استقبلت جامعة مصر للمعلوماتية سفير جمهورية ليتوانيا، أرتوراس جايليوناس، لبحث سبل التعاون الأكاديمي المشترك وتبادل الطلاب، وذلك بمقر الجامعة في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وأفريقيا

وقدمت الدكتورة ريم بهجت، رئيس الجامعة، عرضا عن الجامعة كونها من أوائل الجامعات المتخصصة بالشرق الأوسط وإفريقيا في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والمجالات المتأثرة بها، وما تقدمه من برامج أكاديمية وتخصصات مستحدثة تتماشى مع متطلبات سوق العمل المحلي والعالمي، وذلك من خلال السعي المتواصل للتميز وتجسيد روح الريادة والإبداع في جودة التعليم وأصالة البحث العلمي وخدمة المجتمع.

وأشارت إلى النقلة النوعية التي شهدتها الجامعة رغم حداثة نشأتها بفضل تحفيز المواهب الريادية والأفكار الإبداعية، لدى الطلاب وتوفير البيئة المناسبة لبعث الطاقات الكامنة لديهم.

وأكدت أن جامعة مصر للمعلوماتية تحرص على توفير بيئة تعليمية تؤهل الطلاب بالتمتع بمهارات تمكنهم من تحقيق نتائج متميزة في المجال الأكاديمي والعملي، موضحة التقدم الكبير والسريع الذي حققته الجامعة والنشر العلمي لأعضاء هيئة التدريس في الدوريات العلمية العالمية، وتصنيف بعضهم ضمن أفضل العلماء في العالم. 

 

وأشارت إلى أن جامعة مصر للمعلوماتية هي مؤسسة تعليمية رائدة تهتم بالبحث العلمي المتطور، وتعمل على تقديم تعليم أكاديمي عالي المستوى، بهدف تخريج أجيال من قادة المستقبل والعلماء والباحثين والمتخصصين المؤهلين للمشاركة في مسيرة التنمية.

من جانبه قدم أرتوراس جايليوناس سفير جمهورية ليتوانيا الشكر لمصر بشكل عام على اهتمامها بالعلم والتعليم، وبوجه خاص لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لما شاهده خلال زيارته لجامعة مصر للمعلوماتية.

وأثنى على الإمكانيات المتقدمة التي تضمها، ومواكبتها لأعرق الجامعات العالمية، مشيراً إلى أن لدى بلاده توجها بفتح مجالات للتعاون مع الجامعات المتخصصة في الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وخاصة الأمن السيبراني. 

   

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي جامعة مصر جامعة مصر للمعلوماتية وزارة التعليم العالي جامعة مصر للمعلوماتیة

إقرأ أيضاً:

جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد

انطلقت فاعليات الاحتفال ببدء العام الدراسي الجديد 2024 – 2025 في جامعة الملك سلمان الدولية بفروعها الثلاثة (الطور، ورأس سدر، وشرم الشيخ). 

جاء ذلك برعاية الدكتور أشرف سعد حسين رئيس جامعة الملك سلمان الدولية وبحضور العمداء ومديري الأفرع وأعضاء هيئة التدريس وقد تم تنظيم عدد من المحاضرات التعريفية في كل كلية لتوضيح النظام الدراسي ونظام الارشاد الاكاديمي ونظام المعلومات الطلابي والتعرف على القواعد المنظمة للعمل داخل الكليات والتعريف بالأنشطة الطلابية ودورها في توطيد العلاقات الإنسانية والاجتماعية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وتحقيق الاندماج المجتمعي داخليا وخارجيا والتأكيد على التوازن بين الحياة الاكاديمية والنشاط الطلابي.

انتهاء تسكين الطلاب في سكن جامعة الملك سلمان الدولية

وحرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية على الانتهاء من تسكين الطلاب داخل السكن الجامعي والذي يتميز بوسائل الراحة والمتعة والخدمات والمواصفات الفندقية العالمية. 

كما حرصت إدارة جامعة الملك سلمان الدولية في اليوم الأول على تنظيم العديد من الفاعليات والأنشطة الطلابية المختلفة وعقد اللقاءات بالقيادات الجامعية مع الطلاب وعمل بانوراما وجولة تعريفية للطلاب الجدد للتعرف على مجالات ومباني الجامعة المتنوعة. 

كما نظمت إدارة الأفرع المختلفة جولة للطلاب على  ملاعب الجامعة والصالات المغطاة والتي تتمتع بكافة التجهيزات والتقنيات الحديثة اللازمة والتي تم إعدادها على أكمل وجه لممارسة الطلاب جميع الأنشطة الرياضية المختلفة. 

وأكد رئيس جامعة الملك سلمان الدولية على حرصه ودعمه لأصحاب المواهب الرياضية، والفنية، والثقافية، وحرصت إدارة الجامعة على الانتهاء من تجهيز مباني الجامعة والمدرجات والقاعات الدراسية والمعامل والمكتبات.

وتواجدت القيادات الجامعية وأعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة منذ اليوم الأول لبدء الدراسة؛ ضمانًا لحُسن سير وانتظام العملية التعليمية. 

كما حرص رئيس الجامعة على مشاركة الطلاب القدامى في استقبال الطلاب الجدد والمشاركة في عملية الشرح والتعريف بالحياة الجامعية. 

وشدد جامعة الملك سلمان الدولية على ضرورة إتاحة مناخ دراسي ملائم، وتوفير سبل الراحة للطلاب القدامى والجدد في إطار الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، متمنيًا كل التوفيق والتميز لطلاب الجامعة وأعضاء هيئة التدريس والإداريين والقيادات الجامعية.

وتتمنى إدارة جامعة الملك سلمان الدولية لطلابها عام دراسي حافل بالإنجازات الأكاديمية والمشاريع البحثية المتميزة، مع التأكيد على استمرار دعم الطلاب في تطوير مهاراتهم العلمية والعملية استعدادًا لدخول سوق العمل.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك سلمان الدولية تستقبل طلابها في العام الدراسي الجديد
  • مجلس أمناء جامعة مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائبًا للرئيس
  • مجلس أمناء مصر للمعلوماتية يعين الدكتور أحمد حمد نائباً للرئيس.. و"بهجت": قامة مرموقة تساهم في تحقيق رؤيتنا
  • جامعة المنصورة الأهلية تستقبل طلابها للعام الجامعي 2024-2025م
  • عربي21 تحاور الأكاديمي الفلسطيني كمالين شعث حول واقع التعليم الجامعي في غزة
  • نائب رئيس جامعة عين شمس تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • جامعة مصر للمعلوماتية تنظم يوما إرشاديا للطلاب الجدد (صور)
  • "نائب رئيس عين شمس" تستقبل وفدا من جامعة إكستر البريطانية
  • جامعة بنها الأهلية تستقبل الطلاب الجدد بأنشطة وفعاليات ترفيهية
  • جامعة الإسكندرية تستقبل وفد الكلية الملكية البريطانية للجراحين لبحث سبل التعاون