"إننا نقف متضامنين مع أي شخص يتعرض للاحتلال .. أي مقهور.. أي مظلوم.. ولهذا السبب نحن نركز على غزة في هذه اللحظة" بهذه الكلمات المؤثرة وبنبرة صوت انفعالية صادقة؛ عبر المفكر الأمريكي كورنيل ويست عن تضامنه مع الفلسطينيين رافضًا ما يحدث لها من اعتداءات و"إبادة جماعية".

أكد المفكر الأمريكي الذي يُعتبر أحد أهم المساهمين في الدراسات الأمريكية الأفريقية على تضامنه مع غزة في خطاب له مشيرًا إلى أن شعب فلسطين تعرض على مدار 400 عام للترهيب والاضطهاد والكراهية وأنجب محاربون ومقاتلون من أجل الحرية جيل وراء جيل.

كما أنه يتعرض الآن إلى "إبادة جماعية" فهناك 10 آلاف قتيل و 4000 طفل غالي فقدوا.

وقف إطلاق النار

وجه كورنيل ويست رسالة للحاضرين قائلًا "لا تدع أحد يخبرك أنك إذا أحببت الفلسطينيين والأطفال الفلسطينيين فأنت تكره أي شخص آخر.. فلا علاقة بين الاثنين" مضيفًا أننا لا نكره اليهود ولا نكره أخواتنا اليهود ولا نكره أشقائنا اليهود بل أننا نكره ونقمت "الاحتلال الإسرائيلي الشرس" وسط تسقيف حار من الحضور.

أظهر الفيديو الذي انتشر سريعًا على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة المفكر الأمريكي كورنيل ويست وهو يتحدث عن القضية الفلسطينية قائلًا "نحن نكره ونقمت الحصار البغيض المفروض على غزة وأقل ما يمكننا القيام به في هذه اللحظة الموغلة في الوحشية هو وقف إطلاق النار."

دع المخدرات التي تتناولها جانبًا

بكلمات مؤثرة وجه كورنيل ويست رسالة موجعه إلى بلاده خلال كلمته قائلًا ومع ذلك فإن هؤلاء "الجبناء" في واشنطن يتحدثون عن هدنة إنسانية، فقط "دع المخدرات التي تتناولها جانبًا واستيقظ" انظر إلى إنسانية الإخوة والأخوات الفلسطينيين الأعزاء فالإمبراطورية الأمريكية لها "الصفاقة" في هذا المبنى أن تصوت ضد هدنة إنسانية بينما يتعرض إخواننا وأخواتنا الفلسطينيين الأعزاء للقصف مضيفًا "أي صنف من البلاد نحن؟.. أي نوع من الناس نحن؟".

وجه كورنيل ويست بعد ذلك رسالة لأهل فلسطين قائلًا "نوجه رسالة إلى الإخوة والأخوات والأشقاء الفلسطينيين في غزة بأنه لم يتم نسيانكم .. نحن نراكم .. نحن نركز عليكم .. نحن نهتم بأمركم "

@nejibaccouchi2023 *The speech of American philosopher Cornel West against the genocide in Gaza. Cornel West is one of the major contributors to African-American studies. After teaching at Harvard University, he was professor of religion and African-American history at Princeton University. *Le discours de philosophe américain Cornel West contre le génocide à Gaza. Cornel West est l'un des contributeurs majeurs des African-American studies. Après avoir enseigné à l'université Harvard, il est professeur de religion et d'histoire des Afro-Américains à l'université de Princeton. *كلمة الفيلسوف الأمريكي كورنيل ويست ضد الإبادة الجماعية في غزة. يعد كورنيل ويست من أهم المساهمين في الدراسات الأمريكية الأفريقية، درّس في جامعة هارفارد، قبل أن يصبح أستاذًا للديانات والتاريخ الأمريكي الإفريقي في جامعة برينستون. #palestine????????alger????????_maroc????????_tunusie???????? ♬ Ballade No. 1 / Chopin , Piano(1085794) - Noi m knot

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: غزة إبادة جماعية فلسطين قائل ا

إقرأ أيضاً:

تونس تحمّل فرنسا مسؤولية وقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين

تونس - صفا

حمَّل وزير الخارجية التونسي نبيل عمار، فرنسا مسؤولية وقف الإبادة الجماعية التي ترتكبها "إسرائيل" بحق الشعب الفلسطيني.

وقال عمار في كلمة خلال حفل أقامته سفارة باريس بالعاصمة تونس، بمناسبة العيد الوطني الفرنسي مساء الأحد، "يتحمّل بلدكم وقبل كل شيء، مسؤولية أخلاقية خاصة للتوصّل في أقرب الآجال إلى وقف للإبادة الجماعية للشعب الفلسطيني، فضلاً عن السعي إلى تقديم جميع المسؤولين عن هذه الجرائم الشنيعة إلى العدالة".

ومنذ 7 أكتوبر الماضي/ تشرين الأول 2023، تشن "إسرائيل" بدعم أمريكي حربًا على قطاع غزة ترتكب خلالها مجازر أسفرت عن أكثر من 127 ألف شهيد وجريح معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

وتواصل "إسرائيل" حربها على غزة متجاهلة قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع وقوع أعمال إبادة جماعية، ولتحسين الوضع الإنساني الكارثي بالقطاع.

 

المصدر: الأناوضول

مقالات مشابهة

  • تقييم أمريكي يتحدث عن نجاح استراتيجية الردع ومنع توسع حرب غزة
  • ​حديث أمريكي عن مؤامرة إيرانية لمحاولة اغتيال ترامب
  • محكمة أميركية ترفض دعوى ضد إدارة بايدن لدعمها إسرائيل في حرب غزة
  • تونس تحمّل فرنسا مسؤولية وقف الإبادة الجماعية بحق الفلسطينيين
  • إعلام أمريكي: ترامب سيعلن اليوم عن مرشحه لمنصب نائب الرئيس
  • مولر يعلن اعتزاله اللعب الدولي بكلمات مؤثرة.. ما أبرز إنجازاته مع منتخب ألمانيا؟
  • حزب الله يهاجم مواقع عسكرية والجيش الإسرائيلي يتدرب لحرب داخل لبنان
  • طيران العدوان الأمريكي البريطاني يستهدف مطار الحديدة واللحية
  • لماذا لم يتم قنص القاتل قبل محاولة اغتيال ترامب من الشرطة السرية؟.. محلل أمريكي يُجيب (فيديو)
  • اغتيال ترامب.. مسلسل شهير يتنبأ بفضيحة أمريكا وصورته في التابوت تثير الجدل (ما القصة؟)