تلقت غرفة الترحيل الطبي والقيادة والتحكم بمنطقة مكة المكرمة، في الساعة العاشرة من صباح اليوم الاثنين، بلاغًا عن حالة دهس لشخصين  في حي الحسينية بالعاصمة المقدسة ، وتم على الفور تمرير البلاغ للفرقة الإسعافية والإسعاف الجوي حيث كان زمن الاستجابة خلال 18 دقيقة.

وتبين عند مباشرة الحالتين وبعد الفحص الطبي  أنها عبارة كسور متفرقة وأحد الحالتين خطره وتم خلالها تقديم الخدمة الإسعافية اللازمة ونقل الحالة الخطرة  علي الفور إلى مستشفى الملك فهد بجدة عن طريق الإسعاف الجوي والأخرى عن طريق الإسعاف الأرضي لمستشفى الملك فيصل بالششه.

ودعت هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة مكة المكرمة  المواطنين والمقيمين  التقيد والالتزام بأنظمة وتعليمات المرور، والحد من السرعة الزائدة، والتركيز أثناء القيادة وعدم استخدام أجهزة الجوال أثناء القيادة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: مكة

إقرأ أيضاً:

العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا

29 سبتمبر، 2024

بغداد/المسلة: أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، اليوم الأحد، استعدادها لافتتاح مراكز طوارئ ومستشفيات ميدانية لاستيعاب أعداد أخرى من الجرحى اللبنانيين، وأكدت أن الجرحى اللبنانيين لهم الأولوية في مستشفياتها ومراكزها.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة حيدر العابدي في حديث :إن” الجرحى اللبنانيين لهم الأولوية في المستشفيات والمراكز الصحية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة”.
وأوضح أنه” إذا وصلت بنا الظروف الى إشغال جميع الأسرة بنسبة (100%) فإننا مستعدون لافتتاح مراكز طوارئ ومستشفيات ميدانية لاستيعاب أعداد أخرى من الجرحى اللبنانيين”.
وتابع أن “العتبة الحسينية المقدسة لها القدرة والاستعداد على إنشاء مراكز كما حدث خلال فترة جائحة (كورونا) حيث أنجزت (24) مركزا خلال وقت قياسي”.
يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعلن عن تشكيل العتبة الحسينية المقدسة لجنة عليا لإغاثة الشعب اللبناني، وفيما أكد استعداد العتبة لاستضافة العوائل المنكوبة من الشعب اللبناني، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

المسلة – متابعة – وكالات

النص الذي يتضمن اسم الكاتب او الجهة او الوكالة، لايعبّر بالضرورة عن وجهة نظر المسلة، والمصدر هو المسؤول عن المحتوى. ومسؤولية المسلة هو في نقل الأخبار بحيادية، والدفاع عن حرية الرأي بأعلى مستوياتها.

About Post Author moh moh

See author's posts

مقالات مشابهة

  • وزارة الطيران: المجال الجوي المصري آمن.. ورفع حالة الاستعداد القصوى بمطار القاهرة الدولي
  • محافظة الجيزة: رفع ٦٠٠ حالة إشغال للمقاهي والكافيهات والباعة الجائلين بمنطقة الطوابق فيصل وكعبيش
  • مكافحة المخدرات تقبض على شخصين لترويجهما مادة الإمفيتامين المخدر وأقراصًا خاضعة لتنظيم التداول الطبي
  • أمير منطقة الباحة يرأس اجتماعًا لاستعراض مشروع الإسعاف الجوي بالمنطقة
  • إطلاق مشروع جولات التمريض كل ساعتين في مدينة الملك عبدالله الطبية بمكة
  • اعلان حالة التأهب الجوي في ١٢ مقاطعة أوكرانية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • العتبة الحسينية المقدسة: الجرحى اللبنانيون لهم الأولوية في مستشفياتنا
  • 54 طبيبًا يتأهلون عبر برنامج الطب الباطني بمدينة الملك عبدالله بمكة
  • الصوفي يضع حجر الأساس لمركز الإسعاف الطبي بجمعية الهلال الأحمر في حجة