زنقة 20 ا الدارالبيضاء

علم موقع Rue20، أن حربا غير معلنة إندلعت منذ أيام على منصب رئيس قسم التعمير والإسكان والممتلكات بمجلس مدينة الدار البيضاء، بين الأحزاب المشكلة للمجلس، وذلك مباشرة بعد رفض الوالي الجديد لجهة الدارالبيضاء-السطات، محمد امهيدية، تعيين موظفة تثار حولها “الشبهات” على رأس القسم المذكور كانت قد إقترحتها عمدة المدينة.

وأوضح المصدر من داخل المجلس، أن “بعض الأعضاء بالمكتب المُسير للجماعة وبعض نواب العمدة نبيلة ارميلي يتصارعون فيما بينهم من أجل تثبيت إسم موالٍ لتوجهاتهم على رأس القسم، حيث إحتدم الصراع فيما بينهم في الآونة الأخير”.

وتابع المصدر، أن “منصب رئيس قسم التعمير والإسكان والممتلكات بمجلس مدينة الدار البيضاء، بات يسيل لعاب العديد من الأعضاء نظرا لأهمية هذا القسم الذي يلجأ إليه كبار المنعشين العقاريين والشركات العقارية بالعاصمة الإقصتادية للحصول على رخص البناء”.

يشار إلى أن محمد امهيدية والي جهة الدار البيضاء الجديد، رفض التأشير على تعيين رئيسة قسم التعمير والإسكان والممتلكات بمجلس مدينة الدار البيضاء، والتي أحالتها عليه مصالح الجماعة، بعد مرور يومين على تعيينه على رأس الولاية.

وأوضح المصدر نفسه، أن المراسلة التي توصلت بها عمدة الدار البيضاء، موقعة من الكاتب العام للولاية، بررت عدم التأشير على تعيين رئيسة قسم التعمير والإسكان، لكونها كانت موضوع عدة شكايات قدمها المنعشون العقاريون ضدها.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

نائب برلماني يسائل وزير الأوقاف حول إقصاء زوايا عتيقة من الدعم و تفضيل أخرى محظوظة

زنقة 20 ا علي التومي

وجه سيدي ابراهيم خيا نائب برلماني عن مدينة بوجدور بحزب التجمع الوطني للأحرار سؤال كتابيا إلى وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية حول دعم الزوايا بإقليم بوجدور.

وقال التجمعي سيدي ابراهيم خيا، أن جلالة الملك محمد السادس نصره الله يعطي أولوية قصوى للزوايا، وذلك لما تؤديه من دور في التأطير الديني للمجتمع وتربية الأجيال على المذهب السني المالكي والعقيدة الأشعرية.

ولفت النائب البرلماني في سؤاله إلى أن إقليم بوجدور يقدم زوايا دينية متواجدة منذ قرون، أدت دورا مهما في تعليم القرآن الكريم والسنة النبوية، من أبرزها ” زاوية أهل الزريبة” المتواجدة بجماعة لمسيد، وزاويتي “أحمد بن يداس” و زاوية “وموسى ولد عبد الله” المتواجدتين بجماعة اجريفية، ثم “زاوية أحمدناه” المتواجدة في جماعة لمسيد.

النائب البرلماني سيدي ابراهيم خيا، ساءل الوزير الوصي، عن برنامج وزارته لدعم هذه الزوايا لتأدية دورها في التأطير الديني طيلة السنة، ثم عن إمكانية بناء مساجد وخلق مدارس عتيقة لتعليم القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة بها.

ويشار إلى اكأن وزارة الاوقاف والشؤون الإسلامية وكما جرت العادة، تقدم الدعم سنويا لمجموعة من الزوايا بالأقاليم الجنوبية للمملكة وتستثني مدينة بوجدور حيث توجد إحدى أقدم زوايا الصحراء المغربية في التاريخ.

مقالات مشابهة

  • نائب برلماني يسائل وزير الأوقاف حول إقصاء زوايا عتيقة من الدعم و تفضيل أخرى محظوظة
  • رئيس جهاز الشيخ زايد تتفقد السابع والدبلوماسيين والإسكان الحدائقي
  • الدار البيضاء..اعتقال شرطي وشريك له بتهم السرقة وانتحال صفة وابتزاز قاصرين
  • وظائف حكومية في صندوق «بحوث أنشطة التعمير».. إليك طريقة التقديم
  • الدار البيضاء..التحقيق في تورط مفتش شرطة ممتاز، في قضية تتعلق بالسرقة وانتحال صفة والابتزاز
  • شرطة التعمير تحرر 263 قضية لمباني مخالفة
  • رئيس هيئة الطاقة الذرية الإسرائيلية: إيران تقوم بأنشطة نووية سرية
  • أم البواقي: الإطاحة بجماعة إجرامية مختصة في ترويج المخدرات والاعتداء على المواطنين بعين البيضاء
  • وزير البلديات والإسكان يوقع عقدًا لأمانة القصيم بتكلفة تجاوزت 277 مليون ريال
  • اعتقال نجم الراب ديدي إثر لائحة اتهام غير معلنة