الوطن:
2024-10-05@03:49:06 GMT

توقيع الكشف على 89 حالة مجانا خلال قافلة طبية في الفيوم

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

توقيع الكشف على 89 حالة مجانا خلال قافلة طبية في الفيوم

نظمت جمعية الأورمان بمحافظة الفيوم، بالاشتراك مع مديرية التضامن الاجتماعي، ومستشفى الفيوم الجامعي، قافلة طبية جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 89 مريضًا ومريضة من أبناء قرية الشيخ فضل بمركز الفيوم، وتوابع بندر سنورس.

وأوضح جبريل عبد الوهاب وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بمحافظة الفيوم، إنّ القافلة الطبية تضمنت الكشف الطبي على المواطنين في جميع التخصصات منها الصدر، والعظام، والعيون، والأعصاب، والمخ والأعصاب، والجراحة العامة، والسمعيات، والأطفال، والمسالك، والباطنة، بالإضافة إلى عمل إشاعات وتحاليل لنحو 44 حالة.

إجراء الفحوصات بالمجان

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، في بيان صحفي، إنّه تم إجراء كافة الفحوصات والأشعة والتحاليل الطبية اللازمة بالمجان، بالإضافة إلى تحمل نفقات انتقال المرضي ذهابًا وعودة.

وأشار إلى إجراء عمليات جراحات العيون المختلفة بداية من المياه البيضاء والمياه الزرقاء مرورًا بجراحات الشبكية وصولًا إلى عمليات زرع القرنية، وتسليم الأجهزة التعويضية، وجميع عمليات القلب، وتقديم جميع الخدمات الطبية للأسر الأولى بالرعاية وذلك بالمجان تمامًا.

تنفيذ عدد كبير من المشروعات

 وذكر مدير عام جمعية الأورمان، إنّه جرى تنفيذ عددًا كبيرًا من المشروعات الخيرية على أرض محافظة الفيوم بالتزامن مع تنظيم القوافل الطبية، إلى جانب تسليم مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر للسيدات الأرامل غير القادرات والأسر غير القادرة.

وشدد على إنّ الجمعية تسعى لمساعدة شرائح غير القادرين بمحافظة الفيوم خصوصًا مرضى العيون والقلب، لإجراء العمليات الجراحية المطلوبة، وصرف الدواء اللازم لهم بعد توقيع الكشف لدى أفضل المؤسسات الطبية سواء داخل المحافظة أو في القاهرة، مُشيرًا إلى أنّ الجمعية أيضًا بصدد توزيع بطاطين الشتاء.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة الفيوم وزارة التضامن جمعية الأورمان قافلة طبية مستشفى الجامعة جراحات القلب جراحات العيون

إقرأ أيضاً:

فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة

أطلق قطاع خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة المنيا القافلة البيئية المتكاملة المتجهة إلى قرية «القايات - بمركز العدوة»، بمشاركة من الجامعة في مبادرة رئيس الجمهورية للتنمية البشرية «بداية جديدة» وذلك تحت رعاية  الدكتور عصام الدين صادق فرحات رئيس الجامعة، والدكتور أيمن محمد حسنين نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة.

تخصصات القافلة الطبية

ضمت القافلة نخبة من أطباء جامعة المنيا في تخصصات «الأطفال- العظام - النساء والتوليد - الباطنة - الأمراض الصدرية – الروماتيزم والتأهيل - الرمد - الأنف والأذن - القلب - الجلدية - المسالك البولية- الجراحة».

توقيع الكشف على 520 حالة

وأجرت القافلة الكشف عن 520 مواطنا من أهل القرية، وتم توزيع الأدوية مجاناً على المستحقين من خلال صيدلية القافلة كما جرى تنظيم عددا من محاضرات التوعية الصحية من كلية التمريض عن فوائد الرضاعة الطبيعية وعن الإسعافات الأولية بحضور 250 سيدة، كما جرى تنظيم مُحاضرة توعوية عن التخلص الآمن من المُخلفات وخطورة حرق النفايات على البيئة.

مقالات مشابهة

  • صحة دمياط تطلق قافلة طبية بقرية دار السلام
  • ضمن «حياة كريمة».. فحص 1703 مواطنين في قافلة طبية ببني سويف
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • 121 مريضًا يستفيدون من قافلة طبية مجانية بأسوان
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • قافلة تنموية شاملة لجامعة الفيوم توقع الكشف على 1025 مريضا بقرية ترسا
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر