تعرّض مجموعة من الصحافيين في بلدة يارون الحدودية لقصف إسرائيلي. وفي التفاصيل فقد تم استهداف الموكب الإعلامي في يارون من دون ان يصاب أحد وطلب من الإعلاميين مغادرة المنطقة لأنها منطقة خطرة.  

تعرّض مجموعة من الصحافيين في بلدة يارون الحدودية لقصف إسرائيلي#جنوب_لبنان pic.twitter.com/2QYoI0W31B

— Jamal Chaiito (@Jamalchaiito1) November 13, 2023   وذكرت قناة الـmtv انّه تم استهداف الموكب الإعلامي الذي كان يقوم بجولة في يارون بقذيفتين ولم يصب أحد بأذى.

    وتضررت سيارة تابعة لقناة الجزيرة جراء القصف الإسرائيلي الذي استهدف الإعلاميين في يارون. 

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج

قال مستشار الأمن الإسرائيلي السابق مئير بن شبات إنه قد حان الوقت لاستهداف كبار مسؤولي حركة حماس الذين يعيشون في الخارج.

وأضاف بن شبات -في مقال له بصحيفة "إسرائيل اليوم"- أنه ما دامت أهداف الحرب المعلنة لم تتحقق بعد، بما في ذلك صياغة صفقة مقبولة لإطلاق سراح الرهائن، فلا ينبغي تخفيف الضغوط المفروضة على حماس.

واقترح جملة أمور يجب على إسرائيل أن تحافظ عليها لعرقلة تعافي حماس من بينها: وضع اليد على توزيع المساعدات الإنسانية، منع السكان من العودة إلى شمال غزة، الحفاظ على السيطرة على المعابر الحدودية الرئيسية، الإبقاء على غزة مقسمة جغرافيا، إنشاء محيط أمني واسع مع قواعد اشتباك صارمة، إدارة قضية المعتقلين الفلسطينيين بعناية.

ومن جهته، قال الكاتب والمحلل الإسرائيلي يوني بن مناحيم إنه ورغم وعود رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ورؤساء الأجهزة الأمنية بالقضاء على قيادة حماس في الخارج، فإن المؤسسة الإسرائيلية تتأخر في تنفيذ المهمة.

وأضاف -في تغريدة له على تويتر- أن التأخير في ذلك يعود لأسباب عملياتية فقط، مشيرا إلى أن مصادر أمنية قالت إنه في هذه الأثناء من الممكن أيضا البدء في تصفية صغار نشطاء حماس، حسب قوله.

وفي تغريدة أخرى، قال الكاتب إن كبار المسؤولين بالوحدة 8200 يزعمون أن قائدهم العميد يوسي شاريئيل سيعلن قريبا تقاعده بعد الفشل الاستخباري الفادح في 7 أكتوبر/تشرين الأول.

وأضاف قائد هذه الوحدة الإسرائيلية أن منتقديه يزعمون أنه يواصل الادعاء بأنه لا يتحمل أي مسؤولية عن الفشل الاستخباراتي الذي حدث بالسابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

مقالات مشابهة

  • لبنان.. قصف إسرائيلي يستهدف خراج بلدة السريرة بمنطقة جزين جنوبي البلاد
  • استشهاد 12 فلسطينياً في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في جمهورية دونيتسك الشعبية
  • الدفاع الروسية تعلن تحرير بلدة جديدة في دونيتسك
  • مسؤول أمني إسرائيلي سابق يحرض على استهداف قادة حماس بالخارج
  • المقاومة تقلب الموازين في غزة.. مشاهد بطولية لقصف مراكز قيادة الاحتلال واستهداف جنوده آلياته العسكرية من مسافة صفر (فيديو)
  • ردّاً على استهداف المواطن محي الدين أبو دلّة.. ماذا قصف حزب الله قبل قليل؟
  • توتر الجنوب مستمر.. قصف إسرائيلي يطالُ منطقتين
  • شهيدان ومصابون إثر قصف مدفعي إسرائيلي استهدف بلدة خزاعة
  • قصف عنيف على جنوب لبنان.. ومسيرات حزب الله تواصل استهداف مواقع الاحتلال