مصراوي:
2024-06-29@22:26:54 GMT

ماذا حققت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟.. وزير الصحة يكشف

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

ماذا حققت حملة 100 يوم صحة حتى الآن؟.. وزير الصحة يكشف

كتب- أحمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبدالغفار، وزير الصحة والسكان، إن حملة "100 يوم صحة" نجحت في رفع معدلات استفادة المواطنين من الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة بمبادرات الصحة العامة والقوافل العلاجية، مشيرًا إلى أن هذا يأتي تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بتخفيف العبء عن كاهل المرضى، وخاصة غير القادرين.

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه تم إجراء تحليل إحصائي ومقارنة لجميع مبادرات الصحة العامة خلال الفترة منذ انطلاق حملة "100 يوم صحة" يوم 25 يونيو الماضي وحتى الأول من شهر نوفمبر الجاري مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، لمعرفة معدلات استفادة وتردد المواطنين على الخدمات الطبية المقدمة، مؤكدًا أن حملة "100 يوم صحة" كان لها أثر كبير في رفع معدلات تردد واستفادة المواطنين بجميع الخدمات الطبية والعلاجية المقدمة.

وقال في بيان اليوم، إن مبادرة رئيس الجمهورية لدعم صحة المرأة زاد معدل تردد السيدات عليها بالنسبة للزيارة اول مرة بنسبة 76,5%، والزيارة الدورية 257,5%، لافتًا الى ارتفاع معدل التردد على مبادرة السيد رئيس الجمهورية لفحص وعلاج الأمراض المزمنة والاكتشاف المبكر للاعتلال الكلوي ل 239,07%، كما زادت معدلات مبادرة السيد رئيس الجمهورية للاكتشاف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال حديثي الولادة بنسبة 58%.

وأضاف «عبدالغفار» أن مبادرة رئيس الجمهورية للعناية بصحة الأم والجنين زادت معدلات تردداتها ل 22%، مشيرًا إلى أن القوافل العلاجية قدمت خدماتها بالمجان لـمليون و109 آلاف مواطن، خلال الفترة السابق ذكرها ، بزيادة بلغت 37% مقارنة بالفترة ذاتها من العام السابق.

وقال «عبدالغفار» إن حملة "100 يوم صحة" ساهمت بشكل كبير فى زيادة نسبة المنتفعات بخدمات تنظيم الأسرة لـ 10%، كما زادت نسبة زيادة المنتفعات من الزيارات المنزلية ل 9%، مؤكدًا توافر جميع وسائل تنظيم الأسرة بالوحدات والمنشآت الصحية فى إطار تنفيذ استراتيجية الدولة للحد من الزيادة السكانية.

ودعا «عبدالغفار» مجددًا جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن «15335».

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: انقطاع الكهرباء طوفان الأقصى الانتخابات الرئاسية أسعار الذهب فانتازي الطقس سعر الدولار سعر الفائدة خالد عبدالغفار حملة 100 يوم صحة الخدمات الطبية والعلاجية طوفان الأقصى المزيد رئیس الجمهوریة یوم صحة

إقرأ أيضاً:

محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو

أرسل الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية برقية تهنئة الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، بمناسبة حلول الذكرى الحادية عشر لثورة الثلاثين من يونيو المجيدة، حيث تقدم محافظ الغربية ، بالأصالة عن نفسه، وبالإنابة عن أهالي الغربية  والقيادات التنفيذية والشعبية والسياسية بالمحافظة، بأسمى آيات التهاني القلبية بهذه المناسبة العظيمة، مقرونة بأطيب التمنيات للرئيس السيسي بدوام التوفيق والسداد، لما فيه خير مصر وشعبها الأصيل .

وقال رحمي، إن ثورة 30 يونيو، جسدت قدرة المصريين على صناعة التاريخ ووضعت اللبنة الأولى في بناء الجمهورية الجديدة وصححت المسار، حيث شهدت مصر عهد جديد من البناء والتنمية، وحققت العديد من الإنجازات التي شهد بها العالم على مدار السنوات الماضية.

وبعث رحمي، برقيات تهنئة مماثلة لكلاً من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، الفريق أول محمد أحمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أسامة عسكر رئيس أركان  حرب القوات المسلحة، اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، اللواء هشام امنه وزير التنمية المحلية ولعدد من القيادات والمسئولين بالدولة.

مقالات مشابهة

  • وزير الصحة يلتقى ممثلي شركة «إيستي السويدية» لبحث فرص تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير الصحة يبحث مع ممثلي شركة «إيستي» السويدية تعزيز التعاون في القطاع الصحي
  • وزير التربية: إرتفاع معدلات القبول في الأولى ثانوي
  • استكمالا للمبادرات الرئاسة.. إطلاق حملة " من بدرى أمان " بالإسكندرية
  • رئيس مدينة ديرمواس يقود حملة تموينية مكبرة (صور)
  • أسامة الأزهري يكشف حقيقة التصريح المنسوب إليه بشأن انقطاع الكهرباء
  • قبل الانتخابات التشريعية المبكرة... مارين لوبان تشكك في دور رئيس الجمهورية كقائد أعلى للقوات المسلحة
  • «المصريين الأحرار» يواصل مبادرة «صحتك ثروتك» للكشف المجاني على المواطنين
  • محافظ الغربية يهنئ رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى 30 يونيو
  • المنوفية تُطلق حملة ميدانية للقضاء على البلهارسيا بحلول عام 2025