صحيفة اليوم:
2024-09-17@14:08:50 GMT

تفاصيل أهم خدمات الجوازات المقدمة عبر أبشر

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

تفاصيل أهم خدمات الجوازات المقدمة عبر أبشر

تتيح الجوازات السعودية عديدًا من خدماتها عبر منصة أبشر الإلكترونية، لتسهيل إتمام الخدمات على المستفيدين بشكل كامل، دون الحاجة لزيارة مقار المكاتب الحكومية.

وهذه الخدمات تشمل:

أخبار متعلقة تعرف إلى خدمة تجديد الجواز من أبشر بعد التطويرخطوات تنفيذ خدمة "بياناتي" المطورة عبر أبشرأهم الخدمات المدشنة حديثًا في منصة أبشر أفرادهوية المقيم الرقمية

خدمة الوثائق الرقمية عبر منصة أبشر تتيح استعراض هوية مقيم الرقمية لأفراد الأسرة.

سداد المدفوعات الحكومية لإصدار أو تجديد جواز السفر

تتيح الخدمة للمواطن إمكانية سداد رسوم إصدار أو تجديد الجواز من خلال منصة أبشر إضافة إلى قنوات السداد البنكية الأخرى.

خدمة الوثائق الرقمية

تتيح للمقيم استعراض الهوية الرقمية لأفراد أسرته واستخدامها أو الرجوع لها عند الحاجة عبر حسابه على منصة أبشر الإلكترونية.

القنوات الرسمية لأخبار المديرية العامة للجوازات.#الجوازات_في_خدمتكم pic.twitter.com/ICcvAQMkJS— الجوازات السعودية (@AljawazatKSA) November 12, 2023الاستعلام العام عن صلاحية تأشيرة خروج وعودة

تمكن هذه الخدمة من الاستفسار عن صلاحية وتفاصيل تأشيرة الخروج والعودة.

إصدار تأشيرة الخروج النهائي إلكترونيًا للعمالة المنزلية خلال فترة التجربة

تمكن هذه الخدمة أصحاب العمل من إصدار تأشيرة الخروج النهائي للعمالة المنزلية عبر منصة أبشر للخدمات الإلكترونية، خلال فترة التجربة (90 يوم) لمن لم يصدر له هوية مقيم وفق الشروط التالية:

ألا يكون العامل مسجل كمتوفى أو متغيب عن العمل أو خارج المملكة.خلو سجل العامل من المخالفات المرورية.صلاحية جواز سفر العامل يجب أن تكون 60 يوم أو أكثر.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: اليوم الدمام الجوازات الجوازات السعودية ابشر خدمات الكتروني افراد الاسرة منصة أبشر

إقرأ أيضاً:

الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد

تستعد محافظة الاسكندرية لافتتاح قسم الجوازات التى اقامته الاجهزة الامنية بمقره مبنى الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية، ويختصا بـ الترخيص في الإقامة للمستثمرين الأجانب وأسرهم – إصدار جوازات سفر المواطنين المتعاملين مع الهيئة والعاملين بها وأسرهم.

 

وهكذا تستمر جهود وزارة الداخلية نحو التطوير والتحديث المتواصل والارتقاء بمستوى الآداء الأمني، وتطوير الخدمات الجماهيرية للمواطنين والأجانب، لضمان حصولهم على الخدمات فى سهولة ويسر.

 

يأتي ذلك في ضوء السياسة العامة التي تنتهجها الدولة، لتشجيع الاستثمار بالبلاد من خلال دعم رجال الأعمال وشركات الاستثمار وتقديم خدمات مميزة للمستثمرين، واستمرارا للدور الهام الذى تقوم به وزارة الداخلية فى هذا الشأن.

من جانب اخر مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية تعتمد مجموعة من الإجراءات للتسهيل والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصةً كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة )

فى إطار سياسة وزارة الداخلية بمراعاة حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين الراغبين فى الحصول على الخدمات والمستندات الشرطية خاصة كبار السن وذوى الإحتياجات الخاصة .. فقد قامت مصلحة الجوازات والهجرة والجنسية بإتخاذ مجموعة من الإجراءات من شأنها تسهيل وتيسير الإجراءات الإدارية التنظيمية بما يتماشى مع إحترام حقوق الإنسان  كرامته .. وذلك من خلال رصد الحالات الإنسانية بين المواطنين المترددين على كافة الأقسام التابعة للمصلحة لتقديم كافة التسهيلات اللازمة لحصولهم على مختلف الخدمات الشرطية .

وتؤكد الوزارة إستمرار إتخاذ كافة الإجراءات التى من شأنها التسهيل والتيسير على المواطنين حال ترددهم على كافة المواقع الشرطية.

مقالات مشابهة

  • ترامب يطلق منصة جديدة للعملات المشفرة
  • تجديد حبس متهمين غسلا 30 مليون جنيه من تجارة العملة فى السيارات والعقارات
  • في 8 خطوات.. استخراج إذن إصلاح المركبات عبر منصة "أبشر"
  • تيك توك تطلق حملة للتوعية بأدوات السلامة الرقمية في العراق
  • www tawdif.education.dz سيت نتائج منصة توظيف الأساتذة المتعاقدين 2024/2025 المنصة الرقمية الوطنية
  • الهيئة العامة للاستثمار بمنطقة العامرية بالإسكندرية تفتح مقر الجوازت الجديد
  • الأهلي يقترب من تجديد عقد الشناوي بعقد تاريخي
  • اعلان صادر عن إدارة ترخيص السواقين والمركبات – تفاصيل
  • اليوم الأحد.. المرور السعودي يطرح مزاد اللوحات الإلكتروني وموعد انتهاء المزاد
  • المجلس الأعلى للجامعات يعتمد إطلاق منصة مودّة الرقمية