قال القناة السابعة العبرية، اليوم الإثنين، إن الحكومة الصينية تتعقب الأجانب الذين يدعمون إسرائيل في حربها ضد قطاع غزة.

ونقلت الصحيفة عن أحد اليهود المتشددين زار الصين مؤخرا، أنه تلقى مكالمات غير عادية من السلطات الصينية بعد أن اتخذ موقفا بشأن الحرب بين حركة حماس وإسرائيل.

وقال اليهودي المتشدد في تصريحات للقناة العبرية: "كنت أعلم دائما أن الصينيين يراقبون الزوار الأجانب عن كثب، لكنني لم أدرك إلى أي مدى".

ووفقا للقناة العبرية فقد وقع الحادث قبل حوالي ثلاثة أسابيع، بعد استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي، لمستشفى الشفاء في غزة وأثار ضجة عالمية، مشيرة إلى أنه منذ تلك الأيام، بدأت الرواية الفلسطينية تترسخ في العالم.

وقال اليهودي المتشدد: "أثناء سفري بين المدن في الصين، تراسلت مع أحد موظفيي المحليين حول الأحداث الجارية. أدنت بشدة تصرفات حماس وأعربت عن رأيي حول الطريقة التي أعتقد أنه يجب على الحكومة المحلية أن تتصرف بها".

وأضاف "ليس سراً أن الصين انحازت إلى جانب في هذه الحرب - وليس بالضرورة إلى الجانب الإسرائيلي. وقلت إنه كان من الأفضل التصرف بشكل مختلف، لكنني لم أنتقد الإدارة بشدة بأي حال من الأحوال".

وأوضح "بعد نصف يوم، تلقيت مكالمة هاتفية من السلطات "تستفسر" عن موعد مغادرتي للمدينة والدولة وموعد رحلتي ومن أين وإلى أين. وكانت الوجهة بالطبع إسرائيل".

وتابع: "لم تكن هذه آخر مكالمة هاتفية تلقيتها منهم حتى رحلتي إلى إسرائيل. كان الشعور مرهقًا، وهذا أقل ما يمكن قوله، مما يوضح مدى سيطرة "الأخ الأكبر" في الصين على السكان المحليين".

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الحكومة الصينية الأخ الأكبر إسرائيل قطاع غزة حركة حماس حركة حماس وإسرائيل الصين وإسرائيل

إقرأ أيضاً:

الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان

نددت كل من الصين وباكستان اليوم الاثنين بما أسمتاه الانتهاكات الإسرائيلية المتواصلة لسيادة لبنان، وطالبتا بالتهدئة لمنع اتساع رقعة الصراع في المنطقة.

وقالت وزارة الخارجية الصينية إن بكين "ترفض انتهاك سيادة لبنان وأمنه وتدين جميع الأعمال التي تلحق الضرر بالمدنيين الأبرياء".

وفي بيان لها، حثت الصين "الأطراف المعنية خاصة إسرائيل على اتخاذ إجراءات فورية للتهدئة ومنع اتساع رقعة الصراع".

وقالت الخارجية الصينية إن "التوتر بين لبنان وإسرائيل هو امتداد للصراع في غزة والأولوية القصوى هي لوقف الحرب في القطاع".

مغامرات متزايدة

من جهتها، أدانت باكستان بشدة ما وصفته بـ"المغامرات الإسرائيلية" المتزايدة في المنطقة، وطالبت مجلس الأمن الدولي بكبح جماحها ووقف انتهاكاتها للقانون الدولي.

وفي بيان نشرته على الموقع الرسمي لخارجيتها أمس الأحد، قالت إسلام آباد إن "القوات الإسرائيلية انخرطت في انتهاك غير مقبول لسيادة لبنان، مستهدفة بلا رحمة المراكز السكانية المدنية، مما يقوض استقراره وأمنه".

وتثور مخاوف من دخول المنطقة في حرب شاملة بعد اغتيال إسرائيل الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله والعديد من قياديي الحزب في غارات على ضاحية بيروت الجنوبية يوم الجمعة الماضي، مما أثار موجة تضامن من دول عدة وحركات فلسطينية مقاومة.

يأتي ذلك وسط اقتراب شن عملية برية إسرائيلية في لبنان، حسب مسؤولين في جيش الاحتلال، قابله ضغط أميركي غير مسبوق لمنع هذه الخطوة خشية توسع الصراع إلى حرب إقليمية.

مقالات مشابهة

  • خامنئي ينشر تحذيراً باللغة العبرية بعد الهجوم الصاروخي الإيراني غير المسبوق على “إسرائيل”
  • صحيفة عبرية: إيران تطلق صواريخ باليستية وكروز باتجاه إسرائيل
  • رئيس الجمهورية يتلقى مكالمة هاتفية من نظيره الموريتاني.. هذا مضمونها 
  • المتهمين بفبركة سحر مؤمن زكريا.. تلقينا مكالمة من برنامح صبايا الخير
  • الصين: قلقون بشدة إزاء التصعيد بعد إعلان إسرائيل بدء عملية برية محدودة في لبنان
  • إعلام إسرائيلي: إلغاء فعاليات عدة في القدس من بينها صلاة رأس السنة العبرية غدا في ساحة حائط البراق
  • الداخلية تتعقب رؤساء جماعات امتهنوا السمسرة في الأراضي العارية
  • قناة عبرية تكشف عن حقيقة اعتزام إسرائيل استهداف زعيم وقيادات جماعة الحوثي !
  • وزير الصحة: تنفيذًا لتوجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي تلتزم الحكومة المصرية بتهيئة بيئة مناسبة لضمان قدرة المستثمرين الأجانب على النجاح في السوق المصري
  • الصين وباكستان تنددان بانتهاكات إسرائيل لسيادة لبنان