وجه الدكتور حسام موافي، أستاذ طب الحالات الحرجة بكلية طب قصر العيني، مجموعة من النصائح للطلاب المقبلين على الثانوية العامة للعام الدراسي المقبل 2023-2024.

أخبار متعلقة

حسام موافي يكشف احتمالات نتيجة عمل قسطرة قلبية.. فيديو

حسام موافي عن آية «فيه شفاء للناس»: «ممكن يكون سم النحل مش العسل»

حسام موافي يوجه نصيحة لمرضى القلب ويحذر من خطورة التدخين

حسام موافي يكشف مضاعفات مرض السكري وكيفية تجنبها والوقاية منها

وقال حسام موافي خلال تقديمه برنامج «ربي زدني علمًا» المذاع على فضائية صدى البلد، إن أهم نصيحة للطلاب المقبلين على الثانوية العامة عدم الخوف، لافتًا إلى أن الثانوية العامة تعلق عليها آمال وأحلام الطلاب، وكلما زاد الخوف ضاع الحلم.

وتابع: لا علاقة بين المجموع الذي يحصل عليه الطالب، وبين جهدك وتعبك طوال العام الدراسي، موضحًا أنه يجب على الطلاب المقبلين على الثانوية العامة أن يأخذوا بالأسباب.

وكشف موافي عن أهم النصائح التي كانت تردده والدته أثناء فترة دراسته، حيث كانت تقول له، «لا تخاف يا والدي، اللي هتخاف منه مفيش أسهل منه».

وأكمل: هناك مثل صيني شهير جدا، حيث يقول «قد يفشل الأذكياء والمحظوظون، ولكن لا يفشل العاملون، لأنهم اجتهدوا وتعبوا في حياتهم»، لذا يجب على الطلاب أن يجتهدوا في حياتهم ويتعبوا طيلة هذه السنة الدراسية.

وأوضح موافي، أن كل شيء كتبه الله للإنسان يكون في الأرض، ولكن الرزق الشيء الوحيد في السماء، حيث قال تعالى «وفي السماء رزقكم وما توعدون»، لذا يجب على كل طالب أن يترك النتيجة على الله، ويجتهد قدر استطاعته.

حسام موافي حسام موافي يا طلاب الثانويه العامه اختبارات الثانويه العامه أوائل الثانويه الازهريه استعدادت الثانويه العامه

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: الثانویة العامة

إقرأ أيضاً:

 16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 

اختتمت جمعية البر بالأحساء مبادرة دعم التعلم لطلبة المرحلة الثانوية، التي أقيمت بمركز بر الصالحية الجديد، بمشاركة 16 جهة تعليمية وتدريبية.
وقد شهدت المبادرة حضوراً واسعاً من أكثر من 1000 طالب وطالبة، بتنظيم فريق العمل بالجمعية وبالتعاون مع فريق إمضاء التطوعي، الذي ساهم في تسهيل حركة الطلبة داخل المقر، ما أتاح لهم الاستفادة المثلى من ورش العمل والمعارض التعليمية.
أخبار متعلقة أطباق عالمية.. الأحساء تشارك بمعرض المدن المبدعة للطهي في بريدةشاهد| سوق سيكو بالدمام.. فوضى "بسطات الجمعة" تتحول إلى كابوس .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
وأوضحت إيمان آل عبدالقادر، عضو مجلس إدارة جمعية البر بالأحساء والمشرفة العامة على المبادرة، أن يوم الخميس كان اليوم الأخير للمرحلة الأولى من المبادرة، وأشارت إلى أنه سيتم بدء الخطوة التالية الأسبوع القادم، حيث سيعمل فريق العمل على تحديد الرغبات التدريبية التي وضعها الطلاب لبدء مرحلة التدريب الفعلي في أقرب وقت.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء دعم الطلابمن جهته، قال وليد بن خالد البوسيف، مدير إدارة الاتصال المؤسسي بجمعية البر بالأحساء، إن المرحلة الأولى حققت أهدافها المنشودة، حيث تم تنظيم 12 ورشة تعليمية لتحديد الميول والتعرف على أهمية اختبارات القدرات والتحصيلي و16 ركناً تدريبياً وتعليمياً، بمشاركة جامعة الملك فيصل، والإدارة العامة للتعليم بالأحساء، وعدد من المعاهد التدريبية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; }  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
وفي سياق متصل، أعرب المهندس صالح آل عبدالقادر، أمين عام الجمعية، عن شكره لفريق عمل المبادرة بقيادة إيمان آل عبدالقادر، ولجميع الجهات المشاركة التي أسهمت في نجاح المبادرة النوعية، التي تهدف إلى دعم طلاب الأسر ذات الدخل المحدود وتوجيههم نحو مستقبل مشرق.
كما قدم شكره لوكيل محافظة الأحساء ورئيس المجلس الإشرافي لمركز تكامل لرعاية وتنمية الأيتام، معاذ بن إبراهيم الجعفري، ولمدير عام تعليم الأحساء الأستاذ حمد بن محمد العيسى على دعمهم الكبير للمبادرة بالحضور والمشاركة، وتقديم الدعم المعنوي لفريق العمل والمشاركين.

مقالات مشابهة

  • حسام حسن يوجه 4 مطالب لاتحاد الكرة والرابطة
  • تمديد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • ساعات على غلق موقع تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • منحة جامعة مصر الدولية لطلاب الثانوية مجانا.. اعرف طريقة التقديم
  • القصة الكاملة لهيكلة الثانوية العامة.. اعرف عدد المواد ومدة كل حصة
  • المستندات المطلوبة للتقديم في كلية الشريعة والقانون بطنطا.. لطلاب الثانوية الأزهرية
  •  16 جهة تعليمية وتدريبية في ختام مبادرة دعم التعلم لطلاب المرحلة الثانوية بالأحساء 
  • تحذير عاجل وتوجيه مهم من «التعليم العالي» لطلاب الثانوية العامة والدبلومات الفنية
  • فتح باب التقديم المباشر لطلاب الثانوية العامة ببرامج جامعة الزقازيق الأهلية