تحت رعاية أ.د ياسر مجدي حتاته رئيس جامعة الفيوم، وإشراف أ.د عاصم العيسوي نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، شهدت أ.د نجلاء سعد القائم بأعمال عميد كلية الألسن، الندوة التي نظمتها الكلية بالتعاون مع مركز إعلام الفيوم بعنوان "المواطنة والمشاركة السياسي.

جاء ذلك بحضور أ.د أمل يوسف رئيس قسم الاجتماع بكلية الآداب، وأ.

د نهير الشوشاني مدير وحدة مناهضة العنف ضد المرأة، ود.محمد عبد الرحمن منسق الأنشطة الطلابية بالكلية، وأ. سهام مصطفى مدير مركز إعلام الفيوم، وأ. نادية ابو طالب المسؤول الاعلامي بمركز إعلام الفيوم، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب الحاضرين، وذلك اليوم الإثنين 13 نوفمبر 2023 بمقر الكلية.

صرحت أ.د نجلاء سعد أن الندوة تهدف لنشر الوعي بمفهوم المشاركة السياسية، ووجهت الطلاب بضرورة الحرص على المشاركة في الاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بغض النظر عن توجهاتهم وآرائهم من أجل الإسهام الحقيقي في بناء الوطن.

وأشارت إلى أن الشباب يمثل قوة لا يستهان بها، وعليهم التعبير عن أفكارهم وطرحها أمام المسؤولين للعمل على حل المشكلات الراهنة.

من جانبها وجهت أ.د أمل يوسف الشباب بضرورة تفنيد الشائعات المنتشرة حولهم، وعدم المساهمة في ترويجها، والتثبت من المعلومات بشكل واف لكى لا يكونوا فريسة سهلة للاستعمار الفكري والثقافي.

مشيرة إلى ضرورة تحمل الشباب لمسؤوليتهم تجاه وطنهم، والتزود بالافكار الإيجابية، واكتساب المهارات والمعارف اللازمة، ليصبحوا قادرين على قيادة سفينة الوطن مستقبلا في مختلف المجالات.

وتناولت د.نهير الشوشاني شرح مفهوم المواطنة بوصفه تعبيرًا عن التعايش السلمي بين أفراد المجتمع من خلال سيادة القانون، والالتزام بمبادئ الديمقراطية، ونبذ التمييز بناء على اللون أو الجنس أو الدين، والانتماء للوطن والمشاركة الفاعلة في الحياة السياسية.

كما دعت الطلاب للمشاركة في العمل المجتمعي والتطوع بمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات والنقابات المختلفة.

وتحدثت سهام مصطفى حول دور الشباب المحوري في الحياة السياسية والتأثير في مستقبل الوطن.

وأشارت إلى ضرورة المشاركة الإيجابية في صنع القرار، واستغلال الشباب لحقوقهم التي كفلها لهم الدستور المصري، كما وجهت بضرورة الحفاظ على القيم المجتمعية السلمية، والحرص على العلم والمعرفة والقراءة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: رئيس جامعة الفيوم

إقرأ أيضاً:

"معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

انطلقت اليوم أولى فاعليات مبادرة كنز بلادى بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم بالفيوم حيث قامت إدارة الوعي الأثري منطقة آثار الفيوم بإقامة ندوة عن معالم الفيوم الأثرية والسياحية بمدرسة حمادة طنطاوى الرسمية لغات " إدارة سنورس.

تحدثت هدى محمد مفتش آثار بإدارة الوعي الأثرى عن معالم محافظة الفيوم الأثرية  حيث تعتبر محافظة الفيوم من المحافظات السياحية التي تحظي بالعديد من الأماكن السياحية والطبيعية، بالإضافة إلي المواقع الأثرية المهمة التي تتميز بها المحافظة، ما يجعلها قبلة سياحية هامة.

كما شهدت الندوة تفاعلا كبيرا مميزًا من طلاب وطالبات مدرسة حمادة طنطاوى وعبروا عن شغفهم بالاطلاع على التراث المصري والتعلم عن الحضارة التي تعد من أقدم حضارات العالم.

وقد شارك بالندوة إيمان علاء مفتشة آثار بإدارة الوعي الأثرى. 

مقالات مشابهة

  • لاصيفر: الأسعار ستواصل الارتفاع أكثر إذا لم تذهب ليبيا نحو حل الأزمة السياسية والأمنية
  • نائب رئيس حزب الوفد: المواطنة أساس الاستقرار والتنمية وتحقيق العدالة
  • رئيس جامعة الأزهر السابق: الاعتراف بوثيقة «الأخوة الإنسانية» دليل على أهميتها
  • ندوة تثقيفية عن حقوق وواجبات المعلمين بالمنيا
  • النيل للإعلام بالفيوم يختتم حملة "إيد فى إيد"بندوة تثقيفية حول المبادرات الرئاسية
  • "معالم الفيوم الأثرية والسياحية" ندوة لإدارة الوعي الأثري.. صور
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة بمشاركة 500 طالب وطالبة
  • هندسة سوهاج تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بالمبادرة الرئاسية"بداية"
  • مناقشة تحديات الأسر والتعريف بقانون الطفل خلال ندوة تثقيفية بدمنهور
  • بعثة منتخب الشباب تعود إلى أرض الوطن عقب المشاركة في تصفيات آسيا