تابع اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية، جهود محافظات المنوفية وأسيوط وبنى سويف في مواجهة تعديات البناء المخالف على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في المهد والتصدي لأي محاولة للبناء بدون ترخيص وتطبيق القانون على المخالفين واسترداد حق الدولة.

أخبار متعلقة

«التنمية المحلية»: 90 مليار جنيه لتنفيذ 12 ألف مشروع في مجال الطرق

وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ أسيوط معدلات تنفيذ مشروعات «حياة كريمة»

«التنمية المحلية» تتابع جهود المحافظات للإرتقاء بمنظوفة النظافة

«التنمية المحلية»: 360 مليار جنيه تكلفة المشروعات التي تحققت في مصر خلال 10 سنوات

عمليات التنمية المحلية تتابع جهود 3 محافظات في الرقابة على الأسواق

«التنمية المحلية»: إحالة ٥٠٤ حالات إلى النيابات والتحقيق فى قضايا فساد بالمحافظات

التنمية المحلية: إزالة 14.

7 ألف حالة تعدٍ على أراض زراعية ومخالفات بناء منذ انطلاق الموجة 21

«التنمية المحلية» تستعرض إنجازات تسريع الاستجابة للقضية السكانية

وزير التنمية المحلية يتابع جهود إزالة التعديات بالمحافظات

«التنمية المحلية»: 205 آلاف طلب تقنين و64 ألف عقد و27 مليار جنيه متحصلات

ففي المنوفية، أكد المحافظ اللواء إبراهيم أبوليمون، استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث أسفرت الحملات عن إزالة (34) حالة تعدى بمساحة إجمالية تزيد عن فدان و6 قيراط بما يعادل 5 آلاف و230 متر.

كما أوضح المحافظ، أن تلك الإزالات الفورية قد تنوعت ما بين 3 حالات تعدى بمركز أشمون على مساحة قيراط و23 سهم، و3 حالات تعدى آخرى بالباجور بمساحة تزيد عن قيراط، و4 حالات تعدى بالشهداء بمساحة 3 قيراط و20 سهم، وكذا إزالة 4 حالات تعدى ببركة السبع بمساحة 18 سهم، و3 حالات تعدى أخرى بمركز شبين الكوم بمساحة 25 سهم، فيما تم إزالة 5 حالات تعدي بقويسنا بمساحة 14 قيراط و17 سهم، و7 حالات تعدى بمنوف بمساحة 4 قيراط و18 سهم، و5 حالات إصلاح زراعي بمساحة قيراط و21 سهم.

وفى أسيوط، أكد المحافظ اللواء عصام سعد، استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث أسفرت الحملات عن إزالة 5 حالات تعدي على أرض زراعية وبناء مخالف وتحرر عن ذلك المحاضر اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وفى بنى سويف، أكد المحافظ الدكتور محمد هاني غنيم، استمرار حملات إزالة التعديات على الأراضى الزراعية وأملاك الدولة حيث تم الإزالة لعدة حالات تعد بالبناء المخالف على مساحة من الأرض الزراعية زمام مدينة ناصر واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين، بالتنسيق والتعاون مع قطاع الزراعة.

وزارة التنمية المحلية اخبار وزاره التنميه المحليه اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية إزالة التعديات جهود المحافظات في إزالة التعديات الحفاظ على الرقعة الزراعية الحفاظ على أملاك الدولة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: إزالة التعديات وزیر التنمیة المحلیة إزالة التعدیات

إقرأ أيضاً:

أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية

فى أول نشاط للدكتور خالد محمود عبد الحليم محافظ قنا الجديد، أثناء قدومه من مطار الأقصر ، اليوم الخميس، ضبط حالة تعدى بناء على الاراضى الزراعية بقرية كرم عمران التابعة لمركز قنا. 

وأكد محافظ قنا، في أول تصريحات له على ضرورة الرقابة الصارمة لمنع التعديات على الأراضي الزراعية، و التأكيد على مواجهتها في مهدها ، موجهًا باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وتفعيل مواد القوانين حيال المخالفين، بالتنسيق مع مديرية الزراعة وحماية الأراضي. 

وأوضح المحافظ، أنّ حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية ومخالفات البناء مستمرة ومكثفة ومتتالية لإزالة التعديات عليها حتى سطح الأرض، تطبيقاً للقانون والحفاظ على هيبة الدولة، وتجنب الإضرار بالرقعة الزراعية، ووقف التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، والتي بدورها تؤدي إلى انحسار الرقعة الزراعية، التي هي حقاً للأجيال القادمة، وحفاظاً على هيبة الدولة وإنفاذاً للقانون. 

محافظ قنا من هو محافظ قنا الجديد: 

يذكر ان الدكتور خالد عبد الحليم محافظ قنا الجديد عمل مدرساً بمركز التنمية الإقليمية بمعهد التخطيط القومي، كما شغل مناصب مستشار وزير التنمية المحلية لتنمية الصعيد وعضو مجلس إدارة هيئة تنمية الصعيد ومدير مشروع الدعم الفني للوزارة المنفذ من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الممول من الإتحاد الأوروبي.

وعمل على ملفات اللامركزية وتطوير الإدارة المحلية منذ 2010 ، وله دراسات في مجالات التنمية بالمشاركة والتنمية المستدامة والحوكمة وتطوير الإدارة المحلية والتنمية الإقتصادية المحلية. 

كما انه عمل مدرس زائر للسياسات الحضرية بالجامعة الأمريكية بالقاهرة 2012-2020، و إستشاري لعدد من المنظمات الدولية منها البنك الدولي ومنظمة الأمم المتحدة للمستوطنات البشرية ومنظمة العمل الدولية وغيرها، كما عمل في عدد من البرامج التنموية منها برنامج التنمية المحلية بصعيد مصر الممول من البنك الدولي والحكومة المصرية، ومع التعاون الإنمائي الألماني في برنامج التنمية بالمشاركة للمناطق العشوائية، وكمدير لمرصد التنمية المحلية التابع لوحدة تطوير الإدارة المحلية وثم مديراً للوحدة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية. 

حصل خالد عبد الحليم على درجة الماجستير في سياسات الإسكان من جامعة نيوكاسل بالمملكة المتحدة (1995) والدكتوراة في مجال الإسكان لفقراء الحضر من جامعة وسط إنجلترا (UCE) ببرمنجهام (2003) بالمملكة المتحدة.

مقالات مشابهة

  • غداً.. بدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي في بني سويف
  • إزالة التعديات ومصادرة مواد البناء بإطسا في الفيوم
  • محافظ بنى سويف: نستعد لبدء الموجة الـ23 من إزالة التعديات
  • إزالة فورية لحالة تعدى بقروى السلامية بقنا
  • السبت.. بدء المرحلة الأولى من الموجة 23 لإزالة التعديات ببني سويف
  • محافظ أسيوط: حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة
  • بني سويف تستعد لبدء المرحلة الأولى من الموجة الـ 23 لإزالة التعديات علي الأراضي الزراعية
  • محافظ أسيوط: إزالة 10حالات تعدي على أراضي زراعية ومخالفة بناء
  • أول نشاط لمحافظ قنا الجديد.. ضبط حالة تعد على أرض زراعية
  • إزالة 16 حالة تعدٍ على أراضٍ زراعية بالمنيا