حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي على تكريم المنتخب المصري للبوتشا اليوم بمركز التعليم المدنى بالجزيرة  وذلك بعد حصوله مؤخرا على البطولة الافريقية متفوقا على منتخبات افريقية لها باع كبير فى اللعبة.

واعرب وزير الرياضة عن تقديره للمنتخب المصري للبوتشا ولاعبيه، موضحا ان الهدف هو ممارسة الرياضة بالشكل المفروض ومركزا  ومشيدا بدور الاسرة على تشجيع اولادهم لممارسة الرياضة وهو الهدف الاكبر والاسمي.

وتقدم الدكتور أحمد ادم رئيس الاتحاد المصري للبوتشا بالشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير ووقوفه بجانب منتخب البوتشا خلال الفترات الماضية  كما قام بوعد وزير الرياضة بتحقيق اول ميدالية فى الاوليمبياد البارالمبي القادم ٢٠٢٤.

وكان المنتخب المصري للبوتشا قد نجح فى التأهل لدورة الألعاب البارالمبيةباريس ٢٠٢٤  بعد تتويجه مؤخرا  ببطولة افريقيا والتى استضافتها مصر فى يوليو الماضي حيث استطاع  المنتخب المصري للبوتشا تحقيق  ٨ ميداليات منهم ٤ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات فضة وميدالية برونزية، وهي تعد المرة الأولى في تاريخ مصر التأهل إلى الأولمبياد البارالمبي بباريس ٢٠٢٤

وتعد رياضة البوتشا واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية سنة ١٩٩٥ ودخلت اللعبة مصر منذ ٢٠١٨.
حضر فاعليات التكريم  الدكتورة سونيا دنيا رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية والدكتور عصام سراج مساعد الوزير للتسويق والاستثمار والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية والدكتورة غادة جمال مدير عام القاعدة الشعبية
 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب.. ويوجه طلبًا لاتحاد الكرة

أكد أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، دعمه الكامل للمدير الفني البرازيلي روجيرو ميكالي بعد توقيعه رسميًا عقود تدريب منتخب مصر مواليد 2005 اليوم الأحد. جاء توقيع العقود بقيادة جمال علام، رئيس اتحاد الكرة المصري، استعدادًا لتأهيل الفريق لأولمبياد لوس أنجلوس 2028.

وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب

روجيرو ميكالي، الذي شغل منصب المدير الفني للمنتخب الأولمبي المصري في الفترة الماضية، قاد الفريق إلى المركز الرابع في أولمبياد باريس 2024، ما يعزز مكانته كمدرب ذو خبرة كبيرة.

وأعرب صبحي خلال اتصال هاتفي مع جمال علام عن أهمية استمرار ميكالي، معتبرًا أن هذا يمثل استثمارًا طويل الأمد في مستقبل الكرة المصرية، مشيرًا إلى الدور الكبير الذي يمكن أن يلعبه المدرب في تطوير مستوى المنتخب الوطني.

بهذه الطريقة.. الأهلي يدعم لاعبيه بعد خسارة السوبر الإفريقي عرض خيالي جديد من الدوري السعودي لضم صلاح بنهاية الموسم

كما شدد وزير الشباب والرياضة على أهمية وضع اتحاد الكرة لخطة شاملة لتطوير الكرة المصرية، مع التأكيد على ضرورة التعاون بين جميع الأطراف لبناء منتخب قادر على تمثيل مصر بأفضل شكل في المحافل الدولية.

واختتم صبحي حديثه بالتأكيد على التزام الدولة بدعم المنتخبات الوطنية كافة، مشيرًا إلى أن الوزارة ستوفر كل ما يلزم من دعم للمدرب والجهاز الفني واللاعبين لضمان نجاحهم في بناء منتخب قوي يمكنه تحقيق المزيد من الإنجازات في المستقبل.

مقالات مشابهة

  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • وزير الرياضة يبحث الفرص الاستثمارية وتطوير الأداء المالي والإداري لاستاد القاهرة
  • بنك مصر يكرم رؤسائه لآخر عقدين
  • وزير الرياضة يدعم ميكالي بعد تعيينه لمنتخب الشباب.. ويوجه طلبًا لاتحاد الكرة
  • تقديرا لجهودهم.. بنك مصر يكرم رؤسائه آخر عقدين
  • محافظ كفر الشيخ يكرم الحاصلين على برونزية الألعاب البارالمبية
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الأوقاف ينعى شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم عضو هيئة كبار العلماء
  • وزير الأوقاف ينعي شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم
  • وزير الأوقاف والمفتي ينعيان شقيقة الدكتور أحمد عمر هاشم