دعا خورخي ماريو بيرجوليو «البابا فرنسيس/ بابا الفاتيكان»، اليوم الإثنين، بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وعدم إطالتها أكثر من ذلك، مشددًا على ضرورة مساعدة الجرحى ووصول المساعدات الإنسانية في أسرع وقت.

وقال بابا الفاتيكان: إن كل إنسان هو مقدس وثمين في نظر الله، كفى كفى، ويجب أن نتوقف عن الأسلحة، فهي لن تجلب السلام أبدًا، وطالب بحماية المرضى والأطفال والمسنون والنساء وكافة المدنيين الفلسطينيين في غزة، لافتًا أن قبل كل شيء، يجب احترام حقوق الإنسان في القطاع.

وأكد على المراقبة الجيدة بشأن الأوضاع والصراعات الواقعة داخل الأراضي الفلسطينية بين المدنيين والكيان الصهيوني، قائلا: «أتوسل إليكم أن تتوقفوا، أوقفوا إطلاق النار»، معربًا عن آماله في منع توسع هذه الأزمة في منطقة الشرق الأوسط ووقف وقوع إصابات وقتلى أكثر من ذلك.

وناشد البابا فرنسيس جانبي الصراع في فلسطين «بإطلاق الرهائن، ليعودوا إلى أهليهم، ودعونا نفكر بالأطفال، بجميع الأطفال المحاصرين في هذه الحرب وفي أوكرانيا وفى صراعات أخرى، بهذه الطريقة يُقتل مستقبلهم».

اقرأ أيضاًأمام أطفاله وخلال بث مباشر.. قوات الاحتلال تعتدي بالضرب على فلسطيني قبل اعتقاله

الهلال الأحمر الفلسطيني: نحن بدون كهرباء ولا ماء وليس لدينا إمكانيات

المدير العام لوزارة الصحة الفلسطينية: الدبابات الإسرائيلية تحاصر مجمع الشفاء الطبي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: أطفال فلسطين إسرائيل إسرائيل اليوم إسرائيل وفلسطين اخبار غزة اخبار فلسطين اخبار فلسطين الان استهداف اسرائيل اسرائيل اسرائيل اليوم اسرائيل تضرب فلسطين اسرائيل تعلن حالة الحرب اسرائيل تقصف مستشفى اسرائيل في حرب الحدود مع غزة الحرب على غزة الطفل الفلسطيني العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة الفتى الفلسطيني القضية الفلسطينية المقاومة في غزة انفاق غزة اهل فلسطين بابا الفاتيكان بابا فرنسيس تستهدف إسرائيل تهجير سكان قطاع غزة حرب اسرائيل حرب غزة حرب في قطاع غزة حماس وإسرائيل سكان قطاع غزة شمال قطاع غزة شمال قطاع غزة إلى جنوبه صواريخ غزة غزة غزة الآن غزة الان غزة تحت القصف غزة مباشر غلاف غزة فلسطين فلسطين الان فلسطين اليوم فلسطين عربية فلسطين مباشر فلسطيني في غزة في فلسطين قصف إسرائيلي قصف غزة قصف قطاع غزة قطاع قطاع غزة قطاع غزة الان قطاع غزة اليوم محيط غزة مستوطنات غلاف غزة نهاية اسرائيل هجوم اسرائيل هجوم فلسطين على اسرائيل

إقرأ أيضاً:

من أجل غزة وفلسطين وإسرائيل والمنطقة..غوتيريش: أوقفوا إطلاق النار في الشرق الأوسط

جدد الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش الدعوة إلى وقف عاجل لإطلاق النار في الشرق الأوسط، فيما شنت إسرائيل سلسلة غارات جوية على بيروت صباح اليوم السبت.

وقال غوتيريش أمام مجلس الأمن في نيويورك مساء الجمعة: "الحرب في لبنان يمكن أن تؤدي إلى المزيد من التصعيد، بمشاركة قوى خارجية". ودعا إلى وقف لإطلاق النار بشكل مؤقت للسماح بتسليم مساعدات إنسانية واستئناف مفاوضات السلام.

وقال أمام الاجتماع: "نحتاج إلى وقف لإطلاق النار الآن في لبنان، ولا يمكن أن نتحمل مفاوضات بلا نهاية، كما فعلنا في غزة".

وأضاف "يجب أن نتفادى حرباً إقليمية بأي ثمن. غزة لاتزال مركزاً للعنف وغزة تمثل أساساً لإنهاء العنف". وتابع "يجب احترام القانون الإنساني الدولي والمدنيين".

كما قال غوتيريش: "يجب إنهاء دوامة القتل من أجل غزة ومن أجل شعب فلسطين وإسرائيل ومن أجل المنطقة ومن أجل العالم".

The United Nations says it's watching developments in Lebanon with great alarm. At a meeting of the UN Security Council, UN Chief Antonio Guterres called for an immediate halt to hostilities. pic.twitter.com/eRKkPDKx5G

— CGTN Global Watch (@GlobalWatchCGTN) September 28, 2024

وتزامنت دعوة غوتيريش، مع تصاعد القتال بين إسرائيل وحزب الله، وارتفاع حصيلة القتلى إلى أكثر من 750، في أعقاب أسبوع من الغارات الجوية الإسرائيلية.

مقالات مشابهة

  • هكذا وصف بابا الفاتيكان قصف الاحتلال للمدنيين في غزة ولبنان
  • البابا فرنسيس يدعو إلى وقف إطلاق نار فوري في المنطقة
  • بابا الفاتيكان: الغارات الجوية على لبنان “تتجاوز الأخلاق”
  • البابا فرنسيس: ندعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في لبنان وغزة وفلسطين وإسرائيل
  • بابا الفاتيكان يطالب بوقف إطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • فوراً..البابا يطالب بوقف إطلاق النار في لبنان المُعذب
  • ‏بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • البابا فرنسيس يدعو لوقف فوري لإطلاق النار في لبنان
  • بابا الفاتيكان يدعو إلى وقف فوري لإطلاق النار على الحدود اللبنانية الإسرائيلية
  • من أجل غزة وفلسطين وإسرائيل والمنطقة..غوتيريش: أوقفوا إطلاق النار في الشرق الأوسط