قال عمرو مجدي، مسؤول التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، إنّ التحالف تأسس مطلع العام الماضي استجابة لإعلان الرئيس عبدالفتاح السيسي 2022 عام للمجتمع المدني، ما جعل التحالف أسرع جهة استجابة للأحداث بـ7 أكتوبر ويعتبر من أوائل الجهات التي تتجاوب مع الأحداث عن طريق غرفة التحالف الوطني ومتابعة التطورات.

وأضاف مسؤول التحالف الوطني، خلال كلمته في مؤتمر صحفي منعقد الآن من أمام معبر رفح: «القيادة السياسية وجّهت بإرسال مساعدات للأشقاء في فلسطين، وأشكر الرئيس السيسي لثقته بالتحالف الوطني وتقديمه دعم إقليمي ومحلي، وبمجرد صدور التوجيهات جهزنا قافلة خلال 36 ساعة فقط تضم 95 شاحنة مساعدات و3 سيارات إسعاف و500 متطوع من مؤسسة حياة كريمة»، لافتا إلى أنّ جهود القيادة السياسية وعقد قمة القاهرة للسلام ساهمت في إدخال القوافل إلى القطاع.

وتابع أنّ القافلة الأولى وصلت مساء 14 أكتوبر وبدأ تنسيق التحرك لمعبر رفح، واجهنا صعوبة في الدخول، ما دفع المتطوعون للبقاء أمام المعبر حتى دخول الشاحنات، مضيفا: «فجر يوم 21 أكتوبر دخلت أول شاحنة مساعدات للتحالف الوطني للعمل الأهلي حتى يوم 31 أكتوبر، بإجمالي 108 شاحنات.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القضية الفلسطينية معبر رفح تحالف وطني التحالف الوطنی

إقرأ أيضاً:

مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت بعثة الاتحاد الأوروبي في لبنان عن تقديم مساعدات إضافية من قبل المفوضية الأوروبية، بلغت قيمتها 30 مليون يورو، استجابة للأوضاع المتفاقمة نتيجة التصعيد العسكري بين إسرائيل ولبنان.

ووفقًا للبيان الصادر اليوم الخميس، فإن هذا المبلغ الجديد يضاف إلى مبلغ آخر بقيمة 10 ملايين يورو كان قد تم الإعلان عنه في أواخر سبتمبر الماضي، مما يجعل إجمالي المساعدات الإنسانية التي قدمها الاتحاد الأوروبي للبنان هذا العام تصل إلى 104 ملايين يورو.

أعربت رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، عن قلقها البالغ إزاء التصعيد المستمر في الشرق الأوسط، وشددت على ضرورة بذل كل الجهود لحماية أرواح المدنيين.

وما أكدت على التزام الاتحاد الأوروبي بتقديم دعم إضافي للبنانيين، حيث سيوفر التمويل الجديد مساعدات إنسانية عاجلة للسكان المتضررين في هذه الفترة الحرجة.

ودعت فون دير لاين إلى وقف إطلاق النار على الحدود بين لبنان وغزة، كما طالبت بالإفراج عن جميع الرهائن.

وأشار البيان إلى أن المساعدات الطارئة ستشمل توفير الغذاء والمأوى والرعاية الصحية، إلى جانب جوانب أخرى ضرورية لدعم السكان المتأثرين.

ولفت إلى أن المفوضية الأوروبية ستسهم في تسهيل تقديم المساعدات عبر آلية الحماية المدنية التابعة للاتحاد الأوروبي إلى بيروت.

وتطرق البيان إلى تأثير النزاع على لبنان، حيث تسبب في نزوح كبير وسقوط عدد كبير من الضحايا بين المدنيين.

مقالات مشابهة

  • محافظ القاهرة: القيادة السياسية تؤمن بأن العنصر البشري هو النواة الرئيسية للتنمية
  • مصر تقدم مساعدات إغاثية للبنان.. وإعادة عدد من المصريين العالقين
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يواصل منع دخول مساعدات غزة
  • أمريكا تعلن عن مساعدات إلى لبنان بقيمة 157 مليون دولار
  • عضو بـ«النواب»: مشروع رأس الحكمة تتويج لجهود القيادة السياسية في الاستثمار
  • «التضامن»: المجتمع المدني شهد نقلة نوعية في ظل دعم واسع من القيادة السياسية
  • نشاط مكثف للتحالف الوطني في الفيوم.. توزيع 4 آلاف وجبة على الأولى بالرعاية
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يمنع دخول الشاحنات إلى قطاع غزة لليوم الثاني
  • مساعدات أوروبية إضافية بقيمة 30 مليون يورو لدعم لبنان
  • عضو «التحالف الوطني» تنظم معرض أثاث في البحيرة (صور)