كشف إيهاب عبدالعال، أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية، عن نسب إشغال الفنادق العائمة العاملة بين الأقصر وأسوان، موضحا أنها تتراوح ما بين 65 إلى 70%، وهي نسبة جيدة خلال الشهر الجاري، وسترتفع بشكل كبير خلال الشهر المقبل، بسبب إجازات الكريسماس ورأس السنة الميلادية.

السياح الأسبان الأكثر تواجدا في الأقصر وأسوان

وأضاف في تصريحات لـ«الوطن» أن السياح الأسبان الأكثر تواجدا حاليا في الأقصر وأسوان، يليهم الفرنسيين والألمان، مع وجود أعداد جيدة من سياح دول جنوب شرق أسيا وبعض دول أمريكا اللاتينية.

 

رحلات «النايل كروز»

وأوضح أمين صندوق جمعية مستثمرو السياحة الثقافية أن عدد الفنادق العائمة العاملة حاليا بين الأقصر وأسوان تٌقدر بنحو 170 فندقا، مشيرا إلى أن أعداد الفنادق ستزيد خلال الفترة المقبلة بعد انضمام عدد جديد من الفنادق للخدمة، عقب انتهاء عمليات الصيانة التي تجرى لها حاليا، موضحا أن الرحلات النيلية «النايل كروز» باتت واحدة من أهم وسائل جذب السياح لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: السياحة الثقافية الفنادق العائمة الأقصر الأقصر وأسوان

إقرأ أيضاً:

اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب

عقد مجلس جامعة الأقصر، جلسته رقم 64، برئاسة الدكتور حمدي محمد حسين، رئيس الجامعة، وبحضور السادة الأعضاء؛ لمناقشة عدد من القرارات ذات الصلة بالمنظومة التعليمية بالجامعة.

ووافق المجلس على اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل علي حياة الطلاب.

كما وافق المجلس على إدارج مقرر " فن الإتيكيت وأساسيات المراسم والبروتوكولات " كمتطلب جامعي لكليات الجامعة.

ووافق مجلس الجامعة على تعيين السيد د/ هاني علي أحمد حسن  – المدرس المساعد بقسم اللغة الفرنسية – كلية الآلسن – في وظيفة مدرس بذات القسم والكلية.

واعتمد المجلس خلال الجلسة، منح عدد من الباحثين درجة الدكتوراة في السياحة والفنادق؛ فتم  منح الباحث أحمد محمود محمد (من الخارج)،  درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

كما تم منح  الباحثة  أسماء جمال الدين النوبي (من الخارج) درجة دكتوراه الفلسفة في الدراسات السياحية  – قسم الدراسات السياحية كلية السياحة والفنادق - جامعة الأقصر.

واعتمد المجلس كذلك  منح درجة الماجستير في تخصصات علمية بالكليات؛ فتم  منح الباحثة / هبة عبدالله طه علي (من الخارج) درجة ماجستير في الإرشاد السياحي – بقسم الإرشاد السياحي – كلية السياحة والفنادق – جامعة الأقصر.
ومنح الباحثة / فاطمة زين العابدين أحمد محمد (من الداخل) درجة ماجستير في الآثار – قسم الآثار المصرية  – تخصص دقيق (اللغة المصرية القديمة) كلية الآثار – جامعة الأقصر.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد سير امتحانات كلية الطب
  • مصرع أمين شرطة وإصابة ضابط في حادث سير خلال خدمتهما على الطريق الساحلي
  • المغرب يطلق برنامجا لتحديث الفنادق استعدادا لكأس إفريقيا 2025 ومونديال 2030
  • الصين تطلق 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • الصين تطلق أكثر من 37 ألف فعالية لتنشيط السياحة الثقافية في الصيف
  • بالورود والحلوى.. مستقبل وطن بإسنا يستقبل أول رحلة حجاج بالأقصر
  • «الفلاى بورد والرجل الطائر» تجذب النزلاء والسائحين فى الغردقة
  • الألعاب المائية تجذب سياح الغردقة في فصل الصيف
  • الغردقة تستقبل صيفًا حارًا: 32 جنسية أوروبية تملأ فنادق البحر الأحمر
  • اشتراك جامعة الأقصر في مشروع وثيقة التأمين الشامل على حياة الطلاب