شهد حي الجناين في محافظة السويس استعادات كبيرة لموسم الأمطار تمثلت في عمليات تطهير وتسلك لخطوط وبيارات الشوارع بقرية عامر بالتعاون مع شركة مياه القناة.

تركيب أغطية وشنابر وتسليك الخطوط والبيارات بحي الجناين 

وقال اللواء أحمد محمد شاكر رئيس حي الجناين في محافظة السويس، أنه بناءا علي تعليمات اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس وفي اطار التعاون الوثيق بين رئاسة حي الجناين والشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي تم تركيب اغطية وشنابر لجميع البيارات بمنطقة قرية عامر بالجناين بمعرفة قسم المشروعات بالشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، وتم تطهير وتسليك وتعلية البيارات العمومية في قرية عامر بمعرفة شبكة الجناين وقسم المشروعات

رفع التراكمات وإزالة الاشغالات بنطاق الحي  

وتابع رئيس حي الجناين أن مختلف أجهزة الحي تجري حملات يومية لرفع التراكمات بإستخدام اللوادر بالشوارع وبالمناطق المجاورة للكباري المنتشرة في القطاع الريفي، وذلك باستخدام اجهزة ومعدات الحي من لوادر وسيارت، وكذلك يتم تجريد الأتربة من الأماكن التي تشهد تجمع لها مع التأكيد علي نظافة البيارات استعداداً لموسم الأمطار بالمحافظة علي المظهر الحضاري للحي

.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: محافظة السويس حي الجناين

إقرأ أيضاً:

مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار

استقبلت شركة مياه الشرب بالإسكندرية، برئاسة المهندس أحمد جابر، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب، اليوم الأحد، لجنة التفتيش الخاصة بمعاينة الاصطفاف والتأكد من جاهزية الشركة لمواجهة موسم الأمطار والسيول وضمت اللجنة ممثلين عن وزارة التنمية المحلية، الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي، الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية، الإدارة العامة للأزمات والكوارث، ومدير عام أزمات وكوارث محافظة الإسكندرية.

قامت اللجنة بزيارة محطة المنشية (1)، حيث تفقدت عرضًا واصطفافًا للمعدات والأجهزة التابعة للشركة، بما في ذلك سيارات الطوارئ، الطلمبات، الأوناش، اللوادر، والحفارات، للتأكد من جاهزيتها للتدخل السريع في حالات الطوارئ المختلفة التي قد تحدث أثناء موسم الأمطار.

كما تم خلال الجولة تنفيذ مناورة عملية لمحاكاة تسريب غاز الكلور داخل عنبر الكلور، وذلك للتأكد من جاهزية الأفراد وقدرتهم على التعامل الفوري مع مثل هذه الحوادث. وقد أبدت اللجنة رضاها عن أداء الفريق وسرعة استجابته في التعامل مع المناورة.

و انتقلت اللجنة إلى مركز السيطرة والتحكم بالشركة، حيث تفقدت غرفة العمليات الرئيسية المسؤولة عن إدارة الأزمات والتنسيق مع الجهات المعنية خلال موسم الأمطار. وأشادت اللجنة بالتجهيزات المتقدمة التي تمتلكها الشركة، وبالاستعدادات التي تم اتخاذها لضمان التعامل الفعّال مع أي طوارئ قد تنشأ.

وفي ختام الزيارة، أثنت اللجنة على جهود شركة مياه الإسكندرية وفريقها، وأعربت عن تقديرها للاستعدادات العالية التي تعكس حرص الشركة على حماية المواطنين وضمان تقديم الخدمات بشكل مستمر وآمن خلال الأزمات.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: قوات الاحتلال الإسرائيلي تعيق الاستعدادات لموسم الأمطار في قطاع غزة
  • "أوتشا": العوائق الإسرائيلية تعرقل استعداداتنا لموسم الأمطار بغزة
  • تطهير غرف تصريف الأمطار بمدينة العريش استعدادا لفصل الشتاء
  • تطهير 67 مأخذ بمحطات مياه الشرب الكبرى والصغرى بسوهاج
  • محافظ أسوان يؤكد على ضرورة الإسراع من الانتهاء من مشروع إحلال وتجديد خطوط مياه الشرب والصرف الصحى
  • شركة مياه الإسكندرية تستعد لموسم الأمطار (صور)
  • محافظ أسوان: سرعة الانتهاء من تجديد خطوط المياه والصرف بشارع كسر الحجر
  • مياه الإسكندرية تستقبل لجنة تفتيش لمعاينة الاصطفاف و الاستعداد لموسم الأمطار
  • منها تطهير مخرات السيول.. «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية
  • «الري» تستقبل فصل الشتاء بإجراءات استباقية.. منها تطهير مخرات السيول