قالت غادة البهنساوي، رئيس المركز الإعلامي للتحالف الوطني، ومؤسسة حياة كريمة، إن مؤسسات المجتمع المدني المصرية استطاعت خلال 36 ساعة فقط تحضير القافلة الأولى المحملة بالإغاثات والمساعدات الإنسانية لقطاع غزة تحت شعار مسافة السكة لأهالينا في فلسطين.

وأضافت «البهنساوي»، خلال حديثها بالمؤتمر الصحفي المنعقد بمعبر رفح الحدودي «الشباب المتطوع الموجود الآن يتخطى عدده 55 ألف متطوع تواجدوا بداية من يوم 14 أكتوبر أمام المعبر رافضين الرحيل لحين دخول المساعدات للأهالي بقطاع غزة، ونجحت أول شاحنة للمساعدات المصرية للدخول لقطاع غزة يوم 21 أكتوبر ووصلت للأهالي داخل فلسطين من خلال جسر بري متواصل، بمشاركة وجهود المتطوعين من الشباب المصري».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معبر رفح حياة كريمة غزة

إقرأ أيضاً:

بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024

أخبارنا المغربية - عبدالاله بوسحابة

أكد "محمد المهدي بنسعيد"، وزير الشباب والثقافة والتواصل، أمس الأربعاء 3 يوليوز 2024 بمجلس النواب، إن وزارته تسعى إلى الرفع من الطاقة الاستيعابية الإجمالية لمراكز التخييم إلى 25 ألف مستفيد في كل مرحلة مع حلول صيف سنة 2026، مقابل 16 ألف مستفيد التي تم تسجيلها خلال سنة 2024 .

وارتباطا بالموضوع، شدد "بنسعيد" عبر عرض قدمه خلال اجتماع للجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب -شدد- على أن وزارته قامت منذ سنة 2021 بتعزيز شبكة المخيمات بهدف توسيع الحمولة الوطنية، من خلال إحداث وافتتاح سبعة مراكز للتخييم من الجيل الجديد بهندسة معمارية تستجيب لمعايير السلامة والصحة، وبمكونات متكاملة تراعي البيئة والتنمية المستدامة.

في ذات السياق، أشار وزير الشباب إلى أن قرار إغلاق بعض مراكز التخييم مرتبط بأسباب تتعلق بسلامة ورفاهية الأطفال، موضحا أن البرنامج الوطني للتخييم 2024 يهدف إلى تقديم عرض تخييمي تربوي بخدمات تراعي التنوع والجودة، وتسهيل الولوج للخدمات التربوية للأطفال من المناطق البعيدة والمعزولة.

كما شدد "بنسعيد" على أن ذات البرنامج (التخييم) يروم أيضا تطوير المقاربة التشاركية في تدبير البرامج، وتنويع المجالات وضمان استمرارية أنشطة التخييم على مدار السنة، مشيرا في هذا الإطار إلى أن الجامعة الوطنية للتخييم تعد شريكا استراتيجيا في تنفيذ البرنامج الوطني للتخييم.

في سياق متصل، أكد ذات المتحدث أن مجالات البرنامج الوطني للتخييم تنطوي أساسا على المخيمات القارة، وملتقيات اليافعين، وجامعات الشباب، إضافة إلى الاصطياف التربوي، والمقامات الموضوعاتية، لافتا إلى أن المحاور التربوية والتنشيطية بمراكز التخييم، متعددة وتهم مجموعة من الأنشطة من قبيل، الريادة والابتكار، والتطوع، والحقوق والمواطنة، فضلا عن أنشطة بدنية ورقمية.

مقالات مشابهة

  • جهود التحالف الوطني في الدعم الاجتماعي والصحي خلال أول 6 أشهر من 2024
  • جهود التحالف الوطني في النصف الأول من 2024.. أكثر من 28 مليون مستفيد
  • أبرز إنجازات «التحالف الوطني» بالتعاون مع أسقفية الخدمات.. 200 ألف مستفيد
  • التحالف الوطني يدعم 54.6 مليون مواطن بميزانية 15.64 مليار جنيه خلال 2024
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • بالفيديو.. الوزير بنسعيد يكشف جديد البرنامج الوطني للتخييم لـ 2024
  • أسقفية الخدمات العامة تنظم دورة لتدريب الشباب على تقديم الرعاية الصحية
  • «القاهرة الإخبارية»: من المتوقع عدم دخول المساعدات لغزة خلال اليومين المقبلين
  • البارزاني:وضع مصلحة العراق عند النظر في ملف إنهاء تواجد قوات التحالف الدولي
  • التحالف الوطني: نستعد لإطلاق عدد ضخم من المبادرات خلال العام الجاري