بوابة الفجر:
2024-07-06@17:06:05 GMT

كل ما تريد معرفته عن مدينة موسكو

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

 


موسكو، عاصمة الفيزياء الجديدة، تتألق بتاريخها العريق وجمالها الفريد، تعود المدينة إلى القرون الوسطى، وقد شهدت تطورًا هائلًا لتصبح واحدة من أهم الأطباء الثقافية والتاريخية في العالم.

تتميز بعالمها الرائع، حيث يبرز الكرملين كمعقل للسلطة والتاريخ، ويعكس جسر كريملينسكي الجمال المعماري للمدينة. بجانب ذلك، يضفي مسجد كريستال فضي جميلًا خاصًا على الأفق، ممزوجًا بتراث أرثوذكسي روسي.

لا يوجد مدينة جمال الخاصة بشركة الفضاء الروسية، بل تمتد إلى حدائقها الرائعة مثل حديقة ألكساندروفسكي التي تؤمن بوجودها اللامع في وسطها.

ومع تواجدها كمركز عد وثقافي، تتجلى روح موسكو في شوارعها المزدحمة والمليئة المشجعة، حيث يمكن أن تشارك بتنوع الفعاليات الفنية والفعاليات.

إن زيارة موسكو تعتبر رحلة إلى عالم من التاريخ والجمال، حيث اتفقوا بالماضي ويستمتعون بروعة هذه المدينة التاريخية في قلب روسيا.


اسماء المدينة

موسكو، عاصمة البرازيل، وتعرف باللغة الروسية باسم "Москва"، ونطقها بالعربية كموسكو".

 

تاريخ المدينة

مسجل في موسكو في القرون الوسطى، وتحديدًا العام 1147م هو تاريخ المُسجل لظهورها الأول في الوثائق التاريخية. خلال القرون التالية، تتغير العاصمة، لتصبح مركزًا حضوريًا وثقافيًا هامًا في روسيا.

في القرن الرابع عشر، أصبحت موسكو مركزًا لدولة موسكوفيا الكبرى، وأصبحت كمركز حكومي وثقافي تاريخي للإمبراطورية الروسية. شهدت المدينة العديد من الأحداث السينمائية، مثل بناء الكرملين، الذي يعد المركز السلطة في البرازيل.

خلال القرن التالي، شهدت موسكو العقود الكبيرة في فترات الهندسة المعمارية، وشهدت مهمة خلال الحروب والثورات. وبعد فترة وجيزة من الاتحاد السوفيتي في عام 1991، أصبحت عاصمة روسية رائدة.


مؤتمرات وندوات


شهدت موسكو مؤخرًا استضافة العديد من المؤتمرات والندوات الدولية في مختلف المجالات. وبعد هذه الفعاليات منصة لتبادل الأفكار العالمية والخبرات بين الرقمية ومستوى مختلفين.

من بين المؤتمرات التي قد تشمل:

منتدى الاقتصاد سانت بطرسبرج الدولي: يرى أهم المنتديات الاقتصادية في روسيا، حيث يجتمع رواد الأعمال والخبراء العالميين لمناقشة التحديات وفرص الاقتصاد.

مؤتمر المؤتمر: للمشاركة في قضايا الطاقة المستدامة والاستدامة، ويجذب المشاركين من مؤتمر الطاقة المتنوعة.

مؤتمر الذكاء الاصطناعي في موسكو: يلقي الضوء على المبتكر في مجال الذكاء الاصطناعي.

هذه المؤتمرات تشارك في التعاون الدولي.

 

 

 

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موسكو مدينة موسكو

إقرأ أيضاً:

كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار

أدت يمنى البحار اليمين الدستورية أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة، نائبة لوزير السياحة والآثار، في حكومة دولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفي مدبولي.

ويمنى البحار من الكفاءات والكوادر الشابة المتميزة من أبناء وزارة السياحة والآثار من ذوي الخبرة، تدرجت العديد من المناصب القيادية بالوزارة، حيث كانت تشغل منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية وشئون مكتب الوزير، تختص بمباشرة العديد من المهام من بينها الإشراف على الإدارات العامة لكل من الاستراتيجية، والاتصال السياسي والشئون البرلمانية، والعلاقات الدولية والاتفاقيات، والعلاقات العامة والمراسم، والسكرتارية التنفيذية.

إضافة إلى الإشراف العام على الشئون الفنية بالوزارة، وإعداد الدراسات الفنية التي تكلف بها من الوزير بالتنسيق مع الجهات المختصة، ورئاسة الأمانة الفنية للمجلس الأعلى للسياحة المُشكل برئاسة رئيس الجمهورية، ورئاسة الأمانة الفنية للجنة الوزارية للسياحة المُشكلة برئاسة دولة رئيس مجلس الوزراء، وإعداد تقارير المتابعة الدورية الخاصة ببرنامج الحكومة ولكافة الاجتماعات الوزارية وجلسات المجالس النيابية الخاصة بالوزير، إلى جانب إعداد الدراسات الاستراتيجية واقتراح السياسات المتعلقة بعمل الوزارة وتحقيق أهدافها.

كما كانت قد شغلت منصب مساعد وزير السياحة والآثار للشئون الفنية منذ عام 2020 حتى يوليو 2023، وقبل ذلك المنصب شغلت وظيفة معاون الوزير لمدة 6 سنوات، كما تولت وظيفة المُشرف على المكتب الفني للوزير خلال الفترة من 2018 إلى 2020، إلى جانب عملها كمعاون وزير.

ويمنى البحار حاصلة على ماجستير إدارة الأعمال من ESLSCA Business School، وعلى دبلوم في الترجمة. وقد تخرجت في كلية الألسن بتقدير امتياز مع مرتبة الشرف، وتم تعيينها في وزارة السياحة في عام 2000 في إطار توجه الدولة نحو تعيين أوائل الخريجين من الجامعات المصرية في وظائف حكومية.

مقالات مشابهة

  • كل ما تريد معرفته عن مؤسسة حياة كريمة.. مظلة رسمية لعمل الشباب المتطوع
  • بوتين: تنفيذ مبادرات السلام الروسية سيسمح ببدء المفاوضات
  • محافظ سوهاج : مدينة أخميم عاصمة التاريخ ويجب الاستفادة منها
  • بيسكوف يستبعد تغير السياسة البريطانية تجاه العلاقات مع روسيا
  • لمحبي الفن.. كل ما تريد معرفته عن مهرجان الموسيقى والمسرح بالعلمين
  • موسكو: موقف الغرب من التسوية في أوكرانيا سيتغير استنادا لسير العملية العسكرية الروسية
  • السودان: مصرع 25 شخصا غرقا خلال محاولة الفرار من سنار
  • بعد تصدره التريند.. كل ما تريد معرفته عن توفيق عبد الحميد
  • صدق أو لا تصدق.. درجة الحرارة في روسيا تسجل 32 درجة
  • كل ما تريد معرفته عن يمنى البحار بعد تعيينها نائبة لوزير السياحة والآثار