الثورة نت/
تتواصل الاشتباكات المسلحة بين فصائل المقاومة الفلسطينية وقوات العدو الصهيوني المتوغلة على عدة محاور في قطاع غزة، فيما تواصل الفصائل قصفها لمستوطنات العدو في غلاف غزة.

وأعلنت “سرايا القدس” الجناح العسكري لحركة “الجهاد الإسلامي” في فلسطين، مساء الأحد، عن قصفت موقع كرم أبو سالم وقاعدة اميتاي برشقات صاروخية.

وقال جيش العدو في بيان: “تم إطلاق 15 صاروخا من لبنان في الرشقة الأخيرة والقبة الحديدية تصدت لأربعة منهم فقط”.. مضيفا “أصيب سبعة جنود صهاينة إثر سقوط قذائف هاون في منطقة منارة قرب الحدود اللبنانية”.

وأعلنت “كتائب القسام” في لبنان، “مسؤوليتها عن قصف شمال حيفا ومغتصبتي شلومي ونهاريا شمال فلسطين المحتلة بعدة رشقات صاروخية مركزة، ردا على مجازر العدو وعدوانه على أهلنا في قطاع غزة”.

كما أشارت “القسام”، إلى أنها “قصفت تحشدات لقوات العدو في كيبوتس “حوليت” بقذائف الهاون من العيار الثقيل، واستهداف قوة صهيونية خاصة متحصنة في مبنى شمال بيت حانون بعبوة مضادة للأفراد، وتدمير ثلاث دبابات وناقلة جند على محور جنوب غرب غزة بقذائف الياسين105″.

ونشرت “سرايا القدس”، مقطع فيديو يظهر مشاهد من استهداف طائرة صهيونية من نوع “هيرون تي بي” (إيتان) بصاروخ أرض جو.

ويواصل جيش العدو الصهيوني قصفه المدفعي في مناطق محيط مجمع الشفاء الطبي.

وأفادت وسائل إعلام فلسطينية، بارتفاع حدة الاشتباكات بين مقاتلي الفصائل الفلسطينية وقوات العدو الصهيوني في حي النصر بمدينة غزة، في ظل استمرار القصف المدفعي شرق خانيونس.

كما أعلن جيش العدو أن صفارات الإنذار تدوي في مستوطنة نتيف هعسرا وكيبوتس كيسوفيم بغلاف غزة.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة

يمانيون/ صنعاء

أدانت اللجنة الوطنية للمرأة الانتهاك الفاضح للعدو الإسرائيلي بقصفه الوحشي لمدرسة تؤوي آلاف النازحين المدنيين في مخيم النصيرات بقطاع غزة ما أدى إلى استشهاد 15 شخصاً معظمهم نساء وأطفال، وإصابة العشرات.
وأكدت اللجنة في بيان لها، أن الهجمات المتكررة على المرافق الإنسانية ومراكز الإيواء، التي ينص القانون الدولي على وجوب حمايتها، تعد انتهاكًا صارخًا للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتعكس نية إسرائيل الواضحة في مواصلة العنف ورفض السلام، وترويع المدنيين وزيادة معاناتهم.
وأشارت إلى أن العدو الإسرائيلي يواصل عدوانه الإجرامي المتوحش على قطاع غزة، متخذاً من الضوء الأمريكي والغربي والتواطؤ والخذلان للأنظمة والمنظمات والشعوب في العالم سببًا ليتوغل في جرائم التطهير والإبادة الجماعية بحق الشعب الفلسطيني.
ودعا البيان أحرار العالم إلى إدانة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة، والتضامن الكامل مع مظلومية الشعب الفلسطيني والعمل على إيقاف مجازر العدوان الإسرائيلي التي لا تنتهي على قطاع غزة.
كما أدان تواطؤ المجتمع الدولي بكل منظماته وهيئاته وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة ومجلس الأمن مع ما يرتكب من جرائم إبادة بحق المدنيين في غزة.
وأكدت اللجنة موقف اليمن الثابت تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية الأولى المركزية، ودعم ومساندة عمليات القوات المسلحة، ومطالبتها بالمزيد من العمليات البطولية، حتى وقف العدوان عن غزة ورفع الحصار ودخول الغذاء والدواء. ً#العدو الصهيوني#العدوان الصهيوني على غزةً#اليمن‎#صنعاءاللجنة الوطنية للمرأة

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة العدوان الصهيوني على قطاع غزة إلى 38243 شهيدا و88033 مصابا
  • إصابة أربعة فلسطينيين برصاص قوات العدو الصهيوني شرق نابلس
  • 120شهيداً وجريحاً في ثلاث مجازر صهيونية على غزة واعتقالات واسعة في الضفة الغربية
  • المقاومة الإسلامية تستهدف مواقع عسكرية صهيونية على حدود لبنان
  • اللجنة الوطنية للمرأة تدين استهداف العدو الصهيوني مدرسة تأوي النازحين بمخيم النصيرات بغزة
  • خلال الـ24 ساعة الماضية..  115 شهيدا وجريحا جراء 3 مجازر صهيونية جديدة بغزة
  • مقتل ضابط إسرائيلي بنيران المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة
  • ملتحقا بزوجته وبناته.. استشهاد وكيل وزارة العمل الفلسطينية بغزة إيهابي الغصين
  • جيش العدو الصهيوني يقُتل مُعتقلين فلسطينيين بغزة بعد الإفراج عنهم
  • المقاومة تدكّ قوات العدو في محاور غزة.. وصواريخها تستهدف مستوطناته في الغلاف