وقعت منصة بن بلس العمانية إحدى المؤسسات العمانية الصغيرة والمتوسطة 8 اتفاقيات استراتيجية مع موردين بارزين في مجموعة من الصناعات المتنوعة، وهي شركة انهانس جروب، فن التزيين، البيادر الدولية، ومؤسسة الصفراء التجارية، ومتجر الخليج، وخطوط الأفكار ومصنع أثر، ولاماركيز الدولية.

وتهدف الاتفاقيات إلى توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات للمستخدمين عبر تطبيقها في قطاع الهوريكا، ولتلبية مختلف الاحتياجات المتنوعة للعملاء، كما تمثل هذه الشركات التنوع الكبير للمنتجات والخدمات التي سيتم تقديمها لعملاء بُن بلس.

وتعكس أيضا التزام بُن بلس بتوفير تجربة تسوق مميزة لعملائها وتقديم مزيد من الخيارات والتنوع، ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بسهولة الوصول إلى منتجات متنوعة وجودة عالية عبر تطبيق واحد، مما يجعل بُن بلس وجهة مفضلة لسوق الهوريكا في سلطنة عمان.

وتعد بُن بلس واحدة من الشركات الرائدة في مجال التجارة الإلكترونية، وتسعى دائما لتحسين تجربة التسوق لعملائها، وتعكس الاتفاقيات التقدم المستمر للمنصة والتوسع في خدماتها وتقديم تجارب متميزة لعملائها.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: ب ن بلس

إقرأ أيضاً:

بسرعة أكبر من قدرات البشر.. أوبن إيه آي تطلق نموذجها الجديد أو1 بمهارات استثنائية

أطلقت شركة أوبن إيه آي (OpenAI) نموذجا جديدا يسمى أو1 (o1)، وهو الأول في سلسلة من نماذج "الاستدلال" المخطط إطلاقها والتي تم تدريبها للإجابة على أسئلة أكثر تعقيدا، وبسرعة أكبر من قدرة الإنسان، بحسب موقع ذي فيرج (The verge).

وقد أُطلق النموذج الجديد جنبا إلى جنب مع نموذج أو1 ميني (o1-mini)، وهو إصدار أصغر وأرخص. وبحسب موقع ذي فيرج فإن النموذج المصغر هو في الواقع نموذج ستروبيري (Strawberry) الذي كثرت الشائعات عنه.

بالنسبة لشركة أوبن إيه آي، يمثل نموذج أو1 خطوة جديدة نحو هدفها الأوسع لتحقيق الذكاء الاصطناعي الشبيه بالبشر.

ويقوم النموذج الجديد بعمل أفضل في كتابة التعليمات البرمجية وحل المشكلات المتعددة الخطوات مقارنة بالنماذج السابقة. ولكنه أيضا أكثر تكلفة وأبطأ في الاستخدام من جي بي تي-4 أو (GPT-4o).

تطلق أوبن إيه آي على نموذجها الجديد اسم برفيو "Preview" للتأكيد على مدى حداثته.

يُمكن لمستخدمي شات جي بي تي بلس وتيم (Team) الوصول إلى كل من "أو1" و "أو1 ميني" ابتداء من اليوم، في حين سيحصل مستخدمو إنتربرايس (Enterprise) وإيدو (Edu) على الوصول بداية من الأسبوع القادم.

تقول أوبن إيه آي إنها تخطط لجعل نموذج أو1-ميني متاحا لجميع مستخدمي شات جي بي تي المجانيين، لكنها لم تحدد موعدا للإصدار بعد.

بحسب المطورين فإن تفعيل أو1 مكلف، حيث يكلف نموذج "أو1" 15 دولارا لكل مليون رمز إدخال، أو أجزاء من النص تُحلل بواسطة النموذج، و60 دولارا لكل مليون رمز إخراج. بينما يكلف "شات جي بي تي 4 أو" 5 دولارات لكل مليون رمز إدخال و15 دولارا لكل مليون رمز إخراج.

ويقول جيري تواريك، قائد البحوث في أوبن إيه آي: "إن التدريب الذي يقف وراء أو1 مختلف بشكل جوهري عن سابقاته، على الرغم من أن الشركة متكتمة بشأن التفاصيل الدقيقة. ويضيف أن أو1 تدرّب باستخدام خوارزمية تحسين جديدة تماما ومجموعة بيانات تدريب جديدة مصممة خصيصا له" بحسب موقع ذي فيرج.

يقول رئيس بحوث أوبن إيه آي بوب ماكجرو لي: "إن النموذج أفضل مني بالتأكيد في حل اختبار الرياضيات المتقدم، رغم أني كنت متخصصا في الرياضيات في الكلية".

في مسابقات البرمجة عبر الإنترنت المعروفة بمسابقات كودفورسيس (Codeforces)، بلغ هذا النموذج الجديد مستوى 89% من المشاركين، وتدّعي أوبن إيه آي أن التحديث القادم لهذا النموذج سيعمل على نحو مماثل لطلاب الدكتوراه بمهام معيارية صعبة في الفيزياء والكيمياء والأحياء.

لا تعتقد أوبن إيه آي أن التفكير في نماذج الذكاء الاصطناعي يمكن مقارنته بالتفكير البشري، وفقا لتوريك. ولكن الغاية تهدف إلى إظهار كيف يقضي النموذج وقتا أطول في معالجة الأمور والغوص بشكل أعمق في حل المشكلات. وكما يقول: "هناك طرق تجعلها تبدو أكثر إنسانية من النماذج السابقة".

مقالات مشابهة

  • رحلة استثنائية للثقافة الكورية في الشارقة
  • نقاشات مثمرة لفتح شراكات جديدة مع الصين في مجال النفط
  • ارتفاع إجمالي صافي أرباح الشركات في تركيا 14%
  • "موهبة" تطلق 4 برامج استثنائية بمدارس المملكة لدعم الإبداع والابتكار
  • وزير قطاع الأعمال يستعرض مع «SAP مصر» مستجدات تطبيق برنامج «ERP» في الشركات التابعة
  • بسرعة أكبر من قدرات البشر.. أوبن إيه آي تطلق نموذجها الجديد أو1 بمهارات استثنائية
  • وزير قطاع الأعمال يتابع مع "SAP مصر" تطبيق "ERP" في الشركات التابعة
  • سبوتنيك عن الخارجية العمانية: تطبيع دول بالمنطقة لم يمنع إسرائيل من التنكيل بالفلسطينيين
  • ابل تتيح للمستخدمين الإختيار بين الترقية إلى iOS 18 أو الإستمرار العمل بإصدار iOS 17
  • أبل تطرح iOS 18 في 16 سبتمبر.. ميزات جديدة وخيارات مرنة للمستخدمين بين تحديثات الأنظمة