أثنى الدكتور شريف مكين وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، على جهود إدارة صحة البيئة بالمديرية تحت إشراف الدكتورة عبير عبد الغني وكيل المديرية للطب الوقائي خلال الشهر الماضي.

تُعزز صحة القلب والأوعية الدموية.. فوائد هامة لـ "بذور الشيا" لصحة الجسم فوائد فيتامين E للحوامل..دور أساسي في صحة الأم والجنين

وأكد على الجهود المبذولة  فى تكثيف نشاطها بالتنسيق مع مراقبي صحة البيئة التابعين بجميع الإدارات الصحية للمرور الميدانى على  جميع حمامات السباحة ومحطات المياه ووحدات الغسيل الكلوي.

وكشفت الدكتورة لمياء سلامة مدير عام الطب الوقائى  أنه تم سحب 31عينة من حمامات السباحة  بنطاق المحافظة للتأكد من استيفائها شروط ومعايير التشغيل طبقا للمعايير الصحية، وقياس نسبة الكلور الحر بمياه الحمامات للتأكد من مطابقتها المعايير فى الحدود المسموح بها.

وأضافت أنه تم سحب 5018 عينة من شبكات المياه المرشحة والجوفية وطرود محطات المياه  وتم المرور على 4609 خزانات لمياه الشرب وسحب 632 عينة منها.

وأوضح الدكتور  احمد  المكاوي مدير إدارة صحة البيئة أن الإدارة كثفت من جولاتها  على  وحدات معالجة المياه لوحدات الغسيل الكلوى حيث بلغ إجمالي عدد العينات التى جرى خلال الشهر الماضى  نحو 98 عينة علاوة على فحص نحو 39 شكوى.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: صحة القلب وكيل وزارة حمامات السباحة وكيل وزارة الصحة خالد عبدالغفار وزارة الصحة بالدقهلية تحسين مستوى الخدمات

إقرأ أيضاً:

انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة

عززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها والطلاب الي المدارس والجامعات.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.

كما شنت اﻹدارة العامة للمرور، حملات مكثفة على الطرق السريعة للحد من الحوادث ومنع القيادة تحت تأثير المخدر، لأنها تهدد سلامتك وسلامة الآخرين، كما تم تكثيف حملات الرإدار ونشر سيارات الاغاثة المرورية وسيارات الدفع الرباعى والدراجات البخارية، كما عززت إدارة المرور من تواجد الخدمات المرورية على الطرق لتكثيف وانتشار عمليات مراقبة المحاور لمنع ظهور أى كثافات مرورية.


 







مقالات مشابهة

  • حملات مكثفة لإزالة تراكمات القمامة وصيانة أعمدة الإنارة في المنيا
  • ضبط دواجن ومصنعات لحوم مجهولة المصدر خلال حملات تفتيشية بمراكز الشرقية
  • انتشار حملات المرور لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة
  • مسؤول بالمسجد النبوي: أخذ عينات عشوائية من مصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • بالفيديو.. مسؤول: أكثر من 100 عينة عشوائية لمصادر زمزم على مدار الساعة للتأكد من سلامتها
  • حملة للمرور على شواطئ مطروح للتأكد من توافر كافة الخدمات.. صور
  • فتح باب التقديم للمدرسة الثانوية الفنية لمياه الشرب للحاصلين على الإعدادية
  • وكيل صحة الدقهلية يتفقد مستشفى نبروه المركزي
  • ورشة في دير البلح لترميم خزانات مياه ثقبها رصاص الحرب 
  • لهذا السبب.. مكاتب البريد بنطاق المحافظة يوم السبت المقبل لاصحاب المعاشات بالدقهلية