نعى تيسير مطر، أمين عام تحالف الأحزاب المصرية الذي يضم 42 حزبا سياسيا، مصور قناة القاهرة الإخبارية في غزة، الذي استشهد في قصف بمحيط مستشفى الشفاء، حيث كان موجودا لنقل الأحداث عبر قناة القاهرة الإخبارية.

وقال الكاتب الصحفي محمود نفادي، المتحدث الإعلامي باسم التحالف، إنّ إسرائيل تواصل القصف العنيف على محيط مستشفى الشفاء، ولا تعبأ بأي نداءات دولية لوقف القصف وحماية مجمع الشفاء الطبي والجرحى والمصابين والأطباء والمواطنين المتحصنين داخله.

وأكد نفادي، أنّ المجلس الرئاسي لتحالف الأحزاب المصرية، يتقدّم بخالص العزاء لأسرة المصور الفقيد، وللكاتب الصحفي أحمد الطاهري، رئيس قطاع القنوات الإخبارية في الشركة المتحدة، وللعاملين بها، في استشهاد مصور قناة القاهرة الإخبارية.

وتابع المتحدث الإعلامي باسم تحالف الأحزاب المصرية، أنّ القصف الإسرائيلي واستهداف الصحفيين والمصورين جريمة كبرى تستوجب تحركا من جانب اتحاد الصحفيين العرب واتحاد الصحفيين العالمي، وإبلاغ الأمم المتحدة لمعاقبة إسرائيل على جرائمها.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قطاع القنوات الاخبارية مراسل القاهرة الإخبارية القاهرة الإخباریة الأحزاب المصریة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال

قال رمضان المطعني مراسل قناة القاهرة الإخبارية من الضاحية الجنوبية لبيروت، إن الضاحية تعرضت لقصف هو الأعنف في تاريخ الحروب بين إسرائيل ولبنان، وأن هناك ارتباكا كبيرا في صفوف اللبنانيين، سواء على الطرق المؤدية لمكان الاستهداف في حارة حريك، مشيراً إلى أن القصف سوى 6 مباني كاملة فيما رجح شهود عيان أن المكان تم استهدافه من 8 إلى 10 صواريخ بواسطة طائرة إسرائيلية طراز إف – 35.

حركة نزوح كبير من الضاحية الجنوبية لبيروت

وأضاف «المطعني» خلال رسالة على الهواء، أن سيارات الإسعاف تهرع إلى مكان الاستهداف الإسرائيلي، نظراً لأن تلك المنطقة مكتظة بالسكان، فيما سقط عدد كبير من الشهداء جراء القصف، ولم يتم الكشف عن الأعداد الكاملة للضحايا حتى الآن.

وأوضح مراسل قناة القاهرة الإخبارية، أن الجيش اللبناني منتشر حاليا بشكل كامل، ومدرعاته تنتشر في حارة حريك والضاحية، ولكن تملك الارتباك من سكان المنطقة المستهدفة في الضاحية الجنوبية لبيروت، وتعج الشوارع الرئيسية بأفواج من قاطني الضاحية للتوجه خارجها سواء سيرا على الأقدام أو بالسيارات.

وأشار إلى أنه شوهدت ألسنة النيران التي اندلعت جراء القصف الإسرائيلي على حارة حريك بالضاحية الجنوبية من قلب العاصمة اللبنانية بيروت.

مقالات مشابهة

  • سيراً على الأقدام.. مراسل قناة القاهرة الإخبارية يرصد حركة نزوح كبيرة من ضاحية بيروت الجنوبية
  • «القاهرة الإخبارية»: حركة نزوح من ضاحية بيروت الجنوبية بعد قصف الاحتلال
  • قناة القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل منع دخول المساعدات إلى غزة
  • القاهرة الإخبارية: غارة إسرائيلية على بلدة الغازية جنوب لبنان
  • بأزمة قلبية.. وفاة مدير مدرسة أثناء تأدية عمله فى الدقهلية
  • القاهرة الإخبارية: 25 ألف لبناني عبروا الحدود نحو سوريا بسبب القصف الإسرائيلي
  • انطلاق بث قناة «القاهرة الإخبارية - Q NEWS» باللغة الإنجليزية قريبا
  • مراسل القاهرة الإخبارية: استمرار القصف العنيف على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: قصف إسرائيلي على مناطق في رفح الفلسطينية
  • 50 شهيدا في أقل من 24 ساعة نتيجة القصف الطيران الحربي الإسرائيلي