أخبار ليبيا 24

أكد وزير الصحة بالحكومة الليبية، عثمان عبدالجليل، على أن الوزارة تدعم إجراءات مركز بنغازي الطبي لاستكمال قسم المسح الذري.

وقال الوزير، في تصريح نشرته الوزارة: “ندعم مركز بنغازي الطبي في الإجراءات التي يلزم اتخاذها لاستكمال قسم المسح الذري وتجهيزه من أجل توفير هذه الخدمة للمواطن”.

والمسح الذري هو عبارة عن تقنية للتصوير الطبي، الذي يعتمد على استعمال جرعات صغيرة جدًا من النظائر المشعة والتي يعتمد عليها تشخيص العديد من الأمراض.

 ومن أهم تلك الأمراض الأورام السرطانية وأمراض القلب وأمراض الجهاز الهضمي والغدد وأيضًا مشاكل الجهاز العصبي والعديد من الأمراض الأخرى.

ويتميز فحص المسح الذري بالقدرة على تشخيص الأمراض في مراحلها الأولية، ما يحدث سرعة واستجابة للمريض في العلاج.

المصدر: أخبار ليبيا 24

إقرأ أيضاً:

«الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة

أكدت وزارة الإنتاج الحربي، فتح المركز الطبي التخصصي التابع لها في حلوان لاستقبال الحالات في مختلف التخصصات الطبية الموجودة بالمركز.

ويضم المركز 25 عيادة خارجية في مختلف التخصصات، فضلاً عن أقسام للرعاية المركزة للكبار والأطفال، ووحدة للقسطرة والقلب، والطوارئ، والقساطر المخية، وقسم للأشعة وأخر للمعامل.

وقال وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين، إن «المركز»، يُقدم أسعار مناسبة للمترددين عليه من خارج الإنتاج الحربي، بما يٌسهم في تقديم خدمة مميزة، وتحسين الحالة الصحية والمعيشية لهم.

توجيهات وزارية بحسن التعامل مع المرضى

ووجه الوزير بضرورة الحرص على حسن التعامل مع المرضى المترددين على المركز، واستمرار جهود تطوير وتحسين الخدمة الطبية المُقدمة منه، لتقديم خدمة طبية مميزة، وفق برنامج الحكومة، العامل على بناء الإنسان المصري، وتقديم أفضل خدمة له، بسعر مناسب.

أضاف وزير الدولة للإنتاج الحربي، في تصريحات له على هامش زيارته للمركز وترأسه مجلس إدارته، بحسب بيان صحفي صادر عن الوزارة قبل قليل، أن المركز يضم أجهزة طبية على أعلى مستوى، ونخبة من الكوادر الطبية المهرة، لعلاج العاملين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي، والمترددين من خارج «القطاع».

قرارات للارتقاء بالخدمة الطبية

وأعلن محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، اعتماد الوزير لعدد من القرارات الإدارية الهادفة للارتقاء بالمستوى المهني للعاملين، ومستوى الخدمة الطبية المُقدمة من المركز.

مقالات مشابهة

  • منظمة الصحة العالمية تُحذّر من انتشار الأمراض بين النازحين في لبنان
  • الصحة تؤكد أن الاستقرار الوظيفي وحماية الحقوق يشملان موظفي البنود
  • "العلوم الصحي" تعلن الموافقة على بدء إجراءات استحداث إدارة للعلوم الصحية بوزارة الصحة
  • الإخلاء الطبي ينقل مواطنًا من الكويت إلى المملكة لاستكمال علاجه.. صور
  • جامعة حلوان تواصل إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد
  • 10 خدمات صحية يوفرها مركز حصن الظفرة الطبي في مدينة زايد
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع اتفاقية تعاون مشترك لإنشاء وتجهيز المركز الطبي التشخيصي في السودان
  • شواغر ومدعوون لاستكمال إجراءات التعيين -أسماء
  • السياحة الليبية تؤكد ضرورة تعزيز القطاع لتحقيق التنمية
  • «الإنتاج الحربي» تُتيح خدمات مركزها الطبي بحلوان لغير العاملين في «القطاع» بأسعار مناسبة