أعلن عبدالله القبانى مدير عام إدارة قوص التعليمية، تدشين أول مركز إستعلام الكترونى  لإرشاد الناخبين بأماكن الإدلاء بأصواتهم خلال الانتخابات الرئاسية المزمع عقدها فى العاشرة من ديسمبر المقبل ولمدة ٣ ايام  ، مؤكدا الجاهزية الخدمية والادارية ل ٤٢ مدرسة ستسخدم مقارا للإدلاء بأصوات الناخبين بالمدينة وقرى المركز.

وأشار مدير تعليم قوص، إلى أنه تم تخصيص صالة الديوان العام بمدخل الإدارة  بعد تزويدها بجهازين كمبيوتر لاستقبال المواطنيين والاستعلام عن أماكن لجان ادلائهم بالأصوات  طبقا لقاعدة بيانات الهيئة العليا للانتخابات، مشيرا إلى أنها المرة الأولى التى سيتم تدشين مركز لارشاد المواطنيين عن أماكن الإدلاء بأصواتهم داخل الإدارات الحكومية كمشاركة من تعليم قوص للتسهيل على المعلمين والعاملين وسكان المناطق المجاورة لمبنى تعليم قوص.

واضاف " القبانى " أنه سيتم التواصل مع المدارس المركزية بالمجالس القروية للمركز والتى ليس بها لجان انتخابات بتعميم فكرة مركز إستعلام الناخبين بدء من مطلع ديسمبر المقبل وحتى نهاية الإنتخابات.

هذا وأكد  عبد الله القبانى، مدير عام إدارة قوص التعليمية، إن المشاركة بإدلاء الصوت فى الانتخابات واجب وطنى أكدت عليه جميع الأديان السماوية والدساتير الحياتيه لدفع عجلة التنمية فالإستقرار هو الركيزه الأساسية التى تضمن تحقيق تنمية مستدامة حقيقة تؤهل الأمم لتخطى الصعوبات مؤكدا إن مصرنا الغالية تشهد ثورة حقيقة للبنية التحتية معولا على ماحققته المبادرة الرئاسية " حياة. كريمة " والتى نقلت قرى صعيد مصر نقله لم تكن تحلم بها بعد أن عشنا عصور من التهميش الخدمى والثقافى لتنقلنا حياة كريمة إلى مستقبل ما دام تمنيناه ومشروعات  شملت بنية تحتيه ومجمعات إدارية وصحية ضخمة جعلت  قرى صعيد مصر محط أنظار العالم.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: سكان مصر الانتخابات الرئاسية مجمع فكر المركزي بيانات رئاسي مدير عقدة تسهيل وطني عبدالله تعليمية مدة حكومية تهميش المبادرة الرئاسية ناخبين للمرة الاولى محط للمرة أصوات الناخبين الان المناطق المجاورة الاستعلام تعلیم قوص

إقرأ أيضاً:

المعارضة الغانية تنظم احتجاجات ضد مخالفات مزعومة بقوائم الناخبين

نظم حزب المؤتمر الوطني الديمقراطي، أكبر أحزاب المعارضة في غانا، يوم الثلاثاء احتجاجات في أنحاء البلاد ضد مزاعم عن مخالفات في قوائم الناخبين، مطالبا بإجراء تدقيق جنائي مستقل لتخليص السجل من الأخطاء من أجل إجراء انتخابات حرة ونزيهة.

وسيتوجه الناخبون في الدولة المنتجة للذهب والكاكاو في غرب أفريقيا إلى صناديق الاقتراع في السابع من ديسمبر/كانون الأول لانتخاب خليفة للرئيس نانا أكوفو أدو، الذي سيتنحى في يناير/كانون الثاني بعد أن قضى فترة رئاسية مدتها 8 سنوات.

ستضع الانتخابات الرئيس السابق جون دراماني ماهاما من حزب المؤتمر الوطني الديمقراطي في مواجهة نائب الرئيس الحالي محمودو بوميا من الحزب الوطني الجديد الحاكم.

وقال زعماء حزب المؤتمر الوطني إن اللجنة الانتخابية نقلت الناخبين بشكل غير قانوني إلى مراكز اقتراع مختلفة دون علمهم، مما يعرض سلامة السجل للخطر.

وسار آلاف المؤيدين، الذين يرتدون ملابس حمراء وسوداء، في الشوارع الرئيسية بالعاصمة أكرا، وهم يرددون أغاني موسيقى الريغي وأغاني الحملة الانتخابية عبر مكبرات الصوت داعين الهيئات الدولية ومجلس السلام الغاني والجماعات الدينية ومنظمات المجتمع المدني إلى التدخل.

وقدم قادة الاحتجاج التماسات إلى البرلمان والوكالة الانتخابية في أكرا. وذكرت وسائل إعلام محلية أن احتجاجات جرت أيضا في مناطق غانا الـ15 الأخرى. وقال المتظاهر كوامي أتشيمبونج (68 عاما) لرويترز إن تسجيله تم نقله من العاصمة إلى مدينة تامالي الشمالية. وأضاف "كيف يمكنني الذهاب إلى تامالي للتصويت؟".

وقالت اللجنة الانتخابية إنها صححت الأخطاء التي تم تحديدها. وفي أغسطس/آب، قامت بإيقاف مدير منطقة في بلدة بوسيجا بشمال شرق البلاد عن العمل "لنقله الناخبين دون علمهم".

وتعد غانا واحدة من أكثر الديمقراطيات استقرارا في أفريقيا، لكن نحو 8 أشخاص لقوا حتفهم خلال الانتخابات الأخيرة، التي شابتها أيضا اتهامات المعارضة للحكومة بالتأثير بشكل غير عادل على النتيجة، وهو ما نفته الحكومة.

أظهر استطلاع أجرته مجموعة الأبحاث الأفريقية "أفروباروميتر" في يوليو/تموز أن الثقة في اللجنة الانتخابية في غانا بلغت أدنى مستوياتها تاريخيا منذ بدء استطلاعات الثقة في عام 1999.

وقال جونسون أسيدو نكيتيا، رئيس حزب المؤتمر الوطني الديمقراطي، للمحتجين إنه لا يريد "سوى انتخابات شفافة". وأضاف "الديمقراطية في غانا تواجه اختبارا جديا".

مقالات مشابهة

  • استعلام تكافل وكرامة بعد إضافة 173 ألف مستحق لبرنامج الدعم النقدي
  • الجمهوريون يحاولون تمرير مشروع قانون إثبات جنسية الناخبين الجدد
  • تدشين « مركز روشن الخضراء »
  • وزير العدل: إنجازات المملكة على صعيد تطور الحكومة الرقمية ثمرة دعم وتوجيهات سمو ولي العهد
  • المعارضة الغانية تنظم احتجاجات ضد مخالفات مزعومة بقوائم الناخبين
  • علاوي يُحذر من تداعيات التصويت على تعديل قانون الأحوال الشخصية
  • تعليم بورسعيد.. استبعاد مدير مدرسة قام بالتعدي على مسئول العهدة واصابته اصابه بالغة
  • دعوة للإسراع في التصويت على قانون العفو العام
  • برلماني يرفض دعوات لإلغاء التصويت الخاص بالأجهزة الأمنية: خلفه دوافع سياسية
  • محاولة اغتيال دونالد ترامب: حقيقة أم محاولة لتعاطف الناخبين؟