نشر طبيب في مستشفى الشفاء في غزة، صورة لأطفال خُدّج تم وضعهم على سرير واحد للحفاظ على درجة حرارة أجسادهم. بهذه الطريقة يحاول الأطباء الحفاظ على أرواحهم بعد أن فُصلوا عن حضاناتهم بسبب انقطاع الكهرباء.

اعلان

 باتت حياة الأطفال حديثي الولادة "الخدج" في مستشفى الشفاء في غزة مهددة جراء انقطاع الأكسجين والكهرباء.

 وأظهرت صورة نشرها أحد الأطباء، عدداً منهم في أسّرة مشتركة بغرفة تفتقُر الوسائل الطبية اللازمة للحفاظ على حياتهم، بعد أن اضطر الطاقم الطبي بمستشفى الشفاء لإخراجهم من الحضانات، بعد الانقطاع الكلي للكهرباء.

كما عمد الممرضون إلى لفهم ببطانيات الألمنيوم ووضعهم بجوار الماء الساخن في محاولة يائسة لإبقائهم على قيد الحياة.

وكان مدير مجمع الشفاء في قطاع غزة الدكتور محمد أبو سلمية، قد حذر في في وقت سابق، من وفاة العشرات من الأطفال الخدج بالمستشفى جراء القصف الإسرائيلي. 

كما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع وفاة 6 أطفال منهم بعد قصف إسرائيلي استهدف المولد الوحيد الذي كان يعمل، محذرة من وجود خطر حقيقي على حياة 39 من الخدج الآخرين الموجودين داخل مستشفى الشفاء دون تلقيهم الرعاية الصحية المتكاملة.

رفضًا لاستهداف المستشفيات في غزة.. وقفة احتجاجية للأطباء في رام الله بالضفة الغربيةارتفاع قياسي في عدد الأطفال الخدج في غزة.. ولادةٌ قبل الأوان وإقبالٌ على الدنيا وسط الدمار والدماء"يكفي.. والله تعبنا".. جثث وأشلاء أمام مستشفى "الشفاء" في غزة بعد قصف إسرائيليشاهد: عمليات حرجة على أضواء الهواتف والكشافات في غزة

وقال وكيل وزارة الصحة في حكومة حماس يوسف أبو الريش إن الممرضين يلجؤون إلى "تدليك التنفس اليدوي" لإبقائهم على قيد الحياة. 

وأضاف أن مستشفيات محافظة غزة شمال القطاع باتت خارج الخدمة مع انقطاع الكهرباء بسبب النقص في الوقود، حيث تُحكم الدبابات الإسرائيلية الطوق حول مدينة غزة ومستشفياتها خصوصا، متهمة حماس بالتمركز فيها.

ولإعادة تشغيل المولدات، تشتد الحاجة إلى الوقود الذي تزداد ندرته بسبب "الحصار المُطبق" الذي تفرضه إسرائيل على القطاع منذ بدء الحرب في السابع من تشرين الأول/أكتوبر.

ويعيش سكان قطاع غزة البالغ عددهم 2,4 مليون نسمة تحت تهديد انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل، مع توقع توقف مولدات وزارة الاتصالات كذلك عن العمل يوم الخميس.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وفاة الطفلة المصابة بمرض مستعص في بريطانيا بعد معركة قضائية في شأن وقف علاجها خاص يورونيوز| حين تتحول مدارس الأونروا من مكان للتعليم إلى ملاذ ومأوى للنازحين في غزة شاهد: "حفّار القبور" في غزة يهيئ عشرات القبور بعد تكدس الجثث جراء القصف الإسرائيلي مستشفيات قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس حماية الأطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| خروج جميع مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next غزة تحتاج إلى مزيد من المساعدات أيًا كانت وجهة النظر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنات "ذات مغزى" يعرض الآن Next لقاء مرتقب بين شي وبايدن ومباحثات "السلام العالمي والتنمية" على الطاولة يعرض الآن Next سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية يعرض الآن Next الرئاسة الإسرائيلية: ماكرون يبرر تصريحاته.. "لم يتهم إسرائيل بإيذاء المدنيين عمدا"

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس لبنان كندا فرنسا إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: مستشفيات قطاع غزة طوفان الأقصى حركة حماس حماية الأطفال الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة حركة حماس لبنان كندا فرنسا إيطاليا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني إسرائيل طوفان الأقصى الشرق الأوسط قطاع غزة مستشفى الشفاء یعرض الآن Next الشفاء فی قطاع غزة فی غزة

إقرأ أيضاً:

الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، عن سقوط 986 شهيدا من القطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة بعد مرور عام على العدوان الإسرائيلي، وفقا لما أفادت به قناة "القاهرة الإخبارية".

وفي سياق متصل، استشهد 21 مواطناً على الأقل وأصيب العشرات بجروح فجر اليوم الأحد في مجزرة جديدة ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق النازحين في مدينة دير البلح، وسط قطاع غزة.

وبحسب مصادر طبية، استهدفت طائرات الاحتلال الحربية مسجداً يؤوي نازحين بالقرب من مستشفى شهداء الأقصى، مما أسفر عن استشهاد 21 شخصاً وإصابة العشرات بجروح.

وأشارت المصادر إلى أن العديد من جثث الأطفال وصلت إلى المستشفى مشوهة، مع وجود عدد كبير من الإصابات الخطيرة. ولفتت إلى أن الفرق الطبية تواجه صعوبة في إنقاذ عدد أكبر من المصابين بسبب نقص حاد في المستلزمات الطبية وعدم كفاية الأدوية لعلاج الإصابات.

يواصل الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، برا وبحرا وجوا، منذ السابع من أكتوبر 2023، مما أسفر عن استشهاد نحو 41,825 مواطناً وإصابة حوالي 96,910 آخرين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، في حصيلة غير نهائية، حيث لا يزال آلاف المفقودين تحت الأنقاض.

مقالات مشابهة

  • إعلام فلسطيني: 10 إصابات في قصف إسرائيلي على خيام النازحين داخل مستشفى بغزة
  • طيران الاحتلال الإسرائيلي يقصف مستشفى في قطاع غزة
  • الأهلي يعرض أحمد القندوسي للبيع
  • عشية 7 أكتوبر.. الجيش الإسرائيلي يعرض مشاهد جديدة لهجوم “طوفان الأقصى” / فيديوهات
  • الجيش الإسرائيلي يعرض أسلحة ومعدات يزعم مصادرتها من حماس وحزب الله بعد هجوم 7 أكتوبر
  • إحصائيات صادمة.. ما الذي تبقى من المؤسسات التعليمية في غزة بعد عام من الإبادة؟
  • خروج 23 مستشفى عن الخدمة بالكامل.. استشهاد 986 من الكوادر الطبية منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة
  • مشاهد مؤلمة لنزوح جديد لسكان جباليا على وقع قصف وحشي (شاهد)
  • الصحة الفلسطينية: 986 شهيدا بالقطاع الصحي وخروج 23 مستشفى و130 مركبة إسعاف عن الخدمة
  • الاحتلال الإسرائيلي يستهدف المقدسات الإسلامية والمسيحية في غزة.. أرقام صادمة