أعربت وزيرة الخارجية الألمانية أنالينا بيربوك، عن "تشاؤمها الشديد" بشأن الحرب في غزة، وآفاق المستقبل في المنطقة.

جاء ذلك بعد محادثاتها الأخيرة في الخليج والمناطق الفلسطينية وإسرائيل بشأن الأزمة، حيث أجرت جولة في المنطقة، شملت الإمارات والسعودية والأراضي الفلسطينية وإسرائيل.

وقالت بيربوك الإثنين على هامش اجتماع وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي في بروكسل: "الوضع في المنطقة متوتر للغاية.

. يبدو أن الخلافات تزداد عمقا".

وأضافت: "يمكن استشعار مدى حجم اليأس في كل مكان"، مشيرة إلى أن الناس يعانون سواء في قطاع غزة أو الضفة الغربية أو في إسرائيل.

وتابعت: "الحقيقة المُرة هي أننا لا نتقدم إلا بخطوات صغرى".

وفيما يتعلق بالمطالب المستمرة بالهدنة، قالت بيربوك: "أنا أتفهم تماما الدافع في ظل هذا الوضع الرهيب، حيث لا يعاني الأطفال الأبرياء والأفراد والنساء والأمهات والأسر بشكل رهيب فحسب، بل يموتون أيضا".

اقرأ أيضاً

حرب غزة.. ألمانيا تضاعف 10 مرات صادرات أسلحتها لإسرائيل هذا العام

وأضافت: "في المقابل أن الدوافع لا تكفي وحدها لمساعدة الناس"، موضحة أن أولئك الذين يطالبون بمثل هذا الأمر يجب عليهم أيضا الإجابة على أسئلة، مثل كيفية ضمان أمن إسرائيل، وماذا سيحدث للأسرى لدى حماس.

ومن وجهة نظرها، تعتبر بيربوك وقف إطلاق النار هو الخيار الوحيد الممكن في الوقت الحالي لإتاحة المساعدات الإنسانية للمدنيين المعوزين.

وقالت: "يجب أن تكون هناك فترات توقف يمكن من خلالها الوصول إلى الأطفال الذين يجلسون دون اكتراث بين أنقاض منازلهم في غزة لأن آباءهم مدفونين تحت الأنقاض".

وذكرت بيربوك إن هذه السياسة التي تنطوي في بعض الأحيان على خطوات صغرى هي الطريقة الوحيدة لاحتواء هذه المعاناة في ظل هذا الوضع، موضحة أنه يمكن في الخطوات اللاحقة العمل على أن يتمكن الإسرائيليون والفلسطينيون من العيش بسلام وأمن في المستقبل.

وتعد زيارة بيربوك لإسرائيل والشرق الأوسط، هي الثالثة منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

وبحثت بيربوك في جولتها الأوسطية وضع الأسرى لدى "حماس" والموقف الإنساني للمدنيين في قطاع غزة، وكذلك البحث عن طريق لتحقيق سلام محتمل عبر حل الدولتين.

يذكر أن عدد الأسرى لدى حماس يبلغ نحو 240 شخصا، وحسب عائلاتهم، هناك نحو 20 شخصا منهم يحملون الجنسية الألمانية.

اقرأ أيضاً

تضامنت مع اليهود.. داخلية ألمانيا تدعو المسلمين لحوار وتتهم "حماس" بالإرهاب

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: ألمانيا الحرب على غزة غزة إسرائيل فلسطين حل الدولتين

إقرأ أيضاً:

لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟

الحمى هي استجابة الجسم الطبيعية لمجموعة متنوعة من المحفزات، وغالبًا ما ترتبط بالعدوى. ومع ذلك، قد تظهر الحمى بدون وجود مرض واضح، ويمكن أن تكون نتيجة لعدة عوامل وأسباب مختلفة. خلال البرنامج الطبي بيوتيك الذي يعرض اسبوعياً على السومرية، تكشف د. فرح الخياط عن بعض هذه الأسباب وطرق لمعالجتها والتغلب عليها. بعض من أسباب الحمى دون مرض:   1. الإجهاد والتوتر
الإجهاد النفسي والجسدي يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع مؤقت في درجة حرارة الجسم. عندما يكون الشخص تحت ضغط نفسي شديد أو يعاني من ضغوطات جسدية، يفرز الجسم هرمونات مثل الكورتيزول والأدرينالين، والتي يمكن أن ترفع درجة الحرارة بشكل طفيف.

2. النشاط البدني المكثف
ممارسة الرياضة أو الأنشطة البدنية الشاقة قد تؤدي إلى زيادة درجة حرارة الجسم. هذا الأمر يحدث بسبب زيادة النشاط العضلي وزيادة معدل الأيض، مما يولد حرارة إضافية في الجسم.

3. الاحتباس الحراري

التعرض لبيئات ذات درجات حرارة مرتفعة أو الرطوبة العالية يمكن أن يسبب الحمى. الاحتباس الحراري، خاصةً عند عدم تناول كميات كافية من السوائل، قد يؤدي إلى ضربة شمس أو إجهاد حراري، وكلاهما يمكن أن يتسبب في ارتفاع درجة الحرارة.

4. التهابات غير معدية
بعض الحالات الالتهابية غير المعدية، مثل التهاب المفاصل الروماتويدي أو الذئبة الحمراء، يمكن أن تؤدي إلى ارتفاع درجة حرارة الجسم. هذه الأمراض تسبب استجابة مناعية مزمنة يمكن أن تشمل الحمى.

5. الأدوية
بعض الأدوية قد تسبب ارتفاعًا في درجة الحرارة كأثر جانبي. مثلاً، يمكن لمضادات الاكتئاب، وأدوية العلاج الكيميائي، وبعض المضادات الحيوية أن ترفع درجة حرارة الجسم.

6. التغيرات الهرمونية
التغيرات الهرمونية، خاصةً لدى النساء، قد تؤدي إلى الحمى. مثلاً، يمكن أن تسبب فترة التبويض أو انقطاع الطمث ارتفاعًا في درجة الحرارة بسبب التغيرات في مستويات الهرمونات.

7. حالات طبية نادرة
في بعض الأحيان، قد تكون الحمى بدون سبب واضح مرتبطة بحالات طبية نادرة مثل الحمى الدورية أو الأمراض الوراثية التي تؤثر على تنظيم درجة حرارة الجسم.       View this post on Instagram  

A post shared by Alsumaria TV-قناة السومرية (@alsumariatv)

كيفية التعامل مع الحمى بدون مرض
عند مواجهة حمى بدون سبب واضح، من المهم اتخاذ بعض الخطوات الأساسية:

الراحة: الحصول على قسط كافٍ من الراحة يساعد الجسم على استعادة توازنه.
الترطيب: شرب كميات كافية من الماء والسوائل لمنع الجفاف.
استشارة الطبيب: إذا استمرت الحمى أو كانت مصحوبة بأعراض أخرى، يجب استشارة الطبيب لتحديد السبب المحتمل واستبعاد أي حالات طبية خطيرة.

الحمى بدون مرض قد تكون ناتجة عن مجموعة متنوعة من العوامل. من المهم مراعاة السياق العام للأعراض والحالة الصحية للشخص، وفي حالة الشك، يجب دائمًا طلب المشورة الطبية للحصول على تشخيص دقيق وعلاج مناسب.   يمكنك متابعة الحلقة الكاملة من برنامج بيوتيك مع د. فرح الخياط عبر النقر هنا




مقالات مشابهة

  • لماذا الثوم خطر على الصحة.. دراسة تكشف التفاصيل
  • "لعبة الكلمات" في مفاوضات غزة.. عقبة أخيرة أمام وقف الحرب
  • جعجع: الوضع مجنون.. لم لبنان بمفرده في عين العاصفة؟
  • لماذا ترتفع حرارة أجسادنا بدون سبب؟
  • صحيفة تكشف مستجدات مسار التفاوض بشأن وقف الحرب على غزة
  • تسلل ألماني في منطقة الجزاء الدولية!
  • حماس تكشف آخر التطورات بشأن اتفاق وقف الحرب على غزة
  • هنية يجري اتصالات مع الوسطاء وتركيا بشأن وقف إطلاق النار بغزة
  • لماذا أعلنت واشنطن لاءاتها بشأن ترتيبات ما بعد حرب غزة وما مدى واقعيتها؟
  • إسرائيل تدرس رد حماس بشأن صفقة الأسرى وإنهاء الحرب