أكدت اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية بمملكة البحرين، الحرص المستمر على تأكيد الموقف البحريني الثابت، الذي لا حياد عنه، في دعم القضية الفلسطينية في المحافل البرلمانية، انطلاقا من النهج الملكي السامي لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البلاد المعظم حفظه الله ورعاه، ودعم ومساندة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله.




مشيدة اللجنة بمضامين الكلمة التي وجهها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله ، في القمة العربية الإسلامية المشتركة التي عقدت بالرياض، والمطالبة بتشكيل لجنة دولية طارئة ومستقلة للإشراف على تطبيق القرارات المتخذة لضمان توفير أعلى مستويات الحماية للشعب الفلسطيني، وبالتحقيق المحايد فيما حدث ويحدث من عنف متصاعد، ومؤكدة اللجنة دعمها لما جاء في البيان الختامي للقمة.


مشيرة اللجنة إلى أهمية تكثيف الجهود والمساعي الدولية لتعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة، وتأمين الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني الشقيق، في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، وفقا لحل الدولتين، وطبقا لقرارات الشرعية الدولية، وصولا إلى السلام العادل والشامل والمستدام.
جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية لمملكة البحرين، صباح اليوم الاثنين، والذي عقد برئاسة معالي السيد أحمد بن سلمان المسلم رئيس مجلس النواب، رئيس اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية، وبحضور أصحاب السعادة: النائب جميل ملا حسن، والعضو الدكتورة جميلة محمد رضا السلمان، والنائب حنان محمد فردان، والعضو طلال محمد المناعي، والعضو علي حسين الشهابي، والعضو علي عبدالله العرادي، والنائب الدكتور علي ماجد النعيمي، والنائب الدكتور هشام أحمد العشيري، وسعادة الدكتور صالح إبراهيم الغثيث رئيس هيئة المستشارين القانونيين بمجلس النواب.
وخلال الاجتماع استعرضت اللجنة عدد من المذكرات الواردة من البرلمانات الخليجية والعربية والدولية، وتقارير المشاركات البرلمانية.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: فيروس كورونا فيروس كورونا فيروس كورونا

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني، محمد مصطفي، أن دعم المملكة العربية السعودية، للقضية الفلسطينية مستمر منذ عقود، مشيرا إلى أنها لم تغب يوما عن الساحة الدولية من أجل خدمة القضية الفلسطينية.


وقال رئيس الوزراء الفلسطيني - في تصريحات لقناة (الإخبارية) السعودية، اليوم /الاثنين/ -:"بدأنا في تنفيذ إجراءات الدعم المالي الشهري لفلسطين، والذي أعلنت عنه المملكة بالأمس للمساهمة في معالجة الوضع الإنساني في قطاع غزة ومحيطها ".
وأضاف أن الدعم السياسي والدبلوماسي السعودي مستمر منذ عقود، ولكن تم تتوجيه مؤخرا بانعقاد القمة العربية والإسلامية في (الرياض) منذ فترة، وانبثاق اللجنة العربية الإسلامية التي يقودها وزير الخارجية السعودي، والذي لم يغب يوما عن الساحة الدولية من أجل العمل لخدمة القضية الفلسطينية، والوصول إلى أكبر عدد ممكن من اعتراف الدول بفلسطين، كما أنه أطلق منذ أيام مبادرة التحالف الدولي لتنفيذ حل الدولتين وإنشاء دولة فلسطين المستقلة على الأرض. 
‏ويأتي هذا الدعم استمرارا لما قدمته المملكة خلال السنوات الماضية من مساعدات إنسانية وإغاثية وتنموية للشعب الفلسطيني الشقيق بمبلغ تجاوز 5.3 مليار دولار للمساهمة في دعم الأشقاء في فلسطين.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية الفلسطينية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • رئيس الوزراء الفلسطيني: دعم السعودية للقضية سياسيا ودبلوماسيا مستمر منذ عقود
  • على بعد أيام من اختيار اللجنة التنفيذية لحزب الإستقلال.. جمعية حقوقية تطالب بتحريك المتابعة القضائية ضد مضيان
  • "فتح": الصين حاضنة آمنة للقضية الفلسطينية وقضايا التحرر في العالم
  • حزب مصر أكتوبر: موقف مصر الداعم للبنان يعكس وعي مصر بخطورة الموقف الحالي
  • «أبوردينة»: حل عادل للقضية الفلسطينية الضمان الوحيد لمستقبل آمن ومستقر للمنطقة
  • حزب الجيل: إرسال مساعدات طارئة للبنان يؤكد الموقف المصري الداعم للأشقاء
  • عاجل - رئيس الوزراء اللبناني بثمن موقف مصر الداعم لبلاده
  • رئيس الوزراء اللبناني يثمن الموقف المصري الداعم لبلاده
  • وزير الخارجية: لن يكون سلام أو استقرار في المنطقة دون إيجاد حل للقضية الفلسطينية