قال سائح إسرائيلي في منطقة "دهب"، التابعة لمحافظة سيناء، أثناء نقاشه الحاد من فتيات مصريات "أنتم مثل الحيوانات.. وهذه أرض إسرائيل".

وجاء ذلك في مقطع فيديو متداول على منصات التواصل الاجتماعي، بادرت فيه فتاة مصرية بالقول: "أنت تحرشت بنا، ولدينا فيديو مسجل، وأنت مريض".

فرد السائح الإسرائيلي: "هذه أرض إسرائيل بالنسبة لي، وقد اشتريناها، ولا بد أن تذهبي لتعلم بعض السياسة لتعرفي ماذا يجري في بلدك، وحاولي أن تفعلي لي شيئا".



سائح إسرائيلي يضايق سيدة مصرية في مدينة (ذهب) المصرية ويقول بأن هذه الأرض إسرائيلية وأنهم (المصريين) لا يستحقون العيش فيها! .. أي سلام يرتجى مع هؤلاء؟!#طوفان_الاقصى pic.twitter.com/5myDlAa5rf — نحو الحرية (@hureyaksa) November 13, 2023

والشهر الماضي قتل شرطي مصري يُدعى السيد صابر سائحين إسرائيليين، وأصاب آخر، في إحدى المناطق الأثرية بالإسكندرية، ردًا على العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وكان من المقرر أن يكمل الوفد السياحي الإسرائيلي جولات السياحة بالقاهرة، بزيارة متحف الحضارة بالقاهرة، الذي يعد وجهة مفضلة للسياح الإسرائيليين، حيث يضم مقتنيات من عصور مختلفة، تضم آثارا يهودية نادرة.

وفي سبتمبر/أيلول من عام 1978، وقعت مصر والاحتلال الإسرائيلي اتفاقية كامب ديفيد للسلام، لإنهاء حالة الحرب بين البلدين وانسحب جيش الاحتلال بموجبها من شبه جزيرة سيناء.

 وفي حين رحب الغرب بالاتفاقية، فإن الدول العربية رفضتها آنذاك، وتعتبر مصر وسيناء تحديدا من أكثر البلدان التي يتجه إليها الإسرائيليون بقصد السياحة.

وزار مصر نحو 566 ألف سائح إسرائيلي العام الماضي، دخلوا سيناء عبر معبر طابا البري، خلاف نحو 169 ألفا آخرين زاروا البلاد قادمين من مطار بن غوريون الإسرائيلي، توجه 124 ألف منهم إلى شرم الشيخ، في حين توجه الباقي (45 ألف) إلى القاهرة، وفق إحصاءات رسمية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية إسرائيلي سيناء كامب ديفيد إسرائيل الاسكندرية سيناء كامب ديفيد سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة للتفاوض على اتفاق غزة

أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتانياهو،  الجمعة، إرسال وفد إسرائيلي إلى القاهرة في اليومين المقبلين لإجراء مفاوضات للتوصل إلى وقف لإطلاق النار في غزة وإطلاق سراح المحتجزين.

وأضاف مكتبه "سيغادر فريق التفاوض بشأن اتفاق الرهائن إلى القاهرة مساء السبت أو الأحد"، وفق رويترز. 

وقال سامي أبو زهري، المسؤول الكبير في حماس، لرويترز ردا على الإعلان الإسرائيلي: "نتانياهو لا يريد وقف الحرب، وهو يستخدم هذه الإعلانات الفارغة للتغطية على جرائمه ومحاولات الإفلات من تداعياتها".

ومن المتوقع أن تستأنف المحادثات، إن تم ذلك بالفعل، لأول مرة منذ تصفية القيادي في حماس، إسماعيل هنية، خلال زيارته العاصمة الإيرانية، طهران، فجر الأربعاء، بغارة نسبتها إيران إلى إسرائيل. 

ورفضت إسرائيل التعليق على ضلوعها في الضربة بإيران.

ويثير اغتيال هنية وكذلك اغتيال إسرائيل القائد العسكري في حزب الله اللبناني فؤاد شكر في بيروت الثلاثاء، مخاوف من توسع النزاع الدائر منذ نحو عشرة أشهر في قطاع غزة بين إسرائيل، العدو اللدود لإيران، وحركة حماس وحزب الله المدعومين من طهران.

ودعا وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، "جميع الأطراف" في الشرق الأوسط إلى وقف "الأعمال التصعيدية" والتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، بعد مقتل هنية.

ودفن هنية، الجمعة، في قطر. وتتوسط الدولة الخليجية منذ أشهر في مفاوضات خلف الكواليس، بدعم من مصر والولايات المتحدة، سعيا للتوصل إلى هدنة في غزة تشمل إطلاق سراح الرهائن.

مقالات مشابهة

  • عشرات القتلى بقصف إسرائيلي على غزة والضفة
  • استشهاد فلسطيني في قصف إسرائيلي على مركبة شمال طولكرم بالضفة الغربية
  • شاهد.. نقل جثامين شهداء عقب غارة إسرائيلية وسط مدينة غزة
  • وفد إسرائيلي يتوجه للقاهرة للتفاوض على اتفاق غزة
  • إسرائيل: يمكننا الحصول على معلومات استخباراتية دقيقة لاستهداف كل من يعتدي علينا
  • استشهاد ستة فلسطينيين في قصف إسرائيلي على جنوب قطاع غزة
  • رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية: إننا في مواجهة تصعيد إسرائيلي ممنهج وخطير ولكن نؤكد حقنا في الدفاع عن أرضنا مهما غلت التضحيات
  • ميقاتي من مقر قيادة الجيش: لسنا دعاة حرب ولن نتردّد في الدفاع عن أرضنا
  • توترات المنطقة تضرب السياحة في مصر والأردن ولبنان وإسرائيل
  • مقطع مروع لشاب يعتدي بسكين على جارته لحظة دخولها شقتها .. فيديو