قال رئيس سلطة المياه في فلسطين، مازن غنيم، إنّ السلطة تعمل ضمن آلية موحدة لضمان توفير المياه النظيفة إلى قطاع غزة، الذي يتعرض لعدوان متواصل منذ 7 أكتوبر الماضي.

وأضاف غنيم خلال استقباله المدير الإقليمي لمؤسسة «أنيرا» ساندرا أرشيد، وفق وكالة «وفا»، أنّه يعمل وفق إمكانيات محدودة لتوسعة المناطق المخدومة بإمدادات المياه بالشبكات، مشددا على ضرورة توفير الوقود اللازم وتوزيعه وفق آلية تخدم تحقيق الفائدة الفعلية بتوصيل المياه للمحتاجين.

وتابع أنّ التدمير الكبير للبنية التحتية في قطاع غزة وما سببه من أضرار جسيمة في المرافق المائية، جعل من الضروري وضع تصور للتدخلات الطارئة وآليات العمل بها، ما يتطلب توحيد الجهود من الجهات المختلفة العاملة بقطاع المياه لضمان إحداث استجابة فاعلة.

من جانبها، أكدت المدير الإقليمي لمؤسسة «أنيرا»، حرص المؤسسة واهتمامها بدعم الجهود فضلا عن التعاون المشترك بينهما لخدمة المواطنين في القطاع لتوفير الاحتياجات اللازمة، وفق آليات واضحة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة قطاع غزة فلسطين المياه في غزة الاحتلال الإسرائيلي الاحتلال

إقرأ أيضاً:

استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة

استشهد 11 فلسطينيا مساء اليوم الثلاثاء، في قصف للاحتلال الإسرائيلي على مدينة دير البلح وسط قطاع غزة.
وأفادت مصادر طبية فلسطينية في مستشفى شهداء الأقصى وسط القطاع بأن الطواقم الطبية انتشلت 11 شهيدًا من داخل منزل تعرض لقصف إسرائيلي في منطقة أبو عريف بمدينة دير البلح.
وفي سياق متصل، واصلت مدفعية الاحتلال قصفها المكثف على مخيمات وسط قطاع غزة، وطال القصف المدفعي مخيمات البريج والنصيرات والمغازي.
كما تعرضت المناطق الشرقية من مدينة خان يونس للقصف، ما أسفر عن إصابة عدد من الفلسطينيين بجروح مختلفة، وخلف أضرارًا بالغة في منازل وممتلكات الفلسطينيين.

تضرر القطاع الصحي

حذرت المنظمات الإنسانية من انتشار الفوضى والذعر في جنوب قطاع غزة، حيث يتأثر 250 ألف فلسطيني بأوامر الإخلاء العسكرية الجديدة من خان يونس، مشيرة إلى أن نقص إمدادات الوقود أصاب القطاع الصحي بضرر كبير.

أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف إسرائيلي على غزةاستشهاد 17 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على أجزاء من قطاع غزةاستشهاد 12 فلسطينيًا في قصف للاحتلال أهداف في غزة

تدمير أكثر من 70% من المنازل والمنشآت في قطاع #غزة، وبات أكثر من مليون ونصف فلسطيني دون مأوى، ويعيشون في ظروف قاسية في ظل نفاد الغذاء والدواء.#اليوم
للمزيد: https://t.co/4tCvdmiOgE pic.twitter.com/URCG10D5zS— صحيفة اليوم (@alyaum) June 26, 2024


وقالت المدير الإقليمي لشرق المتوسط بمنظمة الصحة العالمية الدكتورة حنان بلخي، إن قطاع الرعاية الصحية وحده في غزة يحتاج إلى 80 ألف لتر من الوقود يومياً ليعمل، ولم يصل إلى القطاع ما بين 25 إلى 27 يونيو سوى حوالي 195 ألف لتر إلى 200 ألف لتر.

مقالات مشابهة

  • أنقرة: نعمل مع العراق لوضع خطة للتعامل مع ملف المياه والقضاء على كافة التحديات
  • رفع نواتج تطهير الترع والمصارف بمركز بالبداري لضمان وصول المياه لنهاية الترع
  • وزير سابق.. 10 معلومات عن شريف فتحي المرشح لوزارة السياحة
  • استشهاد 11 فلسطينيًا في قصف إسرائيلي على وسط قطاع غزة
  • مسؤول طبي فلسطيني: إخلاء مستشفى غزة الأوروبي ينهي عمل المستشفيات الحكومية بغزة
  • بالفيديو.. "المرصد الأورومتوسطي": المساعدات التي تدخل قطاع غزة لا تكفي حاجة المدنيين
  • بالصور: غزة - إدخال كميات من الوقود لتشغيل المرافق المائية
  • وزير فلسطيني: غزة تعيش كارثة غير مسبوقة بسبب نقص المياه والمساعدات الغذائية
  • إعلام فلسطيني: جرافات الاحتلال تخرب خط المياه الرئيسي بمخيم نور شمس في الضفة
  • كيف تنظف حمام السباحة المتنقل؟ وهل من الآمن وضعه فوق سطح المنزل؟