أعلن الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين في جامعة القاهرة، عقب موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية للدراسة الاكتوارية للملاءة المالية للصندوق.

زيادة مزايا صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة

وقال الدكتور محمد الخشت، إنّ الجامعة اتخذت عددًا من الإجراءات التأمينية والمميزات لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة سواء خلال فترة العمل وحتى البلوغ للمعاش، زيادة مزايا صندوق الزمالة لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة.

زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بجامعة القاهرةزيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بجامعة القاهرة

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجمعية العمومية لصندوق الزمالة قررت زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بجامعة القاهرة من 190 إلى 220 شهرًا بحد أقصى 150 ألف جنيه، وزيادة مكافأة نهاية الخدمة للوفاة أو العجز الكلي المستدام من 190 إلى 220 شهرًا بحد أقصى 150 ألف جنيه وحد أدنى 75 ألف جنيه بدلًا من 55 ألف، وزيادة مصروفات الجنازة تبدأ من 3 إلى 7 آلاف جنيه عند تحقق خطر الوفاة.

زيادة مكافأة نهاية الخدمة للأساتذة المتفرغين

وأوضح رئيس جامعة القاهرة، أن القرار شمل زيادة مكافأة نهاية الخدمة للأساتذة المتفرغين من 55 إلى 75 ألف جنيه بعد 10 سنوات من بلوغ سن التقاعد القانوني أو في حالة الوفاة خلال 10 سنوات التالية لبلوغ سن التقاعد القانوني، بالإضافة إلى تعديل الحد الأدنى للزيادة السنوية من 8% مركبة إلي 6% مركبة سنويًا.

زيادة مكافأة نهاية الخدمة للعاملين بجامعة القاهرةصرف المزايا الجديدة بداية من يناير المقبل

وأضاف محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه سيتم صرف المزايا الجديدة التي تم الاتفاق والموافقة عليها من قبل الهيئة العامة للرقابة المالية للدراسة الاكتوارية للملاءة المالية للصندوق، بداية من شهر يناير المقبل 2024.

دعم البعد الاجتماعي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة

وأكد محمد الخشت، رئيس جامعة القاهرة، على نجاح الجامعة في دعم البعد الاجتماعي لأعضاء هيئة التدريس والعاملين بها، مشير إلى أن إدارة الجامعة تراعي تقديم سبل الدعم لطلابها غير القادرين، حيث وضعت الجامعة خطة تشمل التوسع في الخدمات التي يقدمها صندوق التكافل الاجتماعي لطلاب الانتظام والانتساب الموجه وتقديم الدعم المباشر لهم وسداد الرسوم الدراسية والسكن الجامعي.

الاهتمام ومساعدة الطلاب

وذلك بجانب الاهتمام بالطلاب ذوي القدرات الخاصة والطلاب المكفوفين وتقديم الإعانات المالية والعينية لهم والتي تتمثل في شراء الأجهزة التعويضية والمقاعد المتحركة والسماعات الطبية، بما يساعدهم على استكمال دراستهم الجامعية بشكل أفضل، وحل المشكلات التي تواجههم وتحول دون الاستمرار في دراستهم بسبب الظروف الاقتصادية أو عجز دخول أسرهم المادية.

اقرأ أيضاًالجامعات تستعد لإجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2024

موعد إجازة نصف العام 2024 لطلاب الجامعات الحكومية.. كم يوم راحة؟

«الجامعات»: دعم الطلاب المتعثرين في دفع المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: جامعة القاهرة رئيس جامعة القاهرة زيادة مكافأة نهاية الخدمة صرف المكافأة مكافأة نهاية الخدمة نهاية الخدمة رئیس جامعة القاهرة ألف جنیه

إقرأ أيضاً:

تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري

الرياض

أعلنت هيئة “الزكاة والضريبة والجمارك” عن صدور قرار معالي وزير المالية المتضمن تمديد العمل بمبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية عن المكلفين الخاضعين لجميع الأنظمة الضريبية، لمدة 6 أشهر ميلادية حتى تاريخ 31 ديسمبر 2024م.

وأوضحت الهيئة أن تمديد المبادرة يأتي سعيًا لتمكين المكلفين ممن تنطبق عليهم الشروط، للاستفادة من المبادرة، وتحقيقًا لغاياتها وأهدافها، التي من أبرزها تخفيف الآثار الاقتصادية المترتبة على المنشآت نتيجة جائحة كورونا.

وأكدت الهيئة أن الغرامات المشمولة في المبادرة هي غرامة التأخر في التسجيل بجميع الأنظمة الضريبية، وغرامة التأخر في السداد، وغرامة التأخر في تقديم الإقرار في جميع الأنظمة الضريبية، وغرامة تصحيح الإقرار لضريبة القيمة المضافة، بالإضافة إلى غرامات مخالفات الضبط الميداني المتعلقة بتطبيق أحكام الفوترة الإلكترونية والأحكام العامة الأخرى لضريبة القيمة المضافة.

وأفادت أنه يُشترط للاستفادة من المبادرة، أن يكون المكلف مسجلًا في النظـــام الضريبي، وأن يتم تقديـــم جميع الإقرارات واجبـــة التقديـــم للهيئة والتـــي لم يســـبق تقديمها مـــن قبل، مع الإفصـــاح عن كافة الضرائـــب غير المفصح عنها بشـــكل صحيح، وسداد كامل أصل دين الضريبة المتعلق بالإقرارات التي سيتم تقديمها أو تعديلهـــا للإفصاح بشـــكل صحيح عـــن الالتزامات الضريبية المستحقة مع إمكانية التقدم للهيئة بطلب تقسيطها، شريطة أن يتم تقديم الطلب أثناء سريان المبادرة وأن يتم الالتزام بسداد جميع الأقساط المستحقة خلال مواعيد استحقاق سدادها وفق خطة التقسيط المعتمدة من الهيئة، مؤكدةً أن المبادرة لا تشمل الغرامات المرتبطة بمخالفات التهــرب الضريبـي، والغرامات التي تم سدادها قبل تاريخ سريان هذه المبادرة.

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين إلى الاطلاع على تفاصيل المبادرة وما تشتمل عليه من نصوص، وذلك من خلال الدليل الإرشادي المبسط الخاص بالمبادرة، المتاح عبر موقعها الإلكتروني، والمتضمن شرحًا مفصلًا لأبرز ما تناوله قرار الإعفاء من الغرامات، بما في ذلك إيضاح أنواع الغرامات المشمولة وشروط الاستفادة من الإعفاء المرتبط بكل نوع غرامة، وخطوات تقسيط المستحقات المالية، إلى جانب التعريف بمخالفات الضبط الميداني التي تشملها المبادرة، مع ذكر أمثلة توضيحية.

وحثت الهيئة جميع المكلفين على الاستفادة من تمديد المبادرة خلال المدة المحددة لها، ودعت في الوقت نفسه إلى التواصل معها عند وجود أي استفسارات حول المبادرة عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال (19993)، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة (X) (هنا)، أو من خلال البريد الإلكتروني([email protected])، أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة (هنا).

مقالات مشابهة

  • الغنيمى يعلن صرف رواتب العاملين بسموحة رغم الحجز على حسابات النادى بالبنوك
  • إطلاق الدورة الجديدة لمكافآت النشر الدولي في جامعة بنها
  • بدء العمل بنظامي الخدمة المدنية والموارد البشرية الجديدين
  • حرب غزة ترفع صافي التزامات إسرائيل المالية
  • تمديد مبادرة إلغاء الغرامات والإعفاء من العقوبات المالية حتى نهاية العام الجاري
  • بعد زيادة أجور الأطباء.. مطالب بزيادة الحد الأدنى للأجور في الأردن - فيديو
  • "فنون جميلة" أسيوط تنظم معرضًا فنيًا تحت عنوان التقنيات الحديثة في التصميم
  • «الإحصاء»: ارتفاع تحويلات العاملين بالخارج 19.5%.. وفاتورة الدعم تقفز 46.9%
  • في جامعة أسيوط.. افتتاح معرض فني يتناول التقنيات الحديثة في التصميم والاستفادة منها
  • القباج تترأس اللجنة العليا للخدمة العامة وتؤكد زيادة المكلفين بنسبة 300 %