أطلقت الشركة الوطنية للخدمات الزراعية خدمة إذن تنقل الحيوانات الأليفة دولياً بالتزامن مع مشاركتها في معرض الطب البيطري والحيوانات الأليفة المقام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خلال الفترة من 13 إلى 15 نوفمبر 2023، حيث يتضمن جناح الشركة عرضاً تعريفياً عن الشركة وأهدافها والخدمات التي تقدّمها في قطاعات الثروة النباتية والحيوانية والسمكية.

وأوضح الرئيس التنفيذي للشركة المهندس عمر السحيباني أنّ الخدمة الجديدة تتيح للمستفيدين إنهاء جميع الإجراءات الحكومية وغير الحكومية للحصول على إذن التنقل مع الحيوانات الأليفة عبر المنافذ الحدودية البرية والبحرية والجوية، لافتاً إلى أنّ الخدمة تشمل إصدار الشهادات الصحية والأذونات الرسمية اللازمة للتنقل والخدمات اللوجستية والتخليص الجمركي لأغراض السفر مع الحيوان الأليف من وإلى المملكة أو في حالة العبور من خلال أراضي المملكة.

وستشارك الشركة خلال المعرض بتقديم ورشة عمل تعريفية بعنوان "إذن تنقل مع الحيوانات الأليفة دولياً" لشرح مراحل رحلة العميل وآلية التقديم على الخدمة.

وتتضمن مشاركة الشركة أيضاً التعريف بتطبيق الخدمات الزراعية الذي تطوره الشركة حاليا والذي يعد نقلــــة فــــي تقديــــم الخدمــــات الزراعيـــة، حيـــــث صُمـــم ليكـــون حلقـــة وصـــل بيـــن المســـتفيدين في القطاع الزراعي ومقدمــــي الخدمـــات الزراعية، لتقديـــم خدمـــات ذات جـــودة وموثوقيـــة عاليـــة ووفق أعلى المعايير بإدارة وإشراف مباشر من الشركة الوطنية للخدمات الزراعية.

كما أكد المهندس السحيباني أنّ المشاركة في معرض الطب البيطري والحيوانات الأليفة تأتي في إطار اهتمام الشركة بالتعريف بنشاطها في قطاع الخدمات البيطرية بشكل خاص والخدمات المسندة الى الشركة مؤخرا من وزارة البيئة والمياه والزراعة بشكل عام، مشيراً إلى حرص الشركة على بناء الشراكات الفعّالة، وتوفير خدمات ترضي طموحات المستفيدين وتلبي تطلعاتهم.

مما يُذكر أنّ الشركة الوطنية للخدمات الزراعية شركة حكومية تأسست بقرار من مجلس الوزراء لغرض تقديم الخدمات المسندة اليها من وزارة البيئة والمياه والزراعة، وتهدف إلى تحسين الكفاءة التشغيلية للخدمات المقدمة لقطاعات الثروة الحيوانية والنباتية والسمكية ورفع مستوى جودة الخدمات ورضا المتعاملين بما يحقق مستهدفات تنمية القطاع الزراعي الذي يعدّ رافداً مهماً لتحقيق الأمن الغذائي في المملكة.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الحيوانات الأليفة الوطنية للخدمات الزراعية الحیوانات الألیفة

إقرأ أيضاً:

تقرير دولي: الاقتصادات الناشئة تواصل دعم الأسواق الزراعية مع تغيرات إقليمية متوقعة خلال العقد المقبل

قال تقرير صدر أمس عن منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية “OCDE”، ومنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “FAO”، إن الاقتصادات الناشئة تواصل لعب دور حاسم في تطور الأسواق الزراعية العالمية منذ نحو عشرين عامًا، ومن المتوقع أن تستمر في هذا الدور خلال العقد المقبل ، على الرغم من التغيرات الإقليمية المدفوعة بالتغيرات الديمغرافية والوصول إلى الازدهار.

وعلى مدى عقدين، حللت “OCDE وFAO” الاتجاهات الديمغرافية والاقتصادية التي تؤثر على العرض والطلب على المنتجات الزراعية، وأعلنت التغييرات في التوزيع الجغرافي للإنتاج والاستهلاك، ودرست تأثيرات ذلك على هيكل التجارة الدولية.

ومن أبرز التغيرات المتوقعة خلال العقد المقبل، حسب التقرير، هو صعود دور الهند وجنوب شرق آسيا وأفريقيا جنوب الصحراء، مقابل تراجع دور الصين التي كانت تمثل 28 في المائة من نمو استهلاك المنتجات الزراعية والسمكية خلال العقد الماضي، ولن تتعدى مساهمتها 11 في المائة في العقد المقبل ، ويرجع ذلك إلى تراجع عدد سكانها وتباطؤ نمو دخلها واستقرار العادات الغذائية.

ومن المتوقع حسب التقرير أن تساهم الهند ودول جنوب شرق آسيا بنسبة 31 في المائة في زيادة الاستهلاك العالمي بحلول 2033، مدفوعة بنمو سكان المدن وتحسن مستوى المعيشة.

أما أفريقيا جنوب الصحراء، حيث تهيمن البلدان ذات الدخل المنخفض، فمن المتوقع أن تساهم بنسبة 18 في المائة نتيجة لزيادة الطلب على الغذاء بسبب النمو السكاني.

ووفقًا للتوقعات، سيزداد الاستهلاك الإجمالي للمنتجات الزراعية والسمكية بنسبة 1.1 في المائة سنويًا خلال العقد القادم، حيث سيأتي معظم هذا النمو من البلدان ذات الدخل المنخفض أو المتوسط.

ومن المتوقع أن يرتفع الإمداد الغذائي بنسبة 7 في المائة في البلدان متوسطة الدخل بفضل زيادة استهلاك الأغذية الأساسية ومنتجات الماشية والدهون.

وفي البلدان منخفضة الدخل، من المتوقع أن يرتفع بنسبة 4 في المائة، وهو ما يعد غير كافٍ لتحقيق القضاء على الجوع بحلول عام 2030 كما تهدف إليه أهداف التنمية المستدامة.

وقال ماتياس كورمان الأمين العام لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، في مؤتمر صحفي في باريس: “ إن الآفاق الزراعية توفر أساسًا قويًا للتخطيط الاستراتيجي، حيث تقدم بيانات وتوقعات موثوقة بشأن تطور الأسواق الزراعية على المدى المتوسط ”.

وأكد أهمية الحفاظ على كفاءة الأسواق الزراعية، والحد من فقدان وهدر الغذاء، وتحسين أساليب الإنتاج لتكون أكثر إنتاجية وأقل تلويثًا لضمان الأمن الغذائي العالمي وتحسين سبل العيش في المناطق الريفية.

من جانبه، أشار كو دونغيو، مدير عام لمنظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة “FAO”، إلى أهمية تنفيذ استراتيجيات لردم فجوات الإنتاجية في البلدان منخفضة أو متوسطة الدخل لزيادة الإنتاج المحلي ودخل المزارعين.وام


مقالات مشابهة

  • سعود الطبية توضّح طرق الإصابة بالثعلبة الجسدية وطرق الوقاية منها
  • بنك برقان يدشّن خدمة المدفوعات الفورية “ومض”
  • بسبب الثعلبة الجسدية .. «سعود الطبية» تحذر من الحيوانات الأليفة داخل المنازل
  • تقرير دولي: الاقتصادات الناشئة تواصل دعم الأسواق الزراعية مع تغيرات إقليمية متوقعة خلال العقد المقبل
  • شرطة رأس الخيمة تطلق مُبادرة اختبار اليوم الواحد للحصول على رخصة القيادة لمجندي الخدمة الوطنية
  • وظائف شاغرة في الشركة الوطنية للخدمات الأمنية
  • "فوسو عُمان" تطلق حملة صيفية مميزة للعملاء
  • بنك بوبيان يُوفر خدمة “ومض” للتحويلات الفورية عبر تطبيقه للخدمات المصرفية بالتعاون مع “كي نت”
  • الشركة الوطنية للخدمات الزراعية تعقد اجتماع مجلس إدارتها
  • شعاع تطلق خدمة تلقي بلاغات سرقة الكهرباء عبر واتس آب