إلتمس وكيل الجمهورية لدى محكمة الجنح بالشراقة تسليط عقوبة 5 سنوات حبس نافذ لكل من “ص.إ” رجل اعمال جزائري ومقاول ،بالاضافة الى متهمين. إسبانيين المتواجدين في حالة فرار.

ويتعلق الامر بكل من “ر.س” ا.م “د.م”،بعد النصب على المواطنين و بيعهم شققا مرهونة لدى البنك دون علمهم بذلك. و بعد سلبهم مبالغ مالي ضخمة فرو خارج الوطن و لم يظهر لهم أي أثر .

اما الشركة الإسبانية التي قامت ببناء سكنات بطريقة غير قانونية بعين بنيان بالعاصمة. حيث تم تغريمها 50 ألف دج غرامة مالية نافذة. هذا بعد ان استفادت من قروض بنكية تجاوزت قيمتها 4 مليار سنتيم ، بالتواطؤ من رجل اعمال جزائري المقاول.

و بالرجوع الى تفاصيل قضية الحال حسب مادار بجلسة المحاكمة تعود وقائعها سنة 2010 بعد ان تحصلت شركة اسبانية من على سجل تجاري. و استفاذتها من قروض بنكية وصلت قيمتها الى 4 ملايير سنتيم و 160 مليون. من الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط وكالة القبة ،من اجل شراء قطعة ارضية بعين بنيان. لانجاز مشروع متعلق ببناء ترقية عقارية. و بعد قيام الضحايا بدفع مبالغ مالية لهم وإستلام شققهم ، لاذ المتهمون بالفرار الى خارج الوطن دون تسديد المستحقات المالية للصندوق.

15 ضحية أمام القاضي..

وبعد مثول 15 ضحية امام قاضي الجلسة بمحكمة الجنح بشراقة صرحو انهم لم يكن لديهم أي علم بأن الشقق التي قاموا بشرائها. كانت مرهونة لدى البنك.

و اضافو بأن المتهمين في قضية الحال قامو بالنصب عليهم مع سلبهم مبالغ مالية ضخمة. ملتمسين من هيئة المحكمة بأن يدفعوا لهم المتهمون مبلغ بقيمة مليار سنتيم لكل واحد منهم. نتيجة الضرر الذي أصابهم ،مع التماس بقائهم وعدم مغادرتهم تلك الشقق المرهونة التي قاموا بشرائها .

وبعد مثول المتهم “ص.إ” امام هيئة محكمة الجنح بشراڨة وجهت له تهم تتعلق بالنصب و خيانة الأمانة ،حيث انكرها جملة و تفصيلا و حمل المسؤولية لشركائه الإسبان المتهمون في قضية الحال و المتواجدون في حالة فرار بعد نصبهم و تحايلهم على الضحايا المتأسسين في قضية الحال ،ملتمسا من هيئة المحكمة بتبرئته من التهم المنسوبة إليه ،كما إلتمس ايضا ممثل الصندوق الوطني للتوفير و الاحتياط وكالة القبة من هيئة المحكمة بقبول تاسسه كطرف مدني في قضية الحال و طالب بتعويض من المتهمين نتيجة الضرر الذي تعرض له الصندوق.

المصدر: النهار أونلاين

إقرأ أيضاً:

حاج رجم يعلق على الإشاعات التي تلاحق العميد

استغرب رئيس مجلس إدارة فريق مولودية الجزائر، حكيم حاج رجم، الإشاعات التي تلاحق ناديه في ملف الميركاتو الصيفي.

ونقلت إحدى الصفحات على “فيسبوك” عن صحيفة “اليوم” السعودية. بأن الحارس الدولي الجزائري، مصطفى زغبة، الذي سيغادر ضمك السعودي، بعد نهاية عقده، يتواجد في مفاوضات جد متقدمة مع المولودية.

كما أوضحت ذات المصادر، بأن الاختلاف الوحيد في المفاوضات يكمن. في الجانب المادي، حيث عرضت المولودية 850 مليون سنتيم شهريا على زغبة، فيما يطالب الأخير بـ 1.1 مليار سنتيم.

وهي المعلومات التي دفعت بحاج رجم. لإعادة نشر ذلك المنشور عبر خاصية “ستوري” على حسابه في “أنستغرام” وأرفقه بعبارة “بدون تعليق”.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • ستة أشهر حبسا بحق عمدة فاس على خلفية قضية فساد مالي
  • لرفضها إعطائه الأموال.. شاب يعتدي على والدته بمطواه في السلام
  • محامِ : السجن 5 سنوات وغرامة 300 ألف ريال عقوبة التحرش بطفل أو من ذوي الاحتياجات .. فيديو
  • الشرطة الأوكرانية تعلن تشكيلها 3 ألوية للمشاركة في القتال على خطوط التماس
  • حاج رجم يعلق على الإشاعات التي تلاحق العميد
  • الخارجية الأسترالية: رئيس الوزراء بحث قضية أسانج مع بايدن وسوناك
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • التجارة تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • "التجارة" تٌشهر بمواطن ومقيم ارتكبا جريمة التستر في المقاولات
  • رئيسة جمعية خيرية متابعة في قضية انشاء وكر للدعارة