شارك الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، في فعاليات الجلسة الحوارية الثانية، ضمن فعاليات ملتقى البحث العلمى والصناعة.. شراكة من أجل المستقبل».

وشارك في افتتاح فعاليات الملتقى اللواء إبراهيم أبوليمون محافظ المنوفية، ومحمد موسى نائب المحافظ، ونائبا رئيس الجامعة الدكتور صبحى شرف لخدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور حازم صالح للدراسات العليا والبحوث، وعدد كبير رجال الصناعة، وأكاديمية البحث العلمي ووزارة البيئة والهيئة القومية للثروة المعدنية ووزارة الاتصالات.

«القاصد»: تطوير برامج بحثية تتسق مع رؤية الجامعة

وأكد رئيس الجامعة، أن الملتقى شهد جلستين حواريتين على مدار اليوم، حيث ناقشت الجلسة الحوارية الثانية تمويل المشروعات البحثية، مؤكدا على أهمية مساعدة أعضاء هيئة التدريس والباحثين من أبناء الجامعة فى تطوير برامج بحثية هادفة تتسق مع رؤية الجامعة ورسالتها وأولوياتها وخطتها الاستراتيجية وتتفق مع رؤية مصر 2030 وتحقيق أهدافها التنموية الشاملة، والارتقاء بمستوى البحث العلمي بالجامعة من خلال تحقيق معايير ضمان الجودة فى الأنشطة البحثية، والسعى لتقدم الجامعة فى التصنيف العالمى وذلك من خلال دعم وتشجيع النشر فى الدوريات العالمية.

تفاصيل الجلسة الحوارية الثانية في المنوفية

وحاضر في الجلسة الحوارية الدكتور عمرو فاروق مساعد رئيس أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا، وتحدث عن دور أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا فى أحداث التنمية التكنولوجية والاقتصاد المعرفي بالمجتمع المصري، والدكتور عمرو رفاعي أستاذ مساعد بقسم الهندسة الكيميائية جامعة القاهرة ألقى محاضرة عن تثمين المخلفات الصلبة فى مصر والوضع الحالى فى مصر والعالم وكيفية استغلال المخلفات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: جامعة المنوفية أخبار جامعة المنوفية الجلسة الحواریة البحث العلمی

إقرأ أيضاً:

وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة

الوحدة نيوز/ ناقش وزير المالية عبدالجبار أحمد محمد خلال لقائه رئيس جامعة ذمار الدكتور محمد الحيفي أوضاع الجامعة.

وأكد اللقاء على ضرورة الاهتمام بمرافق الجامعة للعمل على استيعاب أكبر قدر ممكن من الطلاب في كافة الكليات والتخصصات.

وتطرق إلى الأضرار التي تعرضت لها مباني الجامعة نتيجة الأمطار الأخيرة التي شهدتها المحافظة، والحلول التي يمكن أن تساهم في معالجة وإصلاح تلك الأضرار وفق دراسات متكاملة للصيانة والترميم.

كما ناقش اللقاء الجوانب المتصلة بمعالجة أوضاع أعضاء هيئة التدريس في حدود الإمكانيات المتاحة وبما يمكنهم من تأدية مهامهم في الارتقاء بالعملية التعليمية.

واستعرض الجهود التي تبذلها قيادة الجامعة لإدارة العملية التعليمية واستغلال القاعات والمرافق الدراسية المتاحة خصوصا في ظل الإقبال المتزايد على الالتحاق بالجامعة.

وأقر اللقاء استمرار التنسيق بين قيادتي الوزارة والجامعة للعمل على حل الاشكاليات في حدود الامكانات المتاحة وبما يضمن استمرار الجامعة في أداء رسالتها التعليمية على أكمل وجه.

 

مقالات مشابهة

  • وزير المالية يناقش مع رئيس جامعة ذمار أوضاع الجامعة
  • المؤتمر الدولي الثاني للرسول الأعظم يناقش 23 بحثا في ست جلسات علمية
  • رئيس جامعة المنوفية يؤكد حرص الجامعة على توفير جميع سبل الدعم للطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد سير العملية التعليمية بكلية الاقتصاد المنزلي
  • رئيس جامعة المنوفية يتفقد مدينة الأمل ويتابع جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب
  • رئيس جامعة المنوفية يشهد تحية العلم بكلية التربية الرياضية
  • رئيس جامعة بنها: استحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة بنها: الجامعة تنتهج خطط لاستحداث برامج جديدة لتحقيق رؤية الدولة المصرية 2030
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق مستحقاتي
  • رئيس جامعة جنوب الوادي يناقش خطوات المرحلة الثانية من تطبيق "مستحقاتي"