بوابة الوفد:
2024-09-16@11:56:47 GMT

توافد كبير على مهرجان العسل الدولي

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

انطلق اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر مهرجان العسل في دورته السادسة، ويستمر حتى الأربعاء الموافق 15 نوفمبر. ويفتح المعرض أبوابه للجمهور من الساعة العاشرة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.

انطلاق مهرجان العسل اليوم بأرض المعارض ويستمر 3 أيام مهرجان العسل.. مصر تصدر ما يقرب من 25 % للعالم

وشهد المهرجان توافد كبير  من قبل المواطنين، حيث يشهد المهرجان مشاركة واسعة من قبل العارضين لعسل النحل، حيث يتجاوز عددهم 140 عارضًا من أكثر من 130 دولة حول العالم.

ويناقش المهرجان القضايا التي تهم قطاع النحالين في مصر والوطن العربي والعالم.
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مهرجان العسل المعرض عسل النحل المهرجان النحالين مهرجان العسل

إقرأ أيضاً:

مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين

يكرم المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بالجزائر، في نسخته الرابعة، المخرجة المصرية  منار زين، ضمن باقة من أبرز صانعات المسرح العربي.

قررت إدارة المهرجان الدولي للمونودراما النسائي بالجزائر، في دورته الرابعة، تكريم عدد من أبرز الشخصيات النسائية المسرحية في الوطن العربي، هن: منار زين العابدين من (مصر)، منيرة الغرياني من (ليبيا)، رانية السروطي من (الجزائر)، نورة بن زراري من (الجزائر)، دليلة مفتاحي من (تونس).

نبذة عن منار زين

منار زين مخرجة مصرية ، تخرجت من كلية الآداب قسم مسرح شعبة تمثيل وإخراج جامعة حلوان في عام 2008، وحاصلت علي الماجستير في الاخراج عام 2015، فازت منار بالعديد من الجوائز في عدد من المهرجانات المسرحية مثل مهرجان الشباب المبدع بالمركز الثقافي الفرنسي، ومهرجان ساقية الصاوي للمونودراما، والعروض الكبيرة ومهرجان أفاق، من خلال عدد من عروضها المسرحية مثل "حلم يوسف" و"الاب"، منار هي أيضا إحدي مؤسسين مجموعة كيميت للمهرجانات والتنمية الثقافية والتي أدارت من خلالها مهرجانات كيميت بمسرح أوبرا ملك، وبالاضافة لكونها مخرجة مسرحية فهي أيضا مدربة تمثيل ولديها مناهجها الخاصة في تدريب الممثل.

 

آخر عروض المخرجة منار زين 

يذكر أن، آخر عروض المخرجة منار زين عرض "تغريبة بنت الزناتى"، والذى حصل فى الدورة الرابعة عشرة من المهرجان القومى للمسرح، على جائزة أفضل عرض مسرحى كما حصل مؤلفه بكرى عبد الحميد علي أفضل مؤلف، وحصلت المخرجة منار زين علي أفضل مخرج صاعد، وحصلت فاطمة عادل علي أفضل ممثله عن نفس العرض، وهو نص مستوحى من السيرة الهلالية وسيقدم بشكل معاصر، وتدور أحداث العرض حول أبطال السيرة الهلالية "أبو زيد الهلالى، وسعده بنت الزناتى، الزناتى خليفة، ودياب ابن غانم" حيث يجسد الصراع بين شخصية دياب وسعدة التى سلمت مفاتيح تونس للهلايله ويقوم دياب بمطاردتها فتستنجد هى بأبطال السيرة الهلالية، لتبدأ أحداث العرض تتحول لحالة درامية مختلفة لنرى أحداث فلاش باك من السيرة الهلالية وكأنها بانوراما.

مقالات مشابهة

  • مهرجان المونودراما النسائي بالجزائر يكرم المخرجة منار زين
  • مهرجان القاهرة الدولي للمونودراما يكرم الفنانة نيللي في نسخته الجديدة
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن لجنة تحكيم دورته الـ 14
  • «روس في الحرب» وثائقي يثير أزمة بمهرجان تورونتو السينمائي
  • 11 عرضا في الدورة الخامسة لمهرجان المسرح العربي
  • توافد جماهيري كبير إلى ميدان السبعين وساحات المحافظات للاحتفاء بالمولد النبوي
  • مهرجان المسرح الخليجي يواصل فعالياته
  • تعرف على رابع ورش مهرجان المسرح العربي
  • 30 فرقة تشارك في مهرجان سماع الدولي للإنشاد
  • توافد كبير للجماهير على منافذ بيع تذاكر مباراة الشرطة أمام النصر (صور)