تنظم جامعة عين شمس معرضا لتسويق منتجات الكليات بالجامعة على مدي يومي ١٣ و١٤  نوفمبر الجارى، بهدف تعزيز التواصل والتفاعل مع المجتمع المحلي.

وقالت الدكتورة غادة فاروق، نائب رئيس جامعة عين شمس، إن المعرض يسعي لتعزيز التواصل والتفاعل بين الكليات والمجتمع المحلي، وتعزيز روح ريادة الأعمال والابتكار بين طلاب الجامعة.

وأكدت الدكتورة غادة فاروق خلال تصريحاته لـ صدي البلد ان المعرض سيشمل مجموعة متنوعة من المنتجات التي تم إنتاجها بواسطة طلاب الكليات وسيتم عرض منتجات مثل الحرف اليدوية، والمنتجات الغذائية، والمنتجات الزراعية، والمنتجات التقنية، والتصاميم الفنية، والمزيد.

ويهدف المعرض إلى تعزيز الوعي بأهمية الابتكار وريادة الأعمال بين الطلاب، وتشجيعهم على تطوير وتسويق منتجاتهم الخاصة. 

كما يعتبر المعرض فرصة للكليات لعرض قدرات طلابها ومهاراتهم وتعزيز التواصل بين الكليات وأعضاء هيئة التدريس والطلاب وأفراد المجتمع المحلي.

وأكدت الدكتورة غادة فاروق، أن هذا المعرض يعكس تفاني الجامعة في تطوير قدرات طلابها وتعزيز روح الابتكار والريادة، ويعزز الروابط القوية بين الجامعة والمجتمع المحلي. تأمل الجامعة أن يكون المعرض فرصة لتعزيز التعاون وتبادل الخبرات وخلق فرص جديدة للشباب الطموح.

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد

يواجه 19 طالبا في جامعة مالبورن الأسترالية خطر الفصل أو الطرد من الجامعة بسبب مشاركتهم في الحراك الطلابي المؤيد لفلسطين، والرافض لحرب الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة التي اندلعت في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وقالت مجموعة "Unimelb for Palestine" الطلابية على منصة "إكس"، إن إدارة جامعة مالبورن أرسلت رسائل بريد إلكتروني إلى 19 طالبا شاركوا في الحراك، بذريعة قيامهم "بتصرفات غير مناسبة".

وأضافت المجموعة أن إدارة الجامعة "قدمت بيانات حصلت عليها من خلال لقطات كاميرات المراقبة وتتبع المواقع من خلال اتصال الجامعة بالإنترنت كدليل، وحظرت الاحتجاجات في الحرم الجامعي".

وأكدت المجموعة الطلابية أن الحصول على هذه البيانات يعد انتهاكا للخصوصية.


وأردفت أن الطلاب الذين حصلوا على رسائل البريد قد يتعرضون لعقوبات تأديبية تصل حد الفصل المؤقت أو الطرد من الجامعة.

وفي 18 نيسان/ أبريل الماضي، بدأت انتفاضة الطلاب المؤيدين لفلسطين من جامعة كولومبيا بالولايات المتحدة حين نظم الطلاب اعتصاما في حديقة الحرم الجامعي؛ احتجاجا على الاستثمارات المالية المستمرة للجامعة في الشركات، التي تدعم احتلال فلسطين و"الإبادة الجماعية" في غزة، حيث تم اعتقال 108 طلاب خلال المظاهرات.

وفي وقت لاحق، امتدت مظاهرات الطلاب المؤيدين للفلسطينيين إلى جامعات رائدة أخرى في الولايات المتحدة، واستدعت عدة جامعات وكليات الشرطة للمتظاهرين، ما تسبب في اعتقال المئات من الطلبة المناصرين لفلسطين.


كما امتدت الاحتجاجات الطلابية المتواصلة في الولايات المتحدة إلى العديد من الجامعات في بريطانيا وفرنسا، وعدد من الدول الأخرى وذلك بالتزامن مع تواصل المظاهرات بمختلف مدن وعواصم العالم نصرة للشعب الفلسطيني، منذ اندلاع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول /أكتوبر 2023.

ودخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة يومه الـ265 مع مواصلة جيش الاحتلال ارتكاب مجازر في مناطق مختلفة من القطاع.

وخلال الساعات الماضية، نفذ طيران ومدفعية الاحتلال مجازر في جباليا، وحي الصبرة، والشجاعية بمدينة غزة.

كما أنه تواصل إغلاق المعابر التي تخدم سكان قطاع غزة المحاصر، ما يعني حرمانهم من التنقل والعلاج، وهو ما أعاد مظاهر المجاعة في الشمال تحديدا.

مقالات مشابهة

  • جامعة أكسفورد تمهل الطلاب المؤيدين لفلسطين إلى يوم غد لتفكيك اعتصامهم (شاهد)
  • «الحاسبات والذكاء الاصطناعي» بجامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • «حاسبات القاهرة» تنظم مسابقة لابتكار السيارات الصغيرة
  • كلية الحاسبات والذكاء الاصطناعي في جامعة القاهرة تنظم مسابقة للسيارات الصغيرة
  • جامعة أكسفورد العريقة تهدد المعتصمين المؤيدين للفلسطينيين بإجراءات قانونية
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي تنظم معرضا للتنمية الحضرية الشاملة والمستدامة بالقاهرة
  • 9 جهات تعليمية تشارك في معرض الجامعات
  • طلاب جامعة ملبورن الأسترالية المؤيدون لفلسطين مهددون بالطرد
  • مجلس الدراسات العليا بعين شمس يختتم جلساته برئاسة نائب رئيس الجامعة
  • الوكالة الألمانية للتعاون الدولي بالقاهرة تنظم معرضا حول "التنمية الحضرية الشاملة والمستدامة"