شبكة انباء العراق

كشفت وزارة الداخلية، اليوم الاثنين، عن حصيلة ما أنجزته بعض مديرياتها خلال الأشهر العشرة الماضية من العام الحالي، فيما أعلنت “عن اعتماد نظام مراقبة عالية التقنية لرصد المخالفات المرورية”.

وقال المتحدث باسم الوزارة، العميد مقداد الموسوي، خلال مؤتمر صحفي، عن إنجازات مديرية المرور العامة إنها تمكنت من طباعة 13 ألفاً و431 لوحة أرقام سيارة، وأصدرت 15 ألفاً و246 إجازة قيادة، و26 ألفاً و287 ورقة ثبوتية للسيارة “السنوية”.

وأشار إلى أن مديرية المرور اعتمدت كاميرات الرادار الذكية ذات تقنية عالية تستطيع رصد أكثر من 50 سيارة في وقت واحد وتحديد ما إذا كانت هناك مخالفة وترسل الغرامة إلى المخالف، وأنجزتها نصبها في ثلاثة تقاطعات وتبقى تقاطعين.

وفيما يتعلق بمديرية الجنسية العامة، أوضح الموسوي أنها تمكنت من إنجاز طباعة 294 ألفاً و12 بطاقة وطنية، وبلغ عدد الجوازات الصادرة 52 ألفاً و738 جوازاً، وبلغ عدد الجوازات الإلكترونية الصادرة 21 ألفاً و992 جوازاً، كما أنجزت 237 معاملة تغيير نفوس واسم ولقب.

وببن أن “عملية نقل النفوس في المرحلة المقبلة ستكون بطريقة أسهل وأشبه بمعاملة البطاقة الوطنية وبإمكان المواطنين نقل نفوسها في أي محافظة كان”.

المصدر: شبكة انباء العراق

كلمات دلالية: احتجاجات الانتخابات البرلمانية الجيش الروسي الصدر الكرملين اوكرانيا ايران تشرين تشكيل الحكومة تظاهرات ايران رئيس الوزراء المكلف روسيا غضب الشارع مصطفى الكاظمي مظاهرات وقفات

إقرأ أيضاً:

برلماني: إلغاء اشترطات البناء الصادرة في 2021 خطوة مهمة لتبسيط إجراءات التراخيص

قال النائب المهندس إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، إن إلغاء اشتراطات البناء الصادرة في 2021 والعودة لتنفيذ قانون 2008.. خطوة مهمة من أجل تبسيط واختصار إجراءات الترخيص.

وأضاف، أن اشترطات البناء التي صدرت بقرار من مجلس الوزراء أوقفت البناء، ولم تُنظم البناء في مصر، موضحا أن التوقعات كانت تشير إلى صدور 150 أو 200 ألف ترخيص، ولكن تراخيص البناء خلال آخر 3.5 سنة قدّرت بـ1500 ترخيص فقط بسبب هذه الاشتراطات الأخيرة.

وأوضح «منصور»، خلال حواره مع الإعلامي «نشأت الديهي»، ببرنامج «بالورقة والقلم»، المذاع على القناة العاشرة المصرية «ten»، أن قانون البناء لعام 2008 كان ينظم عملية البناء في مصر، ولكن مجلس الوزراء في 2021 أصدر بعض الاشتراطات لتنظيم البناء، ولم يحدث أي تفاعل من المواطنين.

وأشار إلى أن التراخيص الصادرة تحتوي على اشتراطات خاصة بإنشاء الجراجات، ولكن للأسف لم يتم التطبيق.

وأردف أن «فكرة تطبيق الرقابة على البناء أمر مستحيل، وهذا يرجع إلى أن عدد المهندسين في المحليات أقل من ربع العدد المطلوب».

اقرأ أيضاًنائب: اختصار إجراءات تراخيص البناء يسهل على المواطن ودعم لقطاع التشييد والعمران

رئيس محلية النواب: الإجراءات الجديدة لتراخيص البناء بداية موفقة للحكومة

رئيس لجنة الإدارة المحلية يفجِّر مفاجأة بشأن تراخيص البناء في القرى

مقالات مشابهة

  • سيارة بيك آب “آ غي – 34” الروسية تتحول إلى عربة تكتيكية سريعة
  • 207 ملايين عملية نقاط بيع في المملكة بقيمة تجاوزت 13 مليار ريال خلال أسبوع
  • نتنياهو يدعو الإسرائيليين إلى الالتزام بتعليمات السلامة الصادرة عن قيادة الجبهة الداخلية
  • رادار المرور يلتقط 1056 سيارة تسير بسرعات جنونية خلال 24 ساعة
  • برلماني: إلغاء اشترطات البناء الصادرة في 2021 خطوة مهمة لتبسيط إجراءات التراخيص
  • وزارة النقل تطلق طلب عروض بـ1.6 مليار لرصد الكثافة المرورية في الطرقات
  • ما هو موعد انتهاء مهلة تخفيض المخالفات المرورية 50% في المملكة 2024؟.. الإدارة العامة للمرور توضح
  • 4 خطوات للاستعلام عن المخالفات المرورية.. تعرف عليها
  • في ليلة واحدة..سرق سيارة وارتكب مخالفات بـ62 ألف درهم
  • حملات مكثفة لرصد المخالفات بمحاور القاهرة والجيزة