أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، عن مقتل الشاب عبد الجواد حمدان صالح (24 عاما) برصاص القوات الإسرائيلية في قرية أم صفا شمال رام الله.

وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية أن الشاب أصيب بجروح حرجة جدا في الصدر، حيث نقل على إثرها إلى المستشفى الاستشاري، قبل أن يعلن عن وفاته، فيما أكد عضو المجلس القروي لأم صفا، محمد بحر، أن "جنود الاحتلال أطلقوا النار على الشاب خلال تواجده في المنطقة الشمالية من القرية المعروفة باسم الراس".

وشهدت أم صفا منذ ساعات الظهيرة، تواجدا مكثفا للقوات الإسرائيلية، بالتزامن مع صلاة الجمعة التي أداها أهالي القرية في ساحة المجلس القروي، تمهيدا للانطلاق في مسيرة احتجاجا على إقامة بؤرة استيطانية قرب المدخل الجنوبي للبلدة.

وأوضح عضو المجلس القروي لأم صفا، محمد بحر، قائلا إن "جيش الاحتلال أغلق كافة مداخل أم صفا، ونشر جنوده فوق العديد من المباني وأسطح العمارات العالية. وبعد انتهاء الصلاة، توجه المشاركون إلى موقع البؤرة الرعوية التي أقامها مستوطنون في 22 يونيو الماضي وأحضروا لها عشرات الأبقار".

وأضاف أن "المستوطنين حاولوا الاعتداء على مواطني القرية برشقهم بالحجارة وضربهم بالعصي، بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، ما أدى لإصابة مواطن بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في يده".

وتشهد أم صفا منذ أسابيع هجوما متواصلا من قبل المستوطنين، الذين أحرقوا منازل ومركبات المواطنين وأطلقوا الرصاص الحي صوب منازلهم ومنشآتهم.

ويرتفع عدد قتلى اليوم إلى ثلاثة، بينهم القتيلان حمزة مقبول وخيري شاهين من مدينة نابلس، حيث قتلتهم القوات الإسرائيلية صباحا، عقب اقتحام البلدة القديمة، فيما يرتفع عدد القتلى الفلسطينيين منذ بداية العام الجاري إلى 201.

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: كورونا الجيش الإسرائيلي القدس رام الله

إقرأ أيضاً:

مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء

أقدمت عناصر مسلحة على قتل مواطن وإصابة زوجته أمام أطفالهما، بعد إطلاق النار عليهم أثناء مرورهم في أحد شوارع العاصمة المختطفة صنعاء.

وأوضحت مصادر محلية، أن عناصر مسلحة قتلت، أول من أمس، أحمد أحمد الجيلاني، من أبناء محافظة المحويت، بإطلاق وابل من الرصاص عليه أثناء تواجده في سيارته بأحد شوارع صنعاء مع زوجته وأطفاله.

وأشارت إلى إصابة الزوجة في الواقعة التي جرت أمام أنظار أطفالهما الذين نجوا منها، لافتة إلى فرار المسلحين قبل القبض عليهم من المواطنين.

يأتي هذا في ظل انتشار السلاح والانفلات الأمني الذي تشهده العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين، والجرائم المنظمة التي ترتكب بحق المواطنين الأبرياء.

مقالات مشابهة

  • بينهم مدير البحث الجنائي.. مقتل وإصابة ستة حوثيين برصاص مواطن في الحديدة
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في جنين
  • حزب الله ينعى ميثم مصطفى العطار المهندس في منظومة الدفاع الجوي
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات العدو الصهيوني غرب رام الله
  • غزة.. مقتل 38,098 فلسطينيا منذ بدء الحرب
  • استشهاد فلسطيني برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية
  • استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في رام الله
  • استشهاد فلسطيني وإصابة 3 آخرين برصاص الاحتلال غرب رام الله
  • استشهاد فلسطيني متأثراً بإصابته برصاص قوات الاحتلال في طولكرم
  • مقتل مواطن وإصابة زوجته برصاص مسلحين في صنعاء