بوابة الفجر:
2024-07-23@12:46:57 GMT

سقوط 12 لصًا لارتكابهم جرائم السرقات بالمحافظات

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة عدد من مديريات الأمن من القبض على 12 لصًا لارتكابهم جرائم سرقات مختلفة بنطاق المحافظات.

مديرية أمن المنيا
 ضبط تشكيل عصابى مكون من (7 عاطلين– لـ 4 منهم معلومات جنائية) تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقات الدراجات النارية..وبحوزة إثنين منهم (2 فرد محلى وطلقتين- قصافة حديدية) وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 21 واقعة سرقة بدوائر (مركزى شرطة "المنيا، أبوقرقاص" قسم شرطة المنيا").

. كما تم بإرشادهم ضبط كافة الدراجات النارية المستولى عليها.
مديرية أمن البحيرة
ضبط تشكيل عصابى مكون من (3 عاطلين "لهم معلومات جنائية") تخصص نشاطه الإجرامى فى إرتكاب وقائع سرقة الهواتف المحمولة بأسلوب "المغافلة".. وبحوزتهم (2 فرد وعدد من الطلقات- سلاح أبيض "مطواة") وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب 8 وقائع سرقة بدائرة قسم شرطة كفرالدوار.. كما تم بإرشاد أحدهم ضبط كافة المسروقات.

مديرية أمن الجيزة

ضبط (عامل ووالده- مقيمان بقسم شرطة الواحات البحرية بالجيزة) لقيامهما بإرتكاب واقعة سرقة 119 ودية نخيل وكذا إتلاف 10 ودية نخيل آخرين من داخل مزرعة بدائرة قسم شرطة الواحات البحرية.. وبحوزتهما (22 ودية نخيل من متحصلات واقعة السرقة) وبمواجهتهما إعترفا بإرتكابهما الواقعة وقيامهما بالتصرف بالبيع فـى باقى المسروقات لدى المترددين عليهما بمنطقة السوق دون معرفة بهم، وأرشدا عن (مبلغ مالى "من حصيلة بيع المسروقات").

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المنيا البحيره عاطلين قطاع الامن أمن المنيا تخصص الأمن العام سرقات

إقرأ أيضاً:

قبل النطق بالحكم في قضيته.. مومو يتوجه بطلب أخير إلى القاضي

أخبارنا المغربية ـ عبد الرحيم مرزوقي

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، عصر اليوم الاثنين 22 يوليوز، تأجيل النظر في ملف المنشط الإذاعي محمد بوصفيحة، المعروف بـ"مومو"، إلى 29 يوليوز، لاستكمال المناقشة والنطق بالحكم. 

يأتي ذلك على خلفية قضية "السرقة المفبركة" التي جرى بثها على إذاعة "هيت راديو".

وشهدت جلسة اليوم مرافعات دفاع مومو، الذي أكد براءة موكله من التهمة الموجهة إليه، مشيرًا إلى أنه لم يكن لديه أي نية لفبركة واقعة السرقة. 

وخلال كلمته أمام القاضي، أوضح مومو أن هذه القضية علمته درسًا لن ينساه في حياته، مناشدًا المحكمة منحه فرصة أخيرة للعيش بشكل طبيعي، مؤكدًا أنه لم يقصد فبركة أي تسجيل صوتي أو الإساءة لأي مؤسسة من مؤسسات الدولة.

وأفاد أحد المتابعين في الملف، والذي يتواجد في حالة اعتقال، بأنه لا يوجد أي اتفاق مسبق لفبركة واقعة سرقة الهاتف وبثها عبر الإذاعة. 

وناشد المعني بالأمر المحكمة بالإفراج عنه، معبرًا عن ندمه على ما صدر منه، ومؤكدًا أنه لم يتوقع أبدًا أن ينتهي به الأمر في السجن.

يُذكر أن غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الزجرية بعين السبع قضت، يوم الثلاثاء 9 أبريل 2024، بالحكم على "مومو" ابتدائيًا بأربعة أشهر حبسًا نافذًا، على خلفية قضية فبركة عملية سرقة هاتف وبثها على المباشر. وقد تم استئناف الحكم على الفور، مما حال دون اعتقاله، خاصة وأن النيابة العامة كانت قد قررت متابعته في حالة سراح.

 

 

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • ليلة سقوط اللصوص.. القبض على 10 متهمين بارتكاب جرائم سرقات بالقاهرة
  • قبل النطق بالحكم في قضيته.. مومو يتوجه بطلب أخير إلى القاضي
  • وحدات تكييف وأسلاك نحاسية.. أمن القاهرة يسقط 5 تشكيلات عصابية في آخر 24 ساعة
  • تحرير 25 ألف قضية سرقة كهرباء بالمحافظات
  • السرقات الأدبية.. مسلسل لا ينتهي
  • تفاصيل مقتل شاب بطلق ناري في عين شمس
  • الخادمة كلمة السر في كشف ملابسات سرقة شقة بالتجمع الخامس
  • عملات أجنبية وأسلاك كهربائية.. أمن القاهرة يضبط 4 تشكيلات تخصصوا في السرقات
  • الأجهزة الأمنية بالقاهرة تواصل جهودها لمكافحة جرائم السرقات
  • أول قرار من تليفونات بنى سويف بسبب واقعة أزمة ودية كاظمة الكويتي