أعلنت قوة الإطفاء العام إجراء القرعة العلنية لاختيار المتقدمين لدورات الإطفاء بالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب يوم السبت المقبل الموافق 18 نوفمبر الجاري في نادي كاظمة الرياضي الكائن بمنطقة العديلية صالة الألعاب الرياضية الساعة التاسعة صباحا للراغبين بالحضور من المتقدمين لدورات الإطفاء فقط.

وأوضحت إدارة العلاقات العامة والإعلام في القوة في بيان صحفي اليوم الاثنين أن القرعة العلنية سيتم نقلها بشكل مباشر على حساب القوة الإنستغرام لمن لا يرغب بالحضور.

وذكرت ان القرعة العلنية لاختيار المتقدمين ستجرى لمن انطبقت عليهم شروط التقديم للدورات واجتازوا اختبارات القبول حسب الدورات المعلنة مبينة أن العدد الإجمالي للمجتازين بلغ (1980).

واضافت انه بناء على الخطة التدريبية للقوة وبالتعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب للعام التدريبي القادم ستكون الأعداد المطلوبة لكل دورة بواقع رقيب مشغل آلية (125) و(25) احتياط وكذلك رقيب مشغل آلية مهام خاصة (100) و(25) احتياط وايضا رقيب مكافحة (75) و(25) احتياط ثم وكيل عريف مكافحة (100) و(25) احتياط.

وذكرت انه تم اعتماد القبول الفوري للتخصصات التالية لعدم إكتمال العدد المطلوب لكل دورة وهي رقيب مفتش وقاية (94) وكذلك رقيب علاقات عامة وإعلام وتصوير(24) وايضا رقيب أمن وسلامة(43).

وأشارت الى أنه لا يعد اجتياز المتقدم لاختبار القرعة قبولا نهائيا إلا بعد اجتيازه الفحص الطبي.

المصدر كونا الوسومالقرعة العلنية قوة الإطفاء

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: القرعة العلنية قوة الإطفاء القرعة العلنیة

إقرأ أيضاً:

تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول

كشفت وزارة الصحة عن إيقاعها غرامة على 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بعد قدومها من 3 دول إلى مطار الأمير محمد بن عبدالعزيز الدولي بالمدينة المنورة، وذلك استنادًا للضوابط والشروط العامة في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول، وانطلاقًا من مسؤولياتها في التصدي للمخاطر الصحية، بما يعزز الأمن الصحي، ويضمن سلامة الصحة العامة.
وأوضحت “الصحة” أن مخالفة الشركات تمثلت في عدم الالتزام بالإجراءات المتبعة لمكافحة نواقل الأمراض من المناطق الموبوءة؛ إذ لم تعمل على رش الطائرات بالمبيدات الحشرية وفقًا للمعايير المحددة، مخالفين بذلك الإجراءات الصحية المنصوص عليها في اللائحة التنفيذية لنظام المراقبة الصحية عند منافذ الدخول.
وأضافت بأن هذه المخالفات جاءت أثناء نقل ركاب قادمين من مناطق موبوءة على متن طائرات الشركات المخالفة، دون اتباع الإجراءات الوقائية اللازمة لمنع انتقال الأمراض؛ لذا فقد اتخذت الوزارة إجراءات تأديبية ضد هذه الشركات لضمان عدم تكرار مثل هذه التجاوزات التي قد تعرض الصحة العامة للخطر.
وتأتي هذه الإجراءات في إطار جهود وزارة الصحة الإشرافية المستمرة لتعزيز الرقابة الصحية في المطارات والمنافذ الحدودية، والحفاظ على الصحة العامة من خلال تطبيق الأنظمة واللوائح بحزم لضمان الأمن الصحي والسلامة للمواطنين والمقيمين والزوار في مختلف مناطق المملكة.

مقالات مشابهة

  • م. “تركي التركي” مديرًا عامًا للإدارة العامة للتحول الرقمي بالجامعة السعودية الإلكترونية
  • محافظ بورسعيد يُشارك فى القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعى
  • إجراء القرعة العلنية لمشروع الإسكان الاجتماعي في بورسعيد.. صور
  • “خوري” تجري مشاورات مع سفراء الدفاع بمجموعة العمل الأمنية
  • تعزيزًا للأمن الصحي للمجتمع.. “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها نظام المراقبة الصحية بمنافذ الدخول
  • “الإمارات للمكتبات” تختتم دورة البحث العلمي وتكرم المشاركين
  • “الصحة” تغرّم 3 شركات طيران لمخالفتها أحكام نظام المراقبة الصحية في منافذ الدخول
  • “أبوزريبة” يبحث احتياجات الإدارة العامة للدعم المركزي
  • “مفوضية سبها للكشافة والمرشدات” تعقد دورة حول السلم الاجتماعي
  • “الهيئة العامة للنقل”.. تعتمد تعديل الية الاعتراض على مخالفات النقل البري 1446