شهدت جامعة أسيوط، صباح اليوم الإثنين، افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الثالث عشر لقسم جراحة الأنف والأذن والحنجرة بكلية الطب بالجامعة، والمقرر استكمال جلساته العلمية بمدينة الغردقة على مدار ثلاثة أيام من 15 إلى 17من نوفمبر الجاري.

وأشاد أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، بالمجهود الكبير الذى تبذله كلية الطب فى تطوير المنظومة البحثية والعلمية والطبية، والتي ساعدت فى حصول جامعة أسيوط على مكانه علمية مرموقة عالمياً فى التصنيفات الدولية.

زراعة 250 قوقعة جديدة

وأوضح الدكتور علاء عطية، عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن جامعة أسيوط تشهد عصرًا جديدًا من الازدهار والتقدم في كل المستويات، والتخصصات الدقيقة، وتكليلاً لنجاح منظومة قسم الأنف والأذن والحنجرة، قام القسم بزراعة 250 قوقعة ناجحة لدى الأطفال فاقدى السمع، وهى من العمليات الدقيقة التى تحتاج لمهارة وخبرة أثناء العملية.

وشهد المؤتمر؛ محاضرة تذكارية عن «تاريخ تخصص الأنف والأذن والحنجرة وجراحاته فى الحضارات المصرية القديمة وإسهامات العرب فى هذا التخصص الطبي» للدكتور عزت صالح رئيس شرف المؤتمر.

6 جلسات علمية

جدير بالذكر، إن المؤتمر يتضمن 6 جلسات علمية على مدار أربعة أيام؛ لمناقشة كل ما هو جديد فى أمراض وجراحة الأذن، وقاع الجمجمة، مناظير الأنف المتقدمة، جراحات الرأس والعنق، وأمراض السمع والاتزان، جراحات الشخير واضطرابات النوم، وأمراض التخاطب، والحنجرة، والسمعيات، زراعة القوقعة للأطفال فاقدى السمع .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: أسيوط محافظة أسيوط جامعة أسيوط المؤتمر السنوي الأنف والأذن والحنجرة جامعة أسیوط

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام

نظم قسم العظام بكلية الطب بجامعة أسيوط اليوم الأربعاء دورة تدريبية حول أساسيات التثبيت الداخلى لكسور العظام والممتدة حتى يوم السبت الموافق 29 من يونيو بمشاركة 54 من الأساتذة والباحثين من دول عربية ودولية.

ويحاضر في الدورة التدريبية نخبة من أساتذة واستشاريين جراحة العظام من جامعات  أسيوط، القاهرة، عين شمس، الأردن، تونس وعدد من المستشفيات الجامعية، وتهدف الدورة التدريبية إلى إكساب المشاركين تعليم المبادئ الأساسية لتثبيت الكسور، إلى جانب دمج أحدث التقنيات الحديثة فى إدارة الكسور الجراحية، والتعرف على أحدث طرق العلاج في مجال جراحات العظام الدقيقة والمتخصصة.

  وتأتي الدورة التدريبية؛ تحت إشراف الدكتور علاء عطية عميد كلية الطب ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، والدكتور محمد الشرقاوى رئيس قسم العظام، والدكتور أسامة فاروق المدير التنفيذى بمستشفى الإصابات وعضو مجلس الأمناء للجمعية الدولية السويسرية، وتنظيم الدكتور حسام أبوبيه، والدكتورحاتم بكر رؤساء الدورة التدريبية.

  وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بجهود قسم العظام، فى رفع مستوى كفاءة كوادره الطبية، ومواكبة أحدث الطرق العلاجية؛ فى علاج تثبيت الكسور، وجراحة العظام للنهوض بمستوى الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، والتى جعلته فى مكانة مرموقة فى المحافل العربية، والدولية.

وتهتم الدورة التدريبية بنشر أحدث ما توصل إليه الطب في مجال تثبييت الكسور؛ لتطوير الأساليب الجراحية، وإعطاء نتائج أفضل في التئام الكسور، وتحسين الحالة الوظيفية ليعود المريض لممارسة حياته بصورة طبيعية.

 وأشار الدكتور حسام أبوبيه إلى أن الدورة التدريبية تتناول العديد من المحاضرات النظرية، وورش العمل؛ حول الأسس العلمية لتثبيت الكسور سواء بالتثبيت المطلق، أو النسبي، والتركيب التشريحى للعظام، علاج الكسور المحورية، كسور المفاصل، وكيفية التعامل مع مضاعفات علاج الكسور.

مقالات مشابهة

  • جامعة أسيوط تنظم دورة تدريبية حول التثبيت الداخلى لكسور العظام
  • بريدة.. جراحة ناجحة تنهي معاناة مريض من فطريات الجيوب الأنفية
  • 10 يوليو.. انطلاق فعاليات مؤتمر "الطب البديل" بجامعة قناة السويس
  • جراحة متقدمة لبناء أذن طفلة بمستشفى الأمير محمد بن عبدالعزيز
  • انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي بعنوان "الصحة والتنمية المستدامة"
  • محافظ أسيوط ورئيس الجامعة يتفقدان موقع حريق كلية الطب
  • "الصحة والتنمية المستدامة".. انطلاق المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي
  • الحماية المدنية تسيطر علي حريق نشب في الطابق الخامس بكلية طب أسيوط
  • السيطرة على حريق داخل وحدة الحاسب الآلي بـ طب أسيوط
  • السيطرة على حريق داخل وحدة الحاسب الآلي بكلية الطب بجامعة أسيوط