رغم شراء الأمريكيين للسيارات الكهربائية إلا أنهم لا يفضلون الاعتماد عليها ولا يشترونها بالوتيرة التي توقعها المحللون. فرغم أنه تم الترويج للسيارات الكهربائية على أنها مستقبل وسائل النقل الذي سيجذب المستهلكين الأمريكيين بشغف وسرعة فائقة إلا أن ثورة هذه السيارات تحدث بشكل أبطأ لدى الأمريكيين.

التكلفة 

يبتعد الأمريكيين بشكل كبير عن الاعتماد على السيارات الكهربائية لسببين رئيسيين يبدأ أولهما من تكلفتها العالية حيث أن تكلفتها أعلى بكثير من السيارات التي تعمل بالبنزين.

كما أن ارتفاع أسعار الفائدة في أمريكا جعل سعر السيارات الكهربائية باهظًا بشكل لا يستطيع المتسوق الأمريكي العادي تحمله. وبسبب ذلك، تنتشر السيارات الكهربائية حاليًا بين المواطنين الأمريكيين ذوي الدخل المرتفع، بحسب موقع BBC الإخباري.

إلى جانب ذلك، تتطلب السيارات الكهربائية مصروفات كثيرة حيث أنه في بعض الولايات الأمريكية يتم تسجيل المركبات الكهربائية بتكلفة أكبر. كما يشترط على أصحابها دفع رسوم اشتراك بشكل منتظم مقابل الخدمات التي سيتلقونها.  فضًلا عن أن إصلاحات السيارات الكهربائية أكثر تكلفة.

الشحن

يمثل شحن السيارات الكهربائية تحديًا آخر لدى المستهلك الأمريكي، حيث أن فكرة تركيب شاحن منزلي مكلفة للغاية. فضلًا عن أن بعض الأمريكيين العاديين لا يوجد لديهم مكان لوضع أجهزة الشحن هذه.

إضافة إلى ذلك، إن عملية شحن السيارة الكهربائية في محطة الوقود الخاصة بها ستحتاج إلى ساعات بعكس ما تحتاجه السيارات التي تعمل بالبنزين من دقائق لشحنها.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيارات الكهربائية السيارة الكهربائية سعر السيارات الكهربائية شحن السيارات الكهربائية السیارات الکهربائیة

إقرأ أيضاً:

BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار

سيارة BYD الكهربائية.. تستمر شركة BYD الصينية للسيارات في تطوير انتاجياتها من السيارات لتواكب العصر، حيث أعلنت الشركة أمس، الثلاثاء، إطلاقها سيارتها الكهربائية الثالثة في اليابان، وهي سيارة سيدان ستكون أغلى طراز لها حتى الآن.

بدأت شركة BYD للسيارات، والتي مقرها مدينة شنتشن الصينية، في تلقي طلبات شراء سيارتها الرائدة Seal EV في اليابان، منذ أمس الثلاثاء، وحددت سعر التجزئة المقترح لنسخة الدفع الخلفي من السيارة عند 5.28 مليون ين أي 33111.75 دولارًا.

سيارة BYD

وتوفر «الأسبوع»، لمتابعيها معرفة كل ما يخص سيارة BYD الكهربائية، وذلك من خلال السطور التالية.

عند 5.28 مليون ين أي 33111.75 دولارًا.

BYD في اليابان

يصبح توسع BYD، الذي يرمز إلى Build Your Dreams، في اليابان مصدر قلق لشركات صناعة السيارات المحلية، التي تكافح في الصين ضد BYD وغيرها من العلامات التجارية الصينية للسيارات الكهربائية.

وطرحت الشركة في السوق اليابانية سيارات تعمل بالبطاريات فقط، لكنها ليست ضمن السيارات المزودة بتقنيات توليد القوة الأخرى، مثل: السيارات الهجينة، والتي تعد لاعباً كبيراً فيها في الصين، وفقًا لرويترز.

سيارة BYDتاثر مبيعات BYD سلبًا

أوضح أتسوكي توفوكوجي، رئيس شركة BYD Auto Japan، في حفل تابع للشركة بطوكيو، أن مبيعات BYD في اليابان فقدت بعض الإندفاع في شرائها خلال الفترة من أبريل إلى يونيو مقارنة بالعام الماضي.

وأضاف أتسوكي، أن التخفيض الكبير في دعم الحكومة اليابانية للسيارات الكهربائية أثرت سلبا على المبيعات.

وذكرت الشركة، في بيان صحفي، أنها ستقدم السيارة بإصدار للدفع الخلفي وإصدار بالدفع الرباعي في اليابان، يأتي كلاهما مزودًا ببطارية تبلغ 82.56 كيلووات في الساعة، وأضافت أنها تخطط لطرح طراز جديد واحد على الأقل إلى مجموعتها في اليابان كل عام.

اقرأ أيضاًلعشاق الـ SUV.. مواصفات وأسعار سيارة ريزفاني أرسنال الجديدة

أسعار ومواصفات سيارة شانجان SL03 الكهربائية في مصر

أسعار ومواصفات سيارة تويوتا برادو 2025

مقالات مشابهة

  • "تانج".. أحدث سيارة كهربائية من بي واي دي
  • أسهم «ريفيان» تقفز 36% بعد إعلان «فولكس فاجن» خطة لاستثمار يصل إلى 5 مليارات دولار
  • مفاجأة لمحبي كريم عبد العزيز في مصر
  • الحكومة: التعرفة الجديدة لا تستهدف السيارات الكهربائية
  • BYD تطلق سيارة «سيدان».. المواصفات والأسعار
  • تعرف على أسباب انقطاع التيار الكهربائي في مصر
  • كندا تفرض قيودا على السيارات الكهربائية الصينية
  • مبيعات السيارات الكهربائية في تركيا تقفز بنسبة 257%
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يسلّم أدوات المهنة للمستفيدين من مشروع التدريب المهني في لمهرة
  • الاتحاد الأوروبي واستهداف السيارات الكهربائية