نهى مكرم- مباشر-  شهدت أسعار النفط، اليوم الإثنين، تقلبات بعد المكاسب التي حققتها يوم الجمعة وسط تجدد المخاوف بشأن ضعف الطلب في الولايات المتحدة والصين، جنباً إلى جنب مع تباين العلامات من بنك الاحتياطي الفيدرالي، ما أبقى على عدم اليقين السائد في الأسواق.

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 8 سنتات إلى 81.

35 دولار للبرميل، الساعة 09:16 بتوقيت جرينتش، بعد انخفاضها بواقع دولاراُ واحداً بمستهل التداولات، في حين انخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس تسليم ديسمبر/كانون الأول إلى 77.11 دولار، أي بتراجع 6 سنتات.

وكانت قد ارتفعت الأسعار لما يقرب من 2% يوم الجمعة مع تصويت العراق لصالح خفض منظمة "أوبك بلس" الإنتاج، ولكنها خسرت ما يقرب من 4% خلال الأسبوع، لتسجل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي لأول مرة منذ مايو/أيار.

وقال هيريوكي كيكوكاوا، رئيس "إن إس تريدينج"، إن المستثمين أكثر تركيزاً على تباطؤ الطلب في الولايات المتحدة والصين، في حين أن المخاوف بشأن اضطرابات الإمدادات المحتملة الناجمة عن صراع إسرائيل وحماس تلاشت نوعاً ما.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، الأسبوع الماضي، إن إنتاج النفط في الولايات المتحدة سيرتفع طفيفاً على نحو أقل طفيفاً من المتوقع سابقاً، في حين سيتراجع الطلب.

كما أضافت أن استهلاك البنزين للفرد الواحد سيتراجع العام المقبل لأدنى مستوياته في عقدين.

وقال طوني سيكامور، محلل الأسواق لدى "آي جي"، إن التصريحات المتشددة لمسؤولي الفيدرالي أمراً لن ترحب به أسواق النفط الخام نظراً لأن البيانات الأخيرة في الصين والولايات المتحدة أشعلت المخاوف مجدداً بشأن النمو.

وأوضح  كيكوكاوا أنه من المرجح أن نشهد إقبالاً على الشراء إذا اقترب خام غرب تكساس من 75 دولار للبرميل في ظل التوقعات بمواصلة المملكة العربية السعويدة وروسيا الخفض التطوعي للغنتاج حتى بعد ديسمبر/كانون الأول.

وكان قد أكد كبار مصدري النفط، السعودية وروسيا، الأسبوع الماضي، على أنهم سيواصلا خفض الإنتاج التطوعي حتى نهاية العام نظراً لأن المخاوف بشأن الطلب والنمو الاقتصادي لا تزال تلقي بثقلها على أسواق النفط.

 

 

نفط ومعادن اقتصاد عالمى المصدر: مباشر أخبار ذات صلة رئيس الوزراء البريطاني السابق يعود للحياة السياسية وزيراً للخارجية أحداث عالمية حرب غزة...ميزانية الحرب تجعل نتنياهو بين شقي الرحى تقارير عالمية الذهب يقترب من أدنى مستوياته وسط قوة الدولار وترقب التضخم نفط ومعادن البيت الأبيض يرفض مشروع قانون للجمهوريون لتمويل المؤسسات الفيدرالية تقارير عالمية الأخبار الأكثر {{details.article.title}} 0"> {{stock.name}}
{{stock.code}} {{stock.changePercentage}} % {{stock.value}} {{stock.change}} {{section.name}} {{subTag.name}} {{details.article.infoMainTagData.name}} المصدر: {{details.article.source}} {{attachment.name}}
أخبار ذات صلة

المصدر: معلومات مباشر

إقرأ أيضاً:

انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل

المناطق_متابعات

هبطت أسعار النفط في التعاملات الآسيوية اليوم (الخميس)، بينما يتوخى المستثمرون الحذر حيال توقعات انخفاض الطلب، مع صدور بيانات بشأن التوظيف والأعمال في الولايات المتحدة جاءت أضعف من المتوقع، مما يشير إلى أن اقتصاد أكبر مستهلك للنفط في العالم يتباطأ على ما يبدو.

فيما انخفضت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا أو 0.55% إلى 86.86 دولار للبرميل. كما خسرت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 51 سنتا أو ما يعادل 0.62% إلى 83.36 دولار للبرميل.

أخبار قد تهمك ارتفاع أسعار النفط.. وخام برنت يسجل 85.39 دولارًا للبرميل 19 يونيو 2024 - 8:29 صباحًا النفط يرتفع.. و “برنت” عند 77.02 دولارًا للبرميل 13 فبراير 2024 - 9:53 صباحًا

وانخفضت شحنات الخام الأمريكية المتجهة إلى أوروبا إلى أدنى مستوياتها في عامين في يونيو المنصرم، مع إقبال المشترين الأوروبيين على النفط الأرخص من المنطقة وغرب أفريقيا، لكن ربما يحدث بعض الانتعاش في المشتريات في شهري يوليو وأغسطس.

مقالات مشابهة

  • صناديق التحوط تزيد رهاناتها على صعود النفط بعد ارتفاعه 14 % منذ أوائل يونيو
  • سرقة أسرار “أوبن إيه آي” تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • توقعات نمو الطلب وقلة الإمدادات ترفع أسعار النفط للأسبوع الرابع تواليًا
  • استقرار سعر النفط في التعاملات الآسيوية اليوم
  • سرقة أسرار أوبن إيه آي تثير مخاوف متعلقة بالصين
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب وتباطؤ الاقتصاد الأمريكي
  • النفط يهبط وسط مخاوف من تراجع الطلب
  • أسعار النفط تتراجع اليوم وبرنت يسجل 86.86 دولار للبرميل
  • انخفاض العقود الآجلة لخام برنت إلى 86.86 دولار للبرميل
  • تراجع أسعار النفط وسط مخاوف من تباطؤ الطلب في أميركا