رؤيا الأخباري:
2024-07-06@11:05:04 GMT

انتر ميامي يمنح ميسي جائزة جديدة

تاريخ النشر: 13th, November 2023 GMT

انتر ميامي يمنح ميسي جائزة جديدة

لم يتمكن ميسي من قيادة إنتر ميامي إلى مرحلة التصفيات للمنافسة على لقب الدوري الأمريكي لعام 2023

أعلن نادي إنتر ميامي الأمريكي عن فوز الأسطورة ليونيل ميسي بجائزة أفضل لاعب في النادي لموسم 2023، وذلك على الرغم من انضمامه إلى الفريق في يونيو الماضي بعد رحيله عن باريس سان جيرمان الفرنسي.

اقرأ أيضاً : ديديه ديشامب يتحدى "الكرة الذهبية" مرة أخرى

وبهذا، يضيف النجم الأرجنتيني ميسي جائزة أخرى إلى سجل إنجازاته المذهلة خلال عام 2023، حيث حصد عدة ألقاب فردية وجماعية.

وسجل ميسي 11 هدفًا وقدم 8 تمريرات حاسمة في 14 مباراة فقط مع فريق ولاية فلوريدا.

وخلال تجربته القصيرة مع إنتر ميامي، قاد ميسي الفريق إلى التتويج بلقب كأس الدوريات الأمريكية 2023، محققًا أول لقب في مسيرته مع الفريق الذي يمتلكه أسطورة مانشستر يونايتد، ديفيد بيكهام.

وبهذا الفوز، ينضم ميسي إلى قائمة اللاعبين المميزين الذين فازوا بهذه الجائزة في إنتر ميامي، ومن بينهم زميله الأرجنتيني غونزالو هيغواين واللاعب الاسكتلندي لويس مورغان.

وللأسف، لم يتمكن ميسي من قيادة إنتر ميامي إلى مرحلة التصفيات للمنافسة على لقب الدوري الأمريكي لعام 2023، بسبب غيابه عن معظم مباريات النهاية بسبب الإصابة.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: ميسي ليونيل ميسي الأرجنتيني ليونيل ميسي جائزة إنتر میامی

إقرأ أيضاً:

سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي

 
واشنطن (د ب أ)

أخبار ذات صلة الإكوادور تقيل سانشيز ميسي غاضب!


أثنى ليونيل سكالوني، المدير الفني لمنتخب الأرجنتين، على أداء إيميليانو مارتينيز، حارس مرمى الفريق، لاسيما بعد دوره البارز في تأهل منتخب (راقصي التانجو) للدور قبل النهائي في بطولة كأس أميركا الجنوبية لكرة القدم (كوبا أميركا).
كما أكد المدرب الأرجنتيني أن ليونيل ميسي، قائد الفريق، ظهر بشكل جيد للغاية، رغم عدم تمكنه من التسجيل وإهداره ركلة ترجيح في اللقاء.
وعاد ميسي لمنتخب الأرجنتين بعد تعافيه من إصابة عضلية في ساقه اليمنى، حرمته من التواجد مع الفريق أمام بيرو في الجولة الأخيرة بمرحلة المجموعات.
وصعد منتخب الأرجنتين للمربع الذهبي في كوبا أميركا عقب فوزه 4 - 2 بركلات الترجيح على نظيره الإكوادوري بدور الثمانية للمسابقة.
وانتهى الوقت الأصلي بالتعادل 1-1، ليحتكم المنتخبان لركلات الترجيح، التي ابتسمت في النهاية لمصلحة الأرجنتين، بفضل تألق مارتينيز، الذي تصدى لركلتي ترجيح من المنتخب الإكوادوري، معوضاً ركلة الترجيح التي أهدرها ميسي، الذي سدد الكرة في العارضة. وقال سكالوني في المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة، التي أقيمت بمدينة هيوستن الأميركية «لقد واجهنا فريقا صعبا للغاية، وتحلى بالكثير من اللياقة البدنية».
أضاف سكالوني «كان بإمكاننا تسجيل المزيد من الأهداف في الشوط الأول، أما الشوط الثاني فكانت الأمور صعبة للغاية بالنسبة لنا».
أشار مدرب الأرجنتين «المنافس دائماً يوجد الصعوبات، نحن لا نفصل مطلقا بين الأداءين الفردي والجماعي، الشيء المهم دائما هو أن الفريق يعمل بشكل جيد».
وتابع سكالوني تصريحاته، التي نقلها الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم «إنني سعيد من أجل ليساندرو مارتينيز (محرز هدف الأرجنتين)، لقد لعب مباراة جيدة».
وأوضح «في بعض الأحيان فرض منتخب الإكوادور سيطرته على اللقاء، لكننا نتفاعل دائماً، ونستطيع التعامل مع الأمر، بغض النظر عن اللعب بشكل جيد أو سيئ».
وشدد سكالوني، الذي توج بكأس العالم مع الأرجنتين في قطر عام 2022 «في ركلات الترجيح، شعر الجميع بثقة عمياء في حارس مرمى الفريق، هذا أمر ضروري».
وفيما يتعلق بأداء ميسي في المباراة، كشف سكالوني «أعتقد أنه لعب مباراة جيدة، لقد فرضوا رقابة صارمة عليه، كان لديه دائما لاعبان أو ثلاثة لاعبين في المقدمة لمراقبته». وأشار «قال البعض إن القرعة السهلة كانت من نصيبنا، لكني لست متأكدا من ذلك، كان لا بد من خوض المباريات، وقد أظهرت الإكوادور أنها على مستوى عالٍ من الكفاءة». واعترف سكالوني «عندما لا تستطيع اللعب بشكل جيد، يجب أن يكون لديك موقف، بالطبع لدينا أشياء يجب تحسينها، رغم أننا لم نلعب بالشكل الذي أردناه، فإننا نتمتع دائما براحة البال والثقة في أن شيئاً ما سيحدث».
واختتم مدرب الأرجنتين تصريحاته قائلا "هذه المرة، لم أستمتع بالأمر على الإطلاق، نحن سعداء بالفوز بالطبع، لكن هذه المرة لم أستمتع بوقتي، يجب أن أرى المباراة جيداً، هناك دائما أشياء يجب تطويرها، سأقوم بتحليل ما جرى بشكل أفضل».

 

مقالات مشابهة

  • النصر يمنح رونالدو إجازة
  • ميسي يعلق على إهداره ركلة الترجيح أمام الإكوادور
  • مجلس المطارات الدولية يمنح مطار اسطنبول جائزة أفضل مطار في أوروبا
  • ظهور وشم ميسي على جسد أوتاميندي لحظة احتفاله بركلة الحسم
  • اتحاد جدة يستعد للموسم الجديد بودية أمام إنتر ميلان
  • سكالوني: «الثقة عمياء» في ميسي
  • كوبا أمريكا 2024.. مدرب الإكوادور: مواجهة الأرجنتين صعبة رغم غياب ميسي
  • كولر يمنح إدارة الأهلي الضوء الأخضر لحسم مصير المحترفين
  • رسميا.. ليونيل ميسي لن يواجه المنتخب المغربي في الأولمبياد
  • بعد تعرضه لإصابه.. هل يعود ميسي مع الأرجنتين في ربع نهائي كوبا أمريكا؟