أعلن القضاء الإيراني تنفيذ حكم الاعدام شنقا بثلاثة أشخاص دينوا بتهمة ارتكاب "أعمال إرهابية" في محافظة سيستان-بلوشستان في جنوب شرق البلاد حيث تنشط جماعات مسلحة.

اعلان

أعلن القضاء الإيراني تنفيذ حكم الاعدام شنقا بثلاثة أشخاص دينوا بتهمة ارتكاب "أعمال إرهابية" في محافظة سيستان-بلوشستان في جنوب شرق البلاد حيث تنشط جماعات مسلحة.

وذكرت وكالة "ميزان أونلاين" التابعة للسلطة القضائية إن محمد براهوي ومحمد رم بارزاي وإدرس بلراني دينوا بتهمة التعاون مع الجماعة الجهادية "جيش العدل" التي تعتبرها السلطات الإيرانية "إرهابية".

وشكّل "جيش العدل" عام 2012 أعضاء سابقون في منظمة متطرفة في سيستان-بلوشستان التي تعد واحدة من أكثر مناطق إيران فقرا والتي يعيش فيها عدد كبير من الأقلية البلوشية.

فيديو: الرئيس الإيراني يتهم الولايات المتحدة بعرقلة وقف إطلاق النار في غزةعائلة الإيرانية نرجس محمدي الفائزة بجائزة نوبل تقول إنها بدأت إضراباً عن الطعام داخل السجنمقتل ثمانية عناصر موالين لإيران في الضربات الأميركية في سوريا

ودين الرجال الثلاثة بتنفيذ هجمات على مركز للشرطة وسيارة للشرطة عام 2019، كما عثر على مخزون أسلحة في منزل أحدهم، وفق ما ورد على موقع "ميزان أونلاين".

وفي أيلول/سبتمبر، قُتل شرطيان خلال هجوم في سيستان-بلوشستان.

وتعد هذه المنطقة الواقعة قرب الحدود مع باكستان وأفغانستان مسرحا لاشتباكات متكررة بين الشرطة من جهة وتجار مخدرات وأقليات متمردة وجماعات بلوشية وسنية متطرفة من جهة أخرى.

وفي اشتباك جديد الاثنين بين حرس الحدود الإيراني و"جماعة إرهابية"، قُتل جندي وأصيب اثنان بحسب وكالة "إرنا" الرسمية للأنباء.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مقتل 5 عسكريين أميركيين بعد تحطم طائرتهم بالبحر المتوسط خلال تدريب وزير الزراعة الإسرائيلي يصف نزوح سكان القطاع ب "نكبة غزة" اليمين الإسباني يتظاهر ضد سانشيز والعفو عن الانفصاليين الكاتالونيين الحرس الثوري الإيراني الإرهاب إيران مكافحة الإرهاب حكم إعدام اعلانالاكثر قراءة تغطية مستمرة: معارك محتدمة حول مستشفيات غزة.. ونتنياهو يتحدث عن صفقة محتملة للإفراج عن الرهائن يمينيون متطرفون يحاولون اقتحام مقر مؤتمر حول فلسطين في فرنسا تأييدًا للفلسطينيين.. نحو 300 ألف شخص يتظاهرون في لندن شاهد: علماء آثار وجنود إسرائيليون يبحثون عن رفات قتلى هجوم حماس وسط الرماد شاهد: الدروز في الجيش الإسرائيلي يقودون الخطوط الأمامية على الحدود الشمالية مع لبنان اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. التغطية مستمرة| خروج جميع مستشفيات محافظة غزة عن الخدمة والجيش الإسرائيلي يواصل قصف القطاع يعرض الآن Next الرئاسة الإسرائيلية: ماكرون يبرر تصريحاته.. "لم يتهم إسرائيل بإيذاء المدنيين عمدا" يعرض الآن Next غزة تحتاج إلى مزيد من المساعدات أيًا كانت وجهة النظر.. الاتحاد الأوروبي يدعو إلى هدنات "ذات مغزى" يعرض الآن Next لقاء مرتقب بين شي وبايدن ومباحثات "السلام العالمي والتنمية" على الطاولة يعرض الآن Next عاجل. سوناك يقيل وزيرة الداخلية المثيرة للجدل ويعين ديفيد كاميرون وزيرا للخارجية

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان كندا فرنسا إيطاليا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2023 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الحرس الثوري الإيراني الإرهاب إيران مكافحة الإرهاب حكم إعدام غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة حركة حماس لبنان كندا فرنسا إيطاليا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني طوفان الأقصى الشرق الأوسط إسرائيل قطاع غزة سیستان بلوشستان یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

مباشر. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال وقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر (تحقيق)

مع دخول الحرب على قطاع غزة يومها الـ275، يستمر القصف الإسرائيلي العنيف على المنطقة، مما يزيد من تعقيد الوضع الإنساني والميداني.

اعلان

ووفقًا لما نشرته صحيفة هآرتس، الأحد، فإن تحقيقات جديدة تكشف أن الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بمنع أي سيارة من العودة إلى غزة في السابع من أكتوبر.

وأشارت الصحيفة العبرية إلى أن التحقيقات تشير إلى أن الجيش الإسرائيلي أصدر أوامر بتفعيل بروتوكول هانيبال بقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر

وفي تل أبيب، تزايدت الضغوط الشعبية حيث خرجت مظاهرات حاشدة منذ صباح اليوم الأحد في تل أبيب.

وأشار المتظاهرون السبت إلى أنهم لن يسمحوا لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالعودة من الكونغرس الأمريكي ما لم يتم إعادة الأسرى من غزة.

وفي السياق ذاته، صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق إيهود أولمرت أن نتنياهو يعتقد أنه يستطيع مواصلة هذه الحرب دون مواجهة التبعات السياسية.

وذكرت مصادر إسرائيلية لموقع "أكسيوس" أن مدير وكالة المخابرات المركزية الأمريكية، بيل بيرنز، سيتوجه إلى قطر الأسبوع المقبل للمشاركة في المفاوضات بشأن صفقة الأسرى ووقف إطلاق النار في غزة.

وفي الشمال لا يزال الوضع على حاله، مع استمرار الضربات المتبادلة بين إسرائيل وحزب الله، مما يزيد من تعقيد المشهد السياسي والأمني. هذا التصعيد المستمر يثير المخاوف من تداعيات أوسع على الاستقرار في المنطقة.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية عمليات إنزال جوي للمساعدات فوق خان يونس في قطاع غزة السلطة الفلسطينية تطالب باجتماع عربي طارئ لبحث الحرب على غزة نتنياهو يتحدث عن قتال مرير في غزة فوق الأرض وتحتها والجيش يؤكد استمرار عملياته في الشجاعية لأسابيع إسرائيل حركة حماس غزة فلسطين حزب الله الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. فتح صناديق الاقتراع في الجولة الثانية من الانتخابات التشريعية الفرنسية يعرض الآن Next الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات يعرض الآن Next وراء الأبواب المغلقة: لقاء سري بين مارين لوبان وممثلي الجاليات اليهودية يعرض الآن Next طاحونة ملهى مولان روج في باريس تعود إلى العمل مجددا فهل تنسي الفرنسيين مفاجأة صناديق الاقتراع؟ يعرض الآن Next التوتر بين موسكو وباريس مستمر.. روسيا: لن نرسل لاعبينا إلى الأولمبياد بصفة محايدين اعلانالاكثر قراءة الخطر سيطال دولة عربية.. احتمالية حدوث تسونامي في البحر المتوسط ترتفع مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟ جزيرة سترومبولي الإيطالية ترفع حالة التأهب بعد ثوران بركانها مسعود بزشكيان رئيساً لإيران.. هل تغير نتائج الانتخابات المشهد السياسي؟ شريحة تفتح السيارة وأخرى لباب المنزل.. نمساوي يزرع 5 شرائح في يده للتخلص من عبء حمل المفاتيح اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الانتخابات الأوروبية 2024 فرنسا مارين لوبن سياحة إسرائيل إيران الانتخابات الرئاسية الإيرانية 2024 حزب الله الهجرة غير الشرعية عبد الفتاح البرهان الشعبوية اليمينية أسبوع الموضة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpski

مقالات مشابهة

  • قوة عسكرية حوثية تختطف ثلاث فنانات يمنيات من عرس نسائي في عمران بتهمة ارتكاب ”جريمة الغناء”
  • قانون ألماني جديد يحظر رمز "المثلث الأحمر" الخاص بحماس
  • مباشر. حرب غزة: الجيش الإسرائيلي أمر بتفعيل بروتوكول هانيبال وقتل الخاطف والمخطوف في 7 أكتوبر (تحقيق)
  • لمواجهة انتشاره.. حملة للتطعيم ضد إنفلونزا الطيور في فنلندا
  • عاجل. الرئيس الإيراني الجديد في أول تصريح له: أمامنا عدد كبير من التحديات
  • الإعدام شنقا لكوافيرة و3 آخرين بتهمة قتل شخص
  • مسعود بزشكيان: ماذا نعرف عن الرئيس الإيراني الجديد؟
  • النتائج ستصدر السبت.. تمديد عملية الاقتراع بالانتخابات الرئاسية الإيراني إلى ما بعد منتصف الليل
  • شاهد: الإيرانيون في العراق يدلون بأصواتهم بالانتخابات الرئاسية
  • حرب غزة في يومها الـ 273: الجيش الإسرائيلي يوسع عملياته في رفح واستئناف المفاوضات في الدوحة