أعلنت دائرة الأراضي والتنظيم العقاري في عجمان، تسجيل 1157 تصرفاً عقارياً خلال شهر أكتوبر الماضي بقيمة إجمالية بلغت 1.75 مليار درهم وبنمو قياسي تجاوز 116% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2022 فيما قدر إجمالي حجم التداولات بـ 1.1 مليار درهم حيث شهدت ” الحليو 2 ” تسجيل أعلى قيمة مبايعة بـ 55 مليون درهم.

وقال سعادة المهندس عمر بن عمير المهيري مدير عام دائرة الأراضي والتنظيم العقاري إن الأرقام الإيجابية المسجلة تؤكد مواصلة القطاع العقاري في عجمان أداءه التصاعدي الإستثنائي وتعكس المكانة الإقليمية والعالمية لإمارة عجمان على خريطة الإستثمار العقاري وتعزز ثقة المستثمرين ورواد الأعمال في سوق عجمان العقاري في ظل ما يوفره من فرص إستثمارية متنوعة وواعدة تلائم إحتياجات مختلف شرائح المستثمرين.

وأشار المهيري إلى أن الدائرة سجلت 164 عملية رهن بلغت قيمتها الإجمالية 488 مليون درهم حيث تم تسجيل أعلى قيمة رهن بـ 219 مليون درهم في منطقة “الجرف 1″، وجاء حي “الحليو 2” على رأس قائمة الأحياء الأكثر تداولاً يليه كل من “الياسمين” و”الزاهية”.

كما تصدر مشروع “أبراج المدينة” قائمة المشاريع الرئيسية الأكثر تداولاً متقدماً على كل من مشروعي ” عجمان ون” و ” مدينة الإمارات”.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

«الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023

دبي: «الخليج»

أعلن مركز الخدمات المساندة، التابع لدائرة المالية في حكومة دبي، عن تحقيق وفر 54 مليون درهم لصالح الحكومة في عام 2023، ليصل حجم الوفر التراكمي الذي حققه المركز منذ تأسيسه في عام 2008، إلى 622 مليون درهم.

وأشاد عبد الرحمن صالح آل صالح، المدير العام لدائرة المالية، بالإنجاز الذي حققه المركز، مؤكدًا حرصه على المضيّ في مسيرة الريادة والتميّز، مستنيرًا برؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، والاستراتيجيات الحكومية ذات الصلة.

ويقدّم المركز خدمات شؤون الموظفين والرواتب والشؤون المالية والحسابات والمشتريات للجهات الحكومية الناشئة والصغيرة والمتوسطة، بالاعتماد على استراتيجية استشرافية ومنهجية متقدمة، وفق ما أوضح حامد عبد الغفور العوضي، المدير التنفيذي لقطاع الخدمات المشتركة في دائرة المالية، مشددًا على أن المركز مستمر في اتخاذ خطوات تساعد في تعزيز الثقة والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة إلى الجهات.

من ناحيته، قال مبارك أحمد الشامسي، مدير المركز، إن الوفر الإجمالي الذي تحقق لحكومة دبي بلغ 622 مليون درهم على مدى السنوات الست عشرة الماضية، مشيرًا إلى أن الوفر المسجل للحكومة في العام الماضي وحده، البالغ 54 مليون درهم، يمثل زيادة قدرها 11% عن عام 2022.

وأضاف أن المركز يدير موازنة تزيد على 600 مليون درهم لصالح الجهات التي يخدمها، ووصلت إيراداته لعام 2023 إلى 9 ملايين درهم، فيما ارتفع عدد الجهات الحكومية التي يخدمها المركز بنهاية ذلك العام إلى 28 جهة بزيادة قدرها 12% عن 2022.

وأكّد استمرار نجاح المركز في سعيه لترسيخ منهجية الإنفاق الرشيد للمال العام من خلال الاهتمام بعمليات شؤون الموظفين والرواتب والمشتريات والشؤون المالية نيابة عن الجهات المتعاملة وإتاحة مجال أوسع أمامها للتركيز على أعمالها الرئيسية وتطويرها وتحسين أداء العمليات لديها.

مقالات مشابهة

  • كم بلغت قيمة التمويلات الأجنبية للاستثمار في مصر خلال 4 أشهر؟.. أرقام ضخمة
  • مليار جنيه.. قيمة أسهم بالبورصة باعها الأجانب خلال يونيو
  • حاجة البنوك المغربية من السيولة تتفاقم إلى 111,6 مليار درهم
  • تراجع فائض الميزان التجاري لقطر 3.5% خلال ايار
  • أزيد من 13 ألف هكتار عبئت لفائدة 466 مشروعا استثماريا بقيمة تتجاوز 37 مليار درهم
  • 12.2 مليار درهم مكاسب الأسهم المحلية
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • هدافو «يورو 2024» خارج قائمة «الأغنياء»!
  • «المعاشات»: 783 مليون درهم إجمالي المعاشات التقاعدية لشهر يونيو
  • 92 مليار درهم زيادة ودائع الأفراد المقيمين بالإمارات خلال عام