أكد أحمد سمير وزير التجارة والصناعة، أهمية المعرض الإفريقي الثالث للتجارة البينية، الذي يقام للمرة الثانية على الأراضي المصرية، بمشاركة 75 دولة وأكثر من 1600 شركة مشاركة وعارضة وآلاف الزائرين.

السيسي يشهد افتتاح المعرض الإفريقي للتجارة البينية السيسي يشهد افتتاح المعرض الإفريقي للتجارة البينية (بث مباشر)

وأضاف خلال كلمته في افتتاح فعاليات المعرض الإفريقي الثالث للتجارة البينية، اليوم الإثنين، أنه خلال الـ4 أيام الأولى للمعرض والمؤتمر جرى عقد العديد من العديد من الندوات الحوارية لتشارك الرؤى في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية، كما جرى توقيع العديد من البروتوكلات والاتفاقيات التي وصلت لما يقارب الـ3 مليارات دولار، وما تلاها من فرص للتبادل التجاري تقدر بـ10 مليارات دولار، وهو ما يعكس عمق التعاون التجاري بين دول القارة.

لا ندخر جهدا لدعم العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول القارة

وأوضح أن وزارة التجارة والصناعة لا تدخر جهدا لدعم العلاقات الاقتصادية بين مصر ودول القارة، مؤكدًا أنها تدعم مبادرات الاقتصاد الأخضر ودعم التحول الرقمي ودعم المرأة وتعزيز التبادل التجاري.

وأشار إلى مبادرة التجارة الموجهة التي أطلقتها الأمانة العامة للمنطقة عام 1921 والتي حرصت مصر على أن تكون من أوائل الدول الأعضاء المنضمين للمبادرة في إطار سعيها إلى تفعيل منطقة التجارة الحرة القارية، مؤكدًا حرص الدولة المصرية على دعم جهود التكامل والترابط التجاري والاقتصادي بين دول القارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التجارة الأراضي المصرية المعرض الإفريقي الوفد بوابة الوفد للتجارة البینیة المعرض الإفریقی

إقرأ أيضاً:

العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022

الجديد برس|

وفقاً لتقرير نشرته صحيفة بلومبرغ الشرق، شهد العجز التجاري الأمريكي في مايو الماضي اتساعاً كبيراً، حيث تجاوز انخفاض صادرات البضائع نسبة تراجع الواردات. ووفقاً لبيانات وزارة التجارة الصادرة أمس الأربعاء، نمت الفجوة في تجارة السلع والخدمات بنسبة 0.8% مقارنة بالشهر السابق، لتصل إلى 75.1 مليار دولار، وهو أعلى مستوى منذ أكتوبر 2022. بينما كانت التقديرات في استطلاع بلومبرغ للاقتصاديين تتوقع عجزاً قدره 76.5 مليار دولار.

أظهرت البيانات انخفاض قيمة صادرات السلع والخدمات بنسبة 0.7%، في حين تراجعت الواردات بنسبة 0.3%. يُتوقع أن يؤثر اتساع العجز التجاري على الناتج المحلي الإجمالي للولايات المتحدة للربع الثاني على التوالي، حيث تشير توقعات بنك الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا إلى أن قطاع التجارة سيخفض الناتج المحلي بنسبة تقارب نقطة مئوية.

تواجه الولايات المتحدة اضطرابات في سلاسل التوريد، حيث استغاثت جمعيات الصناعة الأمريكية بالبيت الأبيض طلباً للمساعدة المالية لإيقاف الإضرابات العمالية في موانئ أمريكا الشرقية والخليج الأمريكي. وقد توقفت المحادثات بين عمال الموانئ ومشغلي الموانئ على خلفية تأثر التجارة البحرية الأمريكية بأزمة البحر الأحمر.

ووفقاً لموقع “قبطان” المتخصص في أخبار النقل البحري والبري عالمياً، تتعرض التجارة البحرية الأمريكية لضغوط جراء هجمات “الحوثيين” على السفن عبر البحر الأحمر، مما يؤثر على السفن الإسرائيلية والأمريكية والبريطانية في ضوء التوترات الإقليمية المتعلقة بجرائم إسرائيل في غزة وهجمات التحالف الأمريكي البريطاني على اليمن.

مقالات مشابهة

  • العجز التجاري الأميركي يسجل اتساع هو الأول منذ 2022
  • كوريا الجنوبية تسجل أكبر فائض في الحساب الجاري منذ 32 شهرًا في مايو
  • 17.47%.. نمو إصدار السجلات التجارية القائمة للتجارة الإلكترونية بنهاية الربع الثاني من 2024
  • نمو السجلات القائمة للتجارة الإلكترونية 17 % بنهاية الربع الثاني 2024
  • اتساع العجز التجاري الأميركي بأكبر قدر في عامين نتيجة ضعف الصادرات
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على زيادة فرص التجارة والاستثمار
  • غرفة التجارة المغربية: حجم التبادل التجاري مع مصر تجاوز 700 مليون دولار
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا يعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية : المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي
  • وزير الخارجية: المملكة وإستونيا تعملان على تطوير التنسيق السياسي والاقتصادي بينهما