أصدرت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، هذا الأسبوع، حكما قضائيا في ملف آخر يتعلق بغسيل الأموال المتورط فيه المتهم الرئسي لـ“شبكة التسويق الهرمي” وشقيقاه.

وقضت المحكمة، بإدانة “ز.ف” المؤسس لشركة “لورن اند اورن كوسميتيك”، وشقيقيه الإثنين بثلاث سنوات حبسا موقوفة التنفيذ لكل واحد منهم في ملف غسيل الأموال، مع مصادرة جميع ممتلكاتهم.

أسدلت المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، الثلاثاء، الستار عن الملف الذي بات يعرف إعلاميا بـ”التسويق الهرمي”، والذي يتزعمه المدير المؤسس لشركة “لورن اند اورن كوسميتيك”.

وقضت هيئة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، في حق المدير المؤسس لشركة “لورن اند اورن كوسميتيك”، بعشر سنوات سجنا نافذا، “من أجل النصب وإصدار سندات لشركة، إلى جانب إصدار شيك بدون رصيد بقيمة 400 مليون سنتيم وحيازة واستهلاك الكوكايين”.

بينما أدانت شقيقيه الاثنين بـ7 سنوات سجنا لكل واحد منهما، “من أجل النصب وإصدار سندات لشركة لفائدة الجمهور”، وإدانة عنصرين اثنين في الشبكة امرأة ورجل، بخمس سنوات حبسا نافذا على خلفية نفس القضية بصفتهما موزعين، وقضت المحكمة في حق المكلف السابق بصندوق الشركة لمالكها “ز.ف”، بالحبس ثلاث سنوات نافذة.

وقضت هيئة الجنحي التلبسي بتغريم المتهمين بما يتراوح ما بين 5000 درهما و20 ألف درهما، بينما أقرت بتعويض يقدر بحوالي 3 مليارات سنتيم تضامنا بين المدانين لفائدة المطالبين بالحق المدني.

وتعود تفاصيل القضية إلى تورط المتهم الرئيسي في النصب والاحتيال على مواطنين، منذ سنة 2017، عن طريق شركته المخصصة لتوزيع مواد التجميل المتواجد مقرها بشارع مولاي يوسف بالدار البيضاء.

كلمات دلالية التسويق الهرمي الدار البيضاء

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: الدار البيضاء بالدار البیضاء

إقرأ أيضاً:

مايكروستراتيجي تعزز استثماراتها في بيتكوين بشراء 18,300 عملة إضافية

أعلنت شركة مايكروستراتيجي عن إضافة 18,300 عملة بيتكوين إلى محفظتها الاستثمارية الضخمة.

وفقًا لتصريح مايكل سايلور رئيس مجلس إدارة الشركة، على منصة إكس، بلغ متوسط سعر الشراء 60,408 دولار للعملة الواحدة. بهذه الإضافة، ارتفع إجمالي ما تملكه الشركة من عملات بيتكوين إلى 244,800 عملة.

وصلت تكلفة هذه الاستثمارات إلى 9.45 مليار دولار، بمتوسط سعر 38,585 دولار للعملة. ومع ارتفاع سعر بيتكوين حاليًا إلى ما يقارب 58,000 دولار، تقدر القيمة السوقية لمحفظة الشركة بنحو 14 مليار دولار.

أشار سايلور إلى أن الشركة حققت عائدًا على بيتكوين بنسبة 4.4% خلال الربع الحالي، و17% منذ بداية العام. ويعتمد هذا العائد على مقياس طورته مايكروستراتيجي لوصف التغير النسبي في العلاقة بين حيازات الشركة من بيتكوين وأسهمها القائمة.

بدأت مايكروستراتيجي في شراء بيتكوين عام 2020، وواصلت زيادة استثماراتها منذ ذلك الحين. وفقًا لبيانات BitcoinTreasuries، تُعد الشركة أكبر مالك لعملات بيتكوين بين الشركات المدرجة في البورصات العالمية.

ذو صلة > أوبر تعتزم قبول بيتكوين والعملات المشفرة كخيارات دفع قريبًا

ولم تشهد أسهم الشركة (MSTR) تغيرًا يذكر في تداولات ما قبل افتتاح السوق، لكنها ارتفعت بنسبة 91% منذ بداية العام.

المصدر


Source link مرتبط

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد مدرسة سمالوط الابتدائية استعدادًا للعام الدراسي الجديد
  • محكمة دولية تلزم كورك بدفع 1.175 مليار دولار لشركة كويتية
  • محكمة الاستئناف تصدر أحكامها في حق أفراد شبكة تستغل قاصرين جنسيا بمحلات SPA بتيفلت
  • وزيرة البيئة تلتقي الرئيس التنفيذي لشركة Suez الفرنسية لبحث آليات التعاون
  • بإشراف من الوالي مهيدية..الأشغال تقترب من نهايتها في مرآب مثلث الفنادق بالدار البيضاء
  • الخطوط الجوية اليمنية تسير رحلة إضافية إلى القاهرة لإنقاذ العالقين من ركاب طيران بلقيس
  • مايكروستراتيجي تعزز استثماراتها في بيتكوين بشراء 18,300 عملة إضافية
  • استشهاد مدني بانفجار لغم حوثي في مديرية الزاهر بالبيضاء
  • في ختام الأنشطة الثقافية والرياضية بمناسبة المولد النبوي الشريف: الشباب يحرز كأس الفقيد المنصوري بالبيضاء
  • الكونغو.. محكمة عسكرية تقضي بإعدام العشرات بينهم امريكيون