أجلت محكمة  شمال القاهرة المنعقدة بالعباسية، اليوم الاثنين، الحكم على المتهمين الرئيسين في قضية كفن عين شمس، في القضية رقم 29656 لسنة 2007 جنايات عين شمس، المقيدة بالرقم 1709 لسنة 2007  كلي شرق القاهرة، والمتهم فيها كلا من : 
١ - أحمد إسماعيل حامد أحمد حلاوه 
٢ - وليد إسماعيل حامد أحمد حلاوه  
لاتهامهم في عام 2007  بقتل أحد الأشخاص وصدر الحكم السابق غيابياً 15 سنة مع الشغل، وقدم محامي المتهمين عمل إعادة اجراءت المحاكمة،  لجلسة 9 ديسمبر 2023.

وكانت محكمة الجنايات قضت على المتهمين في القضية الرئيسية وهي تقديم الكفن التي قدموا بها إلى المحاكمة الجنائية بالسجن المشدد ما بين 10 سنوات إلى 5 سنوات، والتي كان من ضمنها المتهمين سالفا الذكر.

وفي اتهامهم مع آخرين  بقضية كفن عين شمس، كانت قد أمرت جهات التحقيق بإحالة المتهمين إلى المحاكمة العاجلة بعد تورطهم في عدد من القضايا ومنها ترويع المواطنين، واستعراض القوة، وجرائم رشوة ونصب واحتيال، ومخالفات البناء، وعاقبت محكمة جنايات شمال القاهرة المتهمين بالسجن من سنتين إلى 10 سنوات.
وجاء في أمر إحالة المتهمين في أحداث تقديم الكفن بعين شمس للجنايات أنهم خطفوا المجني عليهم بطريق التحايل، وهددوا عائلتهم بإيذائهم وذويهم وقتلهم وحرق المركب الخاصة بهم، وألقوا الرعب في نفوسهم وأجبروهم بذلك على التنازل عن المحضرين المحررين بشأن واقعتي الشجار بالمركب والخطف، فحاول وسطاء الصلح بينهم مرة أخرى.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: قضية قتل 9 ديسمبر عین شمس

إقرأ أيضاً:

بعد قرار المحكمة.. انهيار المتهمين بقتل طبيب التجمع داخل قفص الاتهام

 


انهارت المتهمتين الأولى والثانية عقب صدور قرار من محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس، بتأجيل محاكمة 4 أشخاص بقتل طبيب التجمع الخامس لسرقته. 

وظهرت المتهمتان داخل قفص الاتهام وهما يتحدثان مع أسرتها والدموع تنهمر من عينيها.


وكشف أمر إحالة المتهمين، أنه بدائرة قسم التجمع الخامس بمحافظة القاهرة، قتـ.ـل اثنان من المتهمين المجني عليه عمدًا بغير سبق إصرار أو ترصد، بأن نسجا له مخططًا محكمًا أعداه سلفًا مع المتهمين الأخيرين، ضامرين الشر في نفسيهما لسلب مال ضحيتهما، فكمنت الأولى خارجه وخَلَت به الثانية وراودته عن نفسه.

وأضاف أمر الإحالة، أنه وما أن انطلت عَلَيْهِ حيلتها تجرد من ثيابه، فهمت في تكبيله فسبر غور حيلتها فقاومها، فهرعت لتمكن الأولى من دلوف مسكنه، فعاونتها وأبرحتاه ضربًا بأنحاء متفرقة من جسده حتى خارت قواه واستبد به الردى ففرغت طاقته، فوثقتا يديه وقدميه، وكممتا فاه بأدوات أعدتاها سلفًا وهي قفازان ولاصق طبي وسلك كهربائي التقطتاه من مسرح الواقعة، لشل مقاومته والحول دون استغاثته، وقامتا بخنقه مُستخدمتين في ذلك أدوات أوشحة قاصدتين من ذلك إزهاق روحه، فأحدثنا به إصابته المبينة بتقرير الصفة التشريحية والتي أودت بحياته.

مقالات مشابهة

  • تجديد حبس المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات بينهم فى القاهرة
  • خلافات العمل.. التحقيق مع المتهمين بقتل شاب بمصنع في القطامية
  • اليوم.. النظر في دعوى تطالب بإخلاء سبيل سما المصري
  • بعد قرار المحكمة.. انهيار المتهمين بقتل طبيب التجمع داخل قفص الاتهام
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع
  • تأجيل محاكمة 4 متهمين بقتل طبيب بالتجمع الخامس لسرقته
  • تفاصيل إحالة 3 متهمين بالاتجار فى الحشيش بالقاهرة إلى المحاكمة الجنائية
  • غدًا.. محاكمة المتهمين بقتل طبيب التجمع بعد استدراجه لعلاقة غير شرعية
  • تأجيل محاكمة المتهمين بقتل شخص بسبب خلافات سابقة فى القليوبية
  • تأجيل محاكمة متهمي خلية الجبهة