حرص وزير الشباب والرياضة الدكتور اشرف صبحي على تكريم المنتخب المصري للبوتشا اليوم بمركز التعليم المدنى بالجزيرة  وذلك بعد حصوله مؤخرا على البطولة الافريقية متفوقا على منتخبات افريقية لها باع كبير فى اللعبة.

وأعرب وزير الرياضة عن تقديره للمنتخب المصري للبوتشا ولاعبيه ، موضحا ان الهدف هو ممارسة الرياضة بالشكل المفروض ومركزا  ومشيدا بدور الاسرة على تشجيع اولادهم لممارسة الرياضة وهو الهدف الاكبر والاسمي.

وتقدم الدكتور أحمد ادم رئيس الاتحاد المصري للبوتشا بالشكر إلي الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على الدعم الكبير ووقوفه بجانب منتخب البوتشا خلال الفترات الماضية  كما قام بوعد وزير الرياضة بتحقيق اول ميدالية فى الاوليمبياد البارالمبي القادم ٢٠٢٤.

وكان المنتخب المصري للبوتشا قد نجح فى التأهل لدورة الألعاب البارالمبيةباريس ٢٠٢٤  بعد تتويجه مؤخرا  ببطولة افريقيا والتى استضافتها مصر فى يوليو الماضي حيث استطاع  المنتخب المصري للبوتشا تحقيق  ٨ ميداليات منهم ٤ ميداليات ذهبية و٣ ميداليات فضة وميدالية برونزية ، وهي تعد المرة الأولى في تاريخ مصر التأهل الى الأولمبياد البارالمبي بباريس ٢٠٢٤

وتعد رياضة البوتشا واحدة من أحدث الرياضات التي تم إدخالها في حركة الأولمبياد الخاص على مستوى الألعاب العالمية سنة ١٩٩٥ ودخلت اللعبة مصر منذ ٢٠١٨ .
حضر فاعليات التكريم  الدكتورة سونيا دنيا رئيس الادارة المركزية للتنمية الرياضية والدكتور عمرو الحداد مساعد الوزير للتنمية الرياضية والدكتور عصام سراج مساعد الوزير للتسويق والاستثمار والدكتور محمود عبد العزيز مدير عام الاتحادات النوعية والدكتورة غادة جمال مدير عام القاعدة الشعبية 

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي المنتخب المصري للبوتشا البطولة الافريقية منتخبات افريقية

إقرأ أيضاً:

الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”

حقق الفارس سالم حمد سعيد ملهوف إنجازاً كبيراً في رياضة القدرة بحصوله على الذهبية ضمن منافسات الفرق في بطولة العالم للخيول الصغيرة بعمر 8 سنوات لمسافة 120 كلم أمس بإيطاليا.
وتعد الذهبية التي حققها ملهوف الفائز بجائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي “ضمن فئة “الرياضي الإماراتي”، مطلع العام الحالي هي الثالثة له في المسابقات العالمية للقدرة خلال 3 سنوات، بعد تتويجه بذهبية بطولة العالم للقدرة والتحمل 2021 – 2022، وفضية نسخة 2022 التي أقيمت في بوذيب بأبوظبي 2023.
وشارك الفارس سالم حمد سعيد ملهوف ضمن الفريق الإماراتي في منافسات بطولة العالم أمس إلى جانب الفرسان راشد سعيد ملهوف الكتبي، وسعيد أحمد الشامسي، وسعيد سالم المهيري، وسيف جمعة بالجافلة.

وأكد الفارس سالم ملهوف أن فوز دولة الإمارات بلقب بطولة العالم للقدرة لفئة الخيول الصغيرة في إيطاليا يمثل دافعاً قوياً لخوض المنافسات الدولية المقبلة بطموحات كبيرة تعزز فرص الدولة في تجسيد ريادتها العالمية في رياضة الفروسية.

وأوضح أن المنافسة كانت صعبة نظراً لوجود عدد كبير من الفرسان الراغبين في الفوز باللقب العالمي، مشددا على الجهود الكبيرة التي بذلت من اسطبلات “إم 7” والمدرب محمد السبوسي في الإعداد للمشاركة في البطولة.وام


مقالات مشابهة

  • سام مرسي: حزين بسبب استبعادي من قائمة منتخب مصر.. وأحلم بالمشاركة في أمم إفريقيا
  • بعد رفض وزارة الرياضة تمديد عقده.. أليو سيسي يرحل عن تدريب منتخب السنغال
  • وزير الخارجية: حجم استثمارات مصر في إفريقيا يتجاوز الـ14 مليار دولار
  • اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا يكرم هدى نجيب محفوظ ضمن مبادرة "أبناء وأحفاد"
  • وزير الرياضة يتابع مجموعة ملفات عمل تنمية الشباب
  • ثنائي المصري البورسعيدي ضمن قائمة منتخب مصر لمواجهتي موريتانيا
  • إقصائيات كأس إفريقيا لأقل من 17 سنة تجرى بالدارالبيضاء
  • وزير الخارجية الدكتور بدر عبدالعاطى فى حوار مع «البوابة نيوز»: مصر تدين التصعيد الإسرائيلى وتدعو لاحترام سيادة لبنان.. وهدفنا الأساسى منع انزلاق المنطقة إلى حرب إقليمية
  • وزير الخارجية: إفريقيا تتطلع لتصحيح الظلم التاريخي في مجلس الأمن
  • الفارس سالم ملهوف .. 3 ميداليات عالمية في “سباقات القدرة”